الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال إنه قادر على اللعب لوحده في “وسط” ميلان
دولي إيطالي سابق يصف بن ناصر باللاعب “المذهل”

ت.ع
أثنى الدولي الإيطالي السابق، فيدريكو بالزاريتي، على متوسط الميدان الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان، بالنظر للمستويات الكبيرة التي يقدمها منذ الموسم الفارط، مشيرا إلى أن النادي اللومباردي ليس بحاجة للاعبين جدد في وسط الميدان لأنه يملك لاعبا مذهلا كإسماعيل بن ناصر.

وكان اللاعب الجزائري تألق بشكل لافت في افتتاح الدوري الإيطالي هذا الأسبوع، عندما قاده إلى الفوز على نادي بولونيا بهدفين دون رد، وكان بن ناصر وراء أحد أهداف المباراة بعد أن تحصل على ضربة جزاء، كما أظهر تحكما كبيرا في وسط الميدان، ما جعل المتابعين يتوقعون بتقديمه لمستوى أفضل من الموسم الفارط في بداية تجربته مع النادي اللومباردي.

وقال المدافع الأيسر السابق في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت” تعليقا على إمكانية دعم ميلان لخط وسطه:”لا أظن أن نادي ميلان يحتاج للتعاقد مع لاعب آخر لتدعيم خط وسط الميدان فلديهم بن ناصر”، قبل أن يضيف:”بن ناصر يمكنه اللعب وحيدا في خط وسط الميدان، إنه لاعب مذهل بالنسبة لفتى جاء في هدوء من إيمبولي وبدون ضجة”.

من جهة أخرى، أشادت مختلف وسائل الإعلام الإيطالية بالمستوى الكبير الذي قدمه متوسط الميدان الجزائري خلال مباراة فريقه الافتتاحية في الدوري الإيطالي أمام نادي بولونيا، الأحد الفارط، مشيرة إلى أن النجم الجزائري بن ناصر كان محرك وسط الميدان، خاصة في طريقة إخراجه للكرة وبناء اللعب من الخلف وتحركاته المميزة، وحسب ما كشفت عنه صحيفة “كوريري ديلو سبورت” فإنها اختارت السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وإسماعيل بن ناصر كأفضل لاعبين في المباراة.

وتحصل أحسن لاعب في “كان 2019” على علامة سبعة من عشرة في مباراة بولونيا نظرا للدور الكبير الذي قدمه، كما أنه تمكن من الحصول على ركلة جزاء سجل منها زلاتان ابراهيموفيتش هدف اللقاء الثاني.

بن ناصر

نغيز يرد على منتقديه ويؤكد:
أنا ابن كرة القدم.. دربت المنتخب الأول وأطراف تنشر الشائعات

ع.ع
أكد نبيل نغيز مدرب مولودية الجزائر أن الانتقادات لن تزيده سوى عزيمة وإصرارًا على النجاح رفقة الفريق العاصمي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه اختار المولودية عن قناعة، رغم امتلاكه عدة عروض.

وقال نغيز خلال ندوة صحفية ردا على بعض الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة، إلى درجة أن أطرافا ذهبت إلى حد التأكيد بأن العميد أكبر منه خاصة في احتفالية المئوية:”مولودية الجزائر فريق كبير، وأنا سعيد بالإشراف على تدريبه، وبالثقة التي أحظى بها من مجلس الإدارة”، قبل أن يضيف:”إدارة مولودية الجزائر اختارتني من بين الكثير من المدربين، ولهذا قررت الاستغناء عن الكثير من الأشياء لتدريب هذا الفريق الذي يمتلك جميع مقومات النجاح”، وتابع:”لا أعلم لماذا يحاول البعض خلق الإشاعات، ونشر الأكاذيب بشأن التعداد والأسماء المستهدفة.. أؤكد أن كل الانتقادات لن تزيدني سوى عزيمة وإصرارًا على رفع التحدي”.

وذهب نغيز أبعد من ذلك عندما حاول إبراز مسيرته الكروية وتجاربه للرد على منتقديه، وقال بهذا الخصوص:”أنا ابن كرة القدم، وأعرف جيدا ماذا أفعل، فقد سبق لي أن أشرفت على تدريب المنتخب الأول، الذي يضم أسماء كبيرة، وأنا حريص على توظيف تلك الخبرة لتكوين مجموعة قوية، وخدمة المولودية وشبانه”.

نبيل نغيز

عسلة ينتظر تحديد مستقبله مع الحزم السعودي

ع.ع
تلقى الجزائري مليك عسلة، حارس فريق الحزم السعودي، دعوة رسمية من المنتخب الوطني، للمشاركة في المعسكر المغلق، المقرر في الفترة بين 5 و14 أكتوبر المقبل بمدينة أوتريخت الهولندية، وكان عسلة قريبا من العودة مجددا لصفوف المنتخب، في مارس الماضي، غير أن تعليق النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا حال دون ذلك.

وقال عسلة في تصريحات على استدعائه لـ”الخضر” مرة أخرى: “استدعائي للمنتخب الجزائري مجددا يعني أن المسؤولين ما زالوا مهتمين بي، لذا يتعين أن أجتهد أكثر حتى أستحق تواجدي في المنتخب”، وانضم عسلة للمنتخب الوطني في 2015، وشارك معه في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017.

من جهة أخرى، أوضح حارس شبيبة القبائل السابق، صاحب الـ32 عاما، أن عقده مع الحزم مستمر لموسمين آخرين، لافتا إلى أنه ينتظر ما سيحدث في الفترة المقبلة، سواء في ببقائه أو رحيله، ولا يستبعد أن يسعى لتغيير الأجواء بعد سقوط فريقه إلى القسم الثاني، لا سيما بعد المستويات الجيدة التي قدمها في الدوري الممتاز خلال السنوات الفارط، وتصنيفه كواحد من أفضل الحراس في السعودية.

انعدامها قد يحرم النادي من الإعانة المالية وقدوم شركة تتولى تسييره
نفطال تشترط التقارير المالية لمنح اتحاد بلعباس مبلغ 15 مليار سنتيم

م.مراد
اشترطت مؤسسة نفطال، إحضار التقارير المالية الخاصة بتسيير شؤون فريق اتحاد بلعباس خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، نظير ضخ مبلغ مالي قدره 15 مليار سنتيم كعقد سبونسورينغ للفريق، وهو الشرط الذي قد يعيق إتمام الصفقة باعتبار أن التقارير المالية لم تنجز بعد.

وافقت مؤسسة نفطال على ضخ مبلغ مالي قدره 10 ملايير سنتيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، على أن تضيف مبلغ 5 ملايير سنتيم لرصيد فريق اتحاد بلعباس خلال مرحلة التحويلات الشتوية، كقيمة لعقد سبونسورينغ أبرم مع الفريق، لكن اشترطت مقابل ذلك، تقديم التقارير المالية الخاصة بالمواسم الثلاثة الأخيرة، وهي التقارير التي أثارت الكثير من الجدل مؤخرا، وكانت سببا في حرمان الفريق الهاوي من الاستفادة من الإعانات المالية التي خصصها مجلسا البلدية والولاية، بعد رفض مصالح المراقب المالي التأشير عليها وبصفة نهائية، بالنظر لما وصف بالخروقات التي حملتها التقارير، وهي المعطيات التي ستجعل مسيري الفريق يسارعون الزمن لإنجاز التقارير المطلوبة، التي سيتم الاعتماد عليها لتدعيم ملف استقدام شركة تتولى تسيير شؤون الفريق.

على الصعيد الفني، لم تتضح بعد الرؤيا بشأن المدرب الذي سيشرف على العارضة الفنية للفريق الموسم المقبل، بعدما كانت كل المؤشرات تميل لتولي المدرب سيد أحمد سليماني المهام، وقد يكون القائمون على شؤون التسيير قد تريثوا للفصل في المسائل التقنية، إلى حين قدوم شركة تتولى تسيير شؤون النادي، والتي أشارت مصادر مطلعة أنها أصبحت قريبة من اقتناء أسهم الفريق وإعادة هيكلته من جديد.

غضب كبير من قرارات محياوي الانفرادية
مصمودي باق رسميا مع الحمراوة، وبلقروي وقّع لمدة موسمين

توفيق بوفروم
بعد طول انتظار وكثرة الأخبار المتداولة هنا وهناك، رسّم المدافع المحوري لمولودية وهران بوعلام مصمودي بقاءه مع فريقه الحالي لغاية سنة 2023، وهذا بعد التوصل لاتفاق نهائي مع الرئيس الطيب محياوي، الذي عرف كيف يقنع ابن مدرسة لازمو بالاستمرار رغم العروض الكثيرة والمغرية التي وصلته، خاصة من طرف اتحاد العاصمة، فقد كان مصمودي من بين الأهداف الرئيسة لنجم الخضر السابق عنتر يحيى. الأنصار والمحبون عبّروا عن ارتياحهم الكبير لاستمرار هذا اللاعب مع فريقهم، خاصة وأن موسمه كان ناجحا للغاية، وقدم مستوى محترما، ويعتبر إضافة للفريق في الخط الخلفي.

أما بالنسبة للتعاقدات، فقد وقّع اللاعب هشام بلقروي رسميا مع الحمراوة لمدة موسمين، وعلى الرغم من معاناته من نقص المنافسة، إلا أن قيمة بلقروي كلاعب دولي، وكذا تجربته الاحترافية خارج الوطن، تجعلاه من الأسماء الكبيرة التي يعوّل المدرب الفرنسي كازوني إعادة بعث مشوارها، وفي حال تمكن بلقروي من استرجاع إمكانياته فإنه لا محالة سيكون إحدى الصفقات القوية التي قام بها محياوي هذا الموسم، في وقت يجري الحديث أيضا عن إمكانية التوقيع لمحمد بن تيبة، هذا الأخير عانى من ظروف صعبة للغاية، بعد قضائه فترة في السجن، لكنه حاليا يحاول العودة للمنافسة والملاعب من بوابة فريق القلب مولودية وهران.

ولا تزال الإدارة مترددة في جلب متوسط الميدان الايفواري لوندري، رغم إعجاب الرئيس بإمكانياته عبر مقاطع الفيديو، لكن المقربين منه نصحوه بالتخلي عن الفكرة لعديد الاعتبارات، من بينها صعوبة حلوله بأرض الوطن في ظل إغلاق المجال الجوي وكل الرحلات الدولية بسبب فيروس كورونا، كما أن الارتباط بلاعبي القارة السمراء أصبح معقدا، ومسببا للمشاكل بالنسبة للفرق أو الاتحادية إذا ما وصل الخلاف لأروقة الفيفا.

وفي الأخير، يعيش البيت الحمراوي على وقع غليان كبير على المستوى الإداري وتسود حالة من الاستياء الشديد بسبب القرارات الانفرادية التي بات يتخذها الرئيس الطيب محياوي من دون أن يرجع أو يستشير أي أحد، وهو ما يراه المساهمون أمرا غير مقبول تماما، وسيضر بالفريق كثيرا، ولم يستبعد البعض وفي مقدمتهم غريم محياوي الأول وهو يوسف جباري اللجوء لعقد جمعية عامة طارئة لمناقشة الوضع، ووضع حد للسلطة الانفرادية للرئيس الحالي.

اتهام سواريز بـ”الغش” في الاختبار.. والشرطة تحقق

ق.ر
بدأت الشرطة الإيطالية تحقيقات بشأن مخالفات محتملة في اختبارات اللغة التي خضع لها لاعب كرة القدم الأورغوياني لويس سواريز في جامعة بيروجيا للأجانب، للحصول على الجنسية الإيطالية.

وذكر بيان من مكتب التحقيقات في بيروجيا: أظهرت التحقيقات أن موضوعات الاختبار جرى الاتفاق عليها بشكل مسبق مع المرشح (سواريز) وأن النتيجة جرى تحديدها قبل إجراء الاختبار.

وخضع سواريز للاختبار، في الوقت الذي كان يبدو فيه قريبا للغاية من الرحيل عن برشلونة الإسباني والانضمام إلى جوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي.

وكانت صفقة الانتقال تتطلب حصول اللاعب على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، نظرا لأن جوفنتوس وصل بالفعل إلى الحد الأقصى في صفقات التعاقد مع لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي خلال سوق الانتقالات الحالية، والمحدد بلاعبين اثنين.

وفي حالة اجتياز الاختبار، يحق لسواريز طلب الحصول على الجنسية الإيطالية حيث أن والد زوجته كان إيطاليا هاجر إلى أوروغواي، وعند حصوله على جواز سفر إيطالي، يحق له الانضمام إلى أي ناد أوروبي حتى لو كان قد تجاوز الحد الأقصى لصفقات ضم لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ويبدو سواريز قريبا من الانضمام إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، ليكون بديلا لألفارو موراتا الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى جوفنتوس.

وذكرت الشرطة أنها صادرت عدة وثائق من جامعة بيروجيا للأجانب، وستجرى تحقيقات مع مسؤولين في الجامعة بتهمة الاحتيال والكشف عن وثائق سرية.

الادعاء السويسري يطالب بحبس القطري الخليفي 28 شهراً

ق.ر
طالبت النيابة العامة السويسرية،بالحبس 28 شهرا للقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن” الإعلامية، وثلاث سنوات للأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الفرنسي جيروم فالك، في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030.

وهذه أول مطالبة بالسجن على الأراضي الأوروبية في الفضائح المتعددة التي هزت كرة القدم العالمية عام 2015، بعد إدانة العديد من المسؤولين السابقين في أميركا الجنوبية وفي الولايات المتحدة.

وتتهم النيابة العامة فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في سردينيا، مقابل دعمه في حصول شبكة “بي إن” على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما تتهم الخليفي بـ”تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد”.

وأوضحت وكالة “كيستون-أيه تي إس” السويسرية أن النائب العام الفيدرالي جويل باهود لخص تهم فالك بسعيه للحصول على المال لضمان أسلوب حياة “مبذر”، أما بالنسبة للخليفي، فالنيابة العامة ذكرت أنه استحوذ على السكن مقابل خمسة ملايين يورو، عن طريق شركة تم تحويلها على الفور تقريبا إلى شقيق أحد المقربين منه، قبل وضعها تحت تصرف فالك.

باريس يتحرك لحل مشكلته من تشيلسي

ق.ر
يواصل مسؤولو باريس سان جيرمان الفرنسي، مساعيهم لتلبية احتياجات توماس توخيل، المدير الفني للفريق. وذكرت قناة تيليفوت الفرنسية، أن النادي الباريسي يتواصل حاليا لاستعارة تيموي باكايوكو، لاعب تشيلسي الإنجليزي. وأضافت أن النادي الباريسي يحاول تخفيض المطالب المادية لإدارة تشيلسي التي تريد إعارة باكايوكو مقابل 5 ملايين يورو، مع بند بيعه نهائيا مقابل 40 مليون يورو. وأوضحت أن تيموي لاعب موناكو السابق، يرتبط بتعاقد مع البلوز حتى صيف 2022. ولفتت إلى أن محاولات ميلان الإيطالي للاحتفاظ بتيموي باكايوكو وتجديد استعارته، لم تكلل بالنجاح بسبب المطالب المادية لتشيلسى. وكان توخيل أكد أكثر من مرة حاجته لضم لاعب وسط ورأس حربة وقلب دفاع هذا الصيف لتعويض اللاعبين الراحلين عن الفريق بنهاية الموسم الماضي.

إسماعيل بن ناصر النشرة الرياضية نبيل نغيز

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close