-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغنية شاركت فيها ممثلات في "أولاد الحلال" و"ورد أسود"

بالطابع القناوي.. المغني جام يشجع محاربي الصحراء في “الكان”

حسان مرابط
  • 3255
  • 0
بالطابع القناوي.. المغني جام يشجع محاربي الصحراء في “الكان”
أرشيف

أطلق الفنان “جام” على موقع “اليوتوب” أغنية مصورة في طابع القناوي تشجيعا للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا للأمم، تحت عنوان “الخضراوي البالون يدور”، تضاف إلى سلسلة الأغاني والكليبات التي أنتجت في الفترة الأخيرة تزامنا ومشاركة الجزائر في كأس إفريقيا للأمم في نسختها الرابعة والثلاثين بمصر.
وحققت الأغنية الموسومة بـ”الخضراوي” نسبة إلى الخضر أو ألوان الفريق الوطني (محاربي الصحراء)، نسب مشاهدة عالية منذ إطلاقها في الـ11 جويلية الجاري، تحت رعاية الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وكتب كلمات الأغنية غولي أحمد جميل، والتركيب للمؤلف ذاته غولي احمد جميل وعبد اللطيف بن مجبري، فين حين أخرج العمل تاكفاريناس غنامي، دليكس استوديو، وإنتاج غيو برود/مسيم تاحكوش.
وشارك في أداء الأغنية التي تم تصوير عدّة مشاهد منها بحديقة التجارب (الحامة) بالعاصمة، عديد الممثلين الجزائريين الشباب يتقدمهم أبطال مسلسل “أولاد الحلال” ومسلسل “ورد أسود” اللذين بثا على قنوات الشروق.
ومن الممثلين الذين شاركوا في أداء الأغنية رفقة المغني “جمعاوي أفريكا” مريم أوكبير، سهيلة معلم، منال غربي، الممثل ساحلي بوخالفة المعروف بدوره “حقرونا” في عاشور العاشر، إضافة إلى مروان قروابي، سهى، زهرة حركات إحدى بطلات “ورد أسود” وآخرين. فضلا عن فرقة موسيقية من مدينة بشار.
وتقول الأغنية: “مرحبا يا بابا ونجيبوها، واي يي واي يي، أولاد الخضرة في terrain والبالون يدور، algerien دمي حار وما نوليس للور، الخضراوي، لاوي، لاوي، والجزائري زندة، هواوي، الخضراوي، لاوي، لاوي، ويا لميمة لولاوي، عيش يا خضرا في الراس، قرقابو وطمبور، وان تو ثري فيفا لالجيري، غنّاها جمهور، دخلوا أولاد الخضرة قاع بالتبسيمة، حبة حبة يا بابا نجيبوها والسلام، يا رجال الله…”.
ويذكر أنّ الفنان جام (جميل غولي) هو المغني الرئيس في فرقة “جمعايو افريكا” سابقا، وقد تمكن مع هذه الفرقة من حجز مكانة في الساحة الوطنية والدولية من خلال مزج مختلف الطبوع الموسيقية، واستعمال آلات موسيقية متعددة على رأسها القارقابو ومن ألبومات الفرقة “ماما” (2007) الذي يضم 10 أغان تعكس واقع الشباب الجزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!