-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. شرطة الاحتلال الاسرائيلي تهاجم المعتكفين في المسجد الأقصى

بالفيديو.. شرطة الاحتلال الاسرائيلي تهاجم المعتكفين في المسجد الأقصى

اندلعت مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى، صباح الإثنين، بين شرطة الاحتلال الاسرائيلي والشبان الفلسطينيين المعتكفين فيه، مما خلف مواجهات مع الشباب الفلسطيني.

وذكرت مصادر أن العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى، وسط إطلاق كثيف للرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع، باتجاه الفلسطينيين، الذين احتشدوا بالمسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين وردوا برشق القوات الإسرائيلية بالحجارة وصيحات “الله أكبر”.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي عند المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد القبلي الذي تركزت عنده المواجهات.

وبدأت المواجهات بعد وقت قصير من إطلاق الاحتلال، طائرة مسيرّة في سماء المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن الوضع في باحات المسجد عبارة عن ساحة حرب حيث يطلق جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت نحو المصلين.

وأضاف الشيخ الكسواني أن القوات الإسرائيلية متواجدة فوق سطح قبة الصخرة المشرفة وعلى أبواب المسجد القبلي والمرواني.

وقال الكسواني إن الإصابات داخل المسجد الأقصى بالعشرات، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية دخلت من جميع الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى وحاصرت جميع المعتكفين، واعتقلت كل من يخرج من أبواب المسجد.

ولفت إلى أن عناصر من القوات الإسرائيلية دخلت العيادة وغرفة الصوتيات في المسجد القبلي، لافتا إلى أن المصلين يحتمون بقبة الصخرة بسبب كثافة استعمال القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Mohdz

    العرب كى العادة إجتمعو و نددو بي شدة و بي قوة

  • Mohdz

    مكانكم في قلوبنا يا إخواننا الفلسطنيين واعذرونا , كلنا محتلون سامحينا بحقك يا أمي يا فلسطين , فلو كان الأمر بأيدينا لجئناك زاحفين . جزائري مر من هنا .

  • محمد

    قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: "‏لن تتنازل إسرا ئيل عن القد س إلا بالقوة، ولا قوة إلا بنصر من الله، ولا نصر من الله إلا بعد أن ننصره، وإن نصرنا لله لا يكون بالأقوال البراقة والخطب الرنانة، التي تحول القضية إلى قضية سياسية وهزيمة مادية ومشكلة إقليمية، وإنها والله لمشكلة دينية إسلامية للعالم الإسلامي كله." (الضياء اللامع من الخطب الجوامع) اللهم انصر اخواننا المستضعفين في فلسطين واحفظ وانصر القدس من الصهاينة الغاشمين

  • ملاحظ

    الدول العربية التي طبعت مع الكيان الصهيوني وصمتهم حاليا هم اكبر معتدين علی القضية الفلسطينية والقدس من الاعتداءات اليهود علی القدس، في اعز شهر الفضيل وعلی مقربة عيد الفطر۔۔۔۔۔

  • said

    هل وزير المهلك المراكشى في إجتماع مع ايباك من أجل تحرير القدس طبعا لا لا