-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. طائرة الإطفاء الروسية تشارك في إخماد حرائق تيبازة

الشروق أونلاين
  • 2677
  • 0
بالفيديو.. طائرة الإطفاء الروسية تشارك في إخماد حرائق تيبازة

شاركت طائرة الإطفاء الروسية في عملية إخماد حريق غابة شنوة بولاية تيبازة، حسبما أكدته المديرية العامة للحماية المدنية.

ونشرت مصالح الحماية جانب من  مشاركة طائرة الاطفاء B-200 في إخماد حريق غابة تالين (شنوة) بلدية تيبازة.

هذا وأكدت المصالح ذاتها أن عمليات الاطفاء لا تزال متواصلة بواسطة الوسائل البرية المجندة ومروحيات الوحدة الجوية للحماية المدنية.

كما تم تدعيم مديرية الحماية المدنية للولاية بكل من الرتل المتنقل لولاية المدية، البليدة، الشلف، إلى جانب تنصيب مركز قيادة عملي على مستوى وحدة شنوة لمتابعة وتسيير عملية الإخماد.

الحماية المدنية: إخماد 47 حريقا عبر 12 ولاية

وفي 14 أوت 2022، كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن إخماد 47 حريقا عبر 12 ولاية، مع تسجيل 11 بؤرة حريق منذ صباح الأحد عبر 6 ولايات، تمت السيطرة على إحداها.

وصرح المدير الفرعي للاحصاءات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور، لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا “سجلنا منذ صباح الأحد 11 بؤرة حريق في ولايات بجاية (3) وسكيكدة (3) والطارف (2 وتم إخماد إحداهما) وأم البواقي (1) وتيبازة (حريق واحد).

وأضاف أن وحدات الحماية المدنية تمكنت، السبت، من اخماد “47 بؤرة حريق في 12 ولاية”، موضحا أن الولايات المعنية بهذه الحرائق هي “بجاية (19)، وسطيف وسكيكدة (6)، وجيجل (4)، والطارف (3)، وتلمسان والشلف (2)، والبويرة وتيسمسيلت وتيبازة وقسنطينة وأم البواقي (حريق واحد بكل منها)”.

كما أشار العقيد عاشور إلى إن المديرية العامة للحماية المدنية سجلت منذ بداية شهر يونيو “889 حريق غابات وأدغال عبر ولايات بجاية وسطيف وجيجل وسكيكدة”.

وأوضح أن هذه الحرائق أتلفت “42ر532 هكتار من الغابات و50ر668 هكتار من الأدغال و16ر579 هكتار من الأحراش”، معتبرا أن “هذه الحصيلة منخفضة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك لاسيما بفضل النظام العملياتي المسطر”.

بالفيديو.. الحماية المدنية تنجح في إخماد عدة حرائق في وقت قياسي

وخلال الأسبوع الماضي، نجحت مصالح الحماية المدنية خلال الأيام الماضية في إخماد حرائق غابية شبت عبر  عدة ولايات في وقت قياسي بتخسير طائرات وفرق الإطفاء.

وأوضحت المديرية العام للحماية المدنية، في منشورات لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أن مصالحها الولائية تمكنت من إخماد عدة حرائق شبت في مناطق غابية عديدة.

وفي السياق أكدت مديرية الحماية المدنية لولاية بجاية إطفاء جميع الحرائق التي أُعلن عنها الخميس وكشفت عن تسجيل 11 حريقًا، منها حريقان فقط يعتبران مهمين (حريق بوخليفة وكيبوش في أدكار) وتم السيطرة على الأخير وإخماده بعد مجهود ليلي كبير لجميع المعنيين، مما جعل ذلك ممكنًا. لتجنب انتشاره إلى الغابة المجاورة.

ونشرت المديرية العامة للحماية المدنية لقطات من التدخل الدقيق لمروحية المجموعة الجوية التابعة للحماية المدنية في إخماد احد الحرائق  التي نشبت في كل من ولاية تيزي وزو وبجاية و البويرة.

كما تدخلت الوحدات للحماية المدنية يسر وبرج منايل بولاية بومرداس و كذا مصالح الغابات، جيش الوطني الشعبي والدرك الوطني لأجل إخماد حريق  على مستوى قرية اولاد زيان بلدية  تيمزريت دائرة يسر.

وتم التحكم في الحريق ومنعه من الانتشار مع حماية السكان والممتلكات وتم إخماد الحريق كليا دون تسجيل خسائر بشرية.

كما تدخلت إسعافات المركز المتقدم للحماية المدنية شنوة، من أجل إخماد حريق غابة دوار بوشاشي، بلدية تيبازة، حيث تم إخماد الحريق كليا و منع انتشاره إلى باقي الغابة.

وفي سكيكدة تدخلت الوحدة الثانوية عين قشرة  مدعمة بالوحدة الثانوية تمالوس لأجل عملية اخماد  حريق أدغال بمنطقة الرمايل  الأربعاء و في حدود الساعة 15 ساو25د  حيث تمكن أعوان الحماية المدنية بالتنسيق مع مصالح الغابات من منع انتشار الحريق الى الساتين مجاورة مع احتراق حوالي 05 هكتارات أدغال و بعض من اشجار البلوط و الزيتون.

في ما يخص عملية إخماد حريق الأشجار المثمرة و الأعشاب اليابسة، المسجل مند 7 أوت الجاري على مستوى بلديتي مينار زارزة و الرواشد، تم إخماد الحريق و تبقى عملية الحراسة متواصلة في عين المكان إلى غاية الإخماد الكلي للحريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!