-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. معدات مصرية تدخل قطاع غزة للمشاركة في إعادة الإعمار

الشروق أونلاين
  • 4104
  • 5
بالفيديو.. معدات مصرية تدخل قطاع غزة للمشاركة في إعادة الإعمار
أرشيف

أعلن التلفزيون المصري الجمعة، إن معدات هندسية وأطقم فنية مصرية توجهت إلى قطاع غزة للمشاركة في إزالة الانقاض الناجمة عن العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال التلفزيون المصري: “بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي عبرت منفذ رفح البري، اليوم الجمعة، معدات هندسية وأطقم فنية مصرية إلى قطاع غزة؛ للمساهمة في إزالة الأنقاض وركام المنازل والأبراج المهدمة والمتضررة نتيجة الأحداث الأخيرة”.

وأضاف: يأتي هذا في إطار التخفيف عن مواطني القطاع وسرعة إعاده الحياة إلى طبيعتها، وتهيئة المجال لبدء عملية إعادة الإعمار في ضوء ما أعلنه الرئيس من التزام مصري بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان القطاع.

بعد 11 يوما من العدوان.. غزة تنتصر

وفي 21 ماي 2021، عمت احتفالات بالنصر جميع أرجاء فلسطين والمخيمات الفلسطينية في دول عربية بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية فرحاً بانتصار المقاومة وانتصار غزة بعد عدوان صهيوني استمر 11 يوماً.

واحتفل قطاع غزة بالنصر مع بدء سريان وقف إطلاق النار في جميع أنحاء قطاع غزة تمجيداً بالمقاومة وثبات الشعب، فخرج المئات إلى شوارع غزة وخانيونس ودير البلح وجباليا مهللين بالنصر رغم الآلام والأوضاع العصيبة التي مروا بها طوال الـ11 يوماً.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1395536515942473732

وفي القدس احتفل المرابطون بانتصار المقاومة، فخرج المقدسيون في شوارع القدس نصرة لغزة وفلسطين رغم استهداف قوات الاحتلال للشبان بالقـنابل الصوتية.

وعلت هتافات لكتائب القسام والأقصى على أبواب المسجد الأقصى وأمام جنود الاحتلال، مرددين “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

كما وردد المقدسيون تكبيرات العيد من المسجد الأقصى قبل صلاة الفجر، ودخلوا المسجد الأقصى ساجدين لله على النصر.

 وانطلقت في مراكز عدد من المدن الفلسطينية احتفالات جماهيرية بـ”الانتصار” الذي حققته الفصائل الفلسطينية.

وردد مئات الفلسطينيين بوقفات في رام الله وسط وجنين وطولكرم والخليل وبيت لحم ونابلس هتافات تحيي قطاع غزة والفصائل الفلسطينية، بينها “من رام الله تحية لغزتنا الأبية”، و”اضرب صواريخ القسام لا تخلي الصهيوني ينام”.

وخرج أهالي أم الفحم بالداخل المحتل بمسيرة احتفالية بنصر المقاومة بعد ساعات من قمعهم من شرطة الاحتلال.

وخرج العشرات من الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الشتات احتفالاً بانتصار المقاومة في غزة.

وشهدت شوارع عمان فجر الجمعة احتفالات ابتهاجاً بانتصار المقاومة في غزة.

وتصدر هاشتاج غزة تنتصر موقع تويتر، فشارك الفلسطينيون والعديد من الأفراد حول العالم احتفالهم بانتصار المقاومة في غزة.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1395611124117221377

وعبر النشطاء على تويتر عن دعمهم لفلسطين وغزة، ونشروا صوراً وفيديوهات وعبارات الاحتفال بالمقاومة وصمود غزة التي دافعت عن القدس والمسجد الأقصى.

وتداول النشطاء صور وخطابات أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقف إطلاق النار في غزة بداية من فجر الجمعة 

أفادت وسائل إعلام عبرية أن المجلس الوزاري الأمني المصغر، المنعقد الخميس 20 ماي الجاري ، وافق بالإجماع على وقف لإطلاق النار، بعد 11 يوما من التصعيد واستهداف قطاع غزة بغارات خلفت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال، وقالت حماس إنها ملتزمة به ما التزمت إسرائيل.

وذكرت القناة-12 الإسرائيلية أن وقف النار يسري بدءا من الساعة الثانية فجر الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين. كما نقل موقع “أكسيوس” AXIOS عن مسؤول إسرائيلي أن مبدأ وقف إطلاق النار هو الهدوء مقابل الهدوء.

وأفاد بيان الحكومة الإسرائيلية أن سريان وقف إطلاق النار سيبدأ في ساعة يتم الاتفاق عليها لاحقا، موضحا أن تل أبيب قبلت وقف إطلاق نار متبادل وبدون شروط بناء على اقتراح مصري.

وذكرت القاهرة في بيان رسمي أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار تم برعاية مصرية، وأنه متبادل ومتزامن وسيبدأ الساعة الثانية فجر الجمعة.

وأضاف البيان أن القاهرة سترسل وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

من جهتها، قالت حركة حماس إن “الأشقاء في مصر أبلغونا بأنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن”، وأنه سيبدأ الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وأكدت حماس أن “المقاومة الفلسطينية ستلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال”.

كما أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن مصر أبلغتنا بقبول الاحتلال المقترح المصري بوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن الساعة الثانية فجر الجمعة.

وفي السياق ذاته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن “الواقع على الأرض سيحدد مصير العملية العسكرية في غزة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • موسطاش

    سبحان الله، و كأن الدمار كان سببه زلزال أو كارثة طبيعية، يعني في كل مرة، الصهاينة يدمرون و العالم يجمع التبرعات لإعادة الإعمار ؟ اللهم انتقم من الصهاينة و أحلفاهم و المطبّعين معهم فإنهم لا يعجزونك ... آمين

  • benchikh

    فعلا "غزة " انتصرت هنيئا للدول العربية والاسلامية .الصواريخ لم تترك لهم الخيار سوى الاستسلام .ياله من حلم جميل تحقق شكرا لكم يارجال غزة. فالتتعلم الدول العربية من صمود هذه المنطقة الصغيرة امام دول العالم مجتمعة.

  • الصراحة المرة

    بالله عليكم هل هذا إنتصار لما تنظرون للمسائل من الزاوية الضيقة لماذا تغلبت على هذه الامة العاطفة لننظر للفرق الشاسع من من قتيل وجريح وتدمير في الجانب الفلسطيني وكم من الجانب الصهيوني الانتصار لا يأتي بالشعارات ورفع اعلام فلسطين في الشوارع بل ياتي باتفاق جميع الدول الاسلامية التي هي الان ممزقة ومشتتة بالرجوع الى كتاب الله وسنة رسوله ووضع الجهل والحقد والعداوة جانبا غير هذا لو اجتمع العرب مع الجن فلا يستطيعون مقارعة إسرائيل التي تقف معها كل الدول العظمى ولكم واسع النظر في كلامي

  • الشعارات

    هههه حان وقت الشعارات التي ألفت اثناء العدوان على غزة

  • محمد☪Mohamed

    قالك التقارب بين اسرائيل والدول العربية ليس محل تساؤل لأن المكاسب الطائرات الحربية تفوق بكثير العيوب تحطيم وهدم المسجد الأقصى. وقف إطلاق النار في غزة بدءا من فجر الجمعة قلتها لكم لحضة نطقها من نتنياهو البارحة كدبتوني .