-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صنعت الحدث على مواقع التواصل

بالفيديو.. موظفة تضرب مديرها بالمكنسة بعد تحرشه بها عدة مرات

نادية شريف
  • 4118
  • 8
بالفيديو.. موظفة تضرب مديرها بالمكنسة بعد تحرشه بها عدة مرات

تداول ناشطون في جميع أنحاء العالم، مقطعا مصورا لموظفة صينية تضرب مديرها بالمكنسة بعد تحرشه بها عدة مرات.

وتظهر الفتاة التي تسمى “تشو” في الفيديو وهي تتجه غاضبة صوب مكتب المدير “وانغ” وبيدها دلو ماء أفرغته عليه، ثم أمسكت المكنسة وضربته بها على رأسه، فيما ظهر وهو يحاول حماية نفسه، وحاول أن يفهمها بانه كان يمزح لكنها استمرت بالصراخ.

وقالت الفتاة لـ “صحيفة نيويورك تايمز” إن رئيسها في العمل بعث لها رسائل نصية غير مرغوب بها في ثلاث مناسبات منفصلة، وأكدت بأنها أبلغت الشرطة.

وصنع الفيديو الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن حصد ملايين المشاهدات عبر العالم.

وقال ناشطون إن ما رأوه يعتبر عرضاً غير مألوف للمقاومة ضد شخصية ذات سلطة في بلد تتمتع المرأة فيه بحماية محدودة في مكان العمل من التحرش الجنسي.

وأشاد آخرون بالموظفة الشريفة التي قدمت درسا في الدفاع عن العدالة والعرض.

وقالت لو بين، وهي ناشطة ومدافعة عن حقوق المرأة الصينية: «في معظم الأوقات، تُجبر النساء على التزام الصمت لأنه من الصعب التحقيق في التحرش الجنسي، هذه المرأة أخذت الأمور بين يديها لحماية نفسها؛ وسلوكها يثبت عدم وجود طرق أفضل للتعامل مع التحرش».

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام صينية فإن الرجل هو نائب مدير وكالة حكومية لتخفيف حدة الفقر في منطقة بيلين في مدينة سويها بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين، ويعاني حسب “وكالة شينخوا” من مشاكل في الانضباط المعيشي والسلوكي”.

وأضافت أنه قد تم فصله من مهامه الرسمية وفقا للإجراءات التأديبية للحزب الشيوعي.

يذكر أن الصين أصدرت قانونا عام 2005 يحظر التحرش الجنسي ويمنح الضحايا الحق في تقديم شكاوى، كما تم اتباع عدد من اللوائح في السنوات الأخيرة ألقت على عاتق أرباب العمل مسؤولية «منع وكبح» التحرش الجنسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ****

    بعد ايام سيقولون ان الفديو غير صحيح و ان المراة لم تحصل على اجرها او انها زوجته.

  • benchikh

    نفس الحالات عندهم وعندنا في الوظائف الحكومية (لاشغل ولامشغلة) ينجر عنه الافكار الشيطانية ولكن الصينية اثبتت قوتها وجديتها ,تحية الى هذه السيدة الفاضلة .

  • بالعقل وليس بالعاطفة

    نعلق بالعقل والمنطق ودون تحيز جنسي أو اسقاط لحال امرأة تعاني من رجل. 1. ليس كل المديرين محترمون وليس كل المديرين فاسدون، التعميم على أن المسؤول متحرش خطأ في الاصل. 2. التحرش غالبا (ركز على غالبا) يبدأ من المرأة التي تلبس المغري وتتصرف بسلوك غير محتشم، ما يفتح أطماع الطماعين. 3. الأماكن المغلقة مفتاح المفاسد، لماذا توضع غالبا مكاتب مغلقة لرجل وامرأة؟ هذا يفتح أبواب "المداسرة" وكسر الخصوصيات ثم التمادي، ومن الطرفين. 4. إسلامنا صنع لنا منهاجا في التعامل، لو التزمنا به لما وصلنا لما نعيشه اليوم.

  • abdlkrim sabah

    هذا الشيء يدل على أنه ليس الشعوب المسلمة فقط هي الشعوب المكبوته، هذا الفيديو في الصين و تعلمون أن ف الصين الجنس لا يمثل شيء كبير مثل البدان العربية ثانية، مثل هته الظواهر تقتضي وجوب وضع كمرات مراقبة في كل الأماكن ما عدا المراحض و أماكن تغيير الملابس، و ذلك لحماية المتحرش بهم، من نساء و أطفال و فتيات، فهذه الظاهرة قد اتشرت كثيرا خاصة في الآونة الأخيرة

  • monsieur

    salam alikom Ce que cette fille a fait c'est incroyable. Selon l'Article , je ne vois qu'il l'a écrit quelque chose qui mérite tout . cela. Cette femme est horrible Je ne suis pas d'accord avec ce qu'elle a fait contre son directeur. Est -ce que vous trouvez normal que le fait d'un directeur écrit une plaisanterie avec son employé qu'elle ? n'est pas la bienvenue au travail elle va se comporter comme ca Le monde est bizzare parfois

  • شجرة الصبار بجانب نبتة المر و الصبر

    مكانة المرأة حساسة وهي حساسة وكل من يراها يصبح حساس

  • خليفة

    هذه فحلة اكثرت عليه الصراخ ،و الضرب احيانا و بالتالي جعلته محرجا و قابعا في مكانه لا يفعل شيءا، هكذا ينبغي ان تكون المراة الشريفة و التي لا ترضى ان تساوم على شرفها ،و لو ادى ذلك الى فصلها من عملها ،لانه لا يقبل الانسان العفيف ان تداس كرامته ،و وسائل تسجيل الصوت و الصورة اصبحت متاحة اليوم و يمكن لاي بنت مهددة في شرفها ان تسجل الحدث و تبلغ السلطات المعنية،و الله في عون كل مغلوب على امره ،نسال الله ان يصون شرف كل مومن و مومنة في هذا الوطن العزيز.

  • المرض النفسي في الحكام

    لا يوجد عندهم قضاة التليفون..عندنا يكفي أن يتصل المعتدي صاحب سلطة بالقاضي و يتم تلفيق التهمة لها ثم يملي عليه الحكم النهائي..ليتم إيقافها عن العمل وقد تسجن..لأنه البلد الوحيد في العالم الذي عندما تدافع فيه عن شرفك أو عن مالِك تُسجن