-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. هذا ما قاله قائد أفريكوم بعد استقباله من قبل الرئيس تبون

الشروق أونلاين
  • 8500
  • 3
بالفيديو.. هذا ما قاله قائد أفريكوم بعد استقباله من قبل الرئيس تبون
ح.م
جانب من استقبال الرئيس تبون لتاونسند

.

وقال قائد أفريكوم عقب استقباله من قبل الرئيس تبون: أنا هنا في الجزائر للمرة الثانية، وفي هذه الزيارة التقيت برئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وكذا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة”.

وتابع: “لقد تحدثنا حول الأوضاع الأمنية في المنطقة والشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الجزائرية”.

كما أعرب قائد أفريكوم عن “شرفه الكبير” لتواجده بالجزائر، مبرزا أن بلاده “ستسعى لتقوية وتعزيز العلاقات الثنائية أكثر بين البلدين في المستقبل”.

واستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الإثنين، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الجنرال ستيفن تاونسند، أين تم بحث تطوير التعاون والملفات الأمنية بالمنطقة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية تمحورت المباحثات حول فرص دفع علاقات التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بنشاط القيادة الأمريكية في إفريقيا واستعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة الساحل وسبل تعزيز قدرات دول المنطقة في مكافحة الارهاب.

ووفق نفس المصدر، حضر اللقاء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

كما استقبل المسؤول الأمريكي بمقر وزارة الدفاع الوطني من قبل الفريق السعيد شنقريحة.

أفريكوم

أفريكوم

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني: استقبل السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا الإثنين 27 سبتمبر 2021، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول ستيفان تاونساند، القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”.

وأضاف: بعد مراسم الاستقبال وتحية العلم الوطني، تطرق الطرفان في هذا اللقاء الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد الأمريكي، إلى إرادة الجيشين في تعزيز علاقاتهما الثنائية وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وحسب البيان: هذه الزيارة تعكس الأهمية التي توليها قيادة الأفريكوم، للمسائل الأمنية بالمنطقة الإقليمية والتحديات المترتبة عنها، لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار والتنمية المستدامة.
وأوضح: من جهة أخرى، اغتنم السيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذه المناسبة للتعبير عن تمام عرفانه، نظير المساعدات الطبية التي تفضل الطرف الأمريكي بتقديمها للجيش الوطني الشعبي، في ظرف خاص تطبعه الأزمة الصحية لكوفيد-19.
وأشار: في ختام اللقاء، وقَّع الفريق أول ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

ووصل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الجنرال ستيفن تاونسند، الإثنين إلى الجزائر لبحث التعاون العسكري بين الجانبين.

وفي تصريحات له أكد تاونسند، أن “الولايات المتحدة الأمريكية تقدر عاليا الدور المحوري للجزائر في إرساء السلم بالمنطقة وخارجها، ونأمل في مواصلة علاقتنا القوية”.

وتعد هذه المرة الثانية التي يزور فيها الجنرال تاونسند الجزائر بعد أن كانت الأولى في سبتمبر 2020، أين اجرى محادثات مع الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كما استقبل من قبل الرئيس عبد المجيد تبون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الحقيبة السوداء

    نحن لم نستمع لما قاله قائد أفريكوم لان الترجمة طغت على كلامه لهذا لا معنى للترجمة اذا لم استمع له مباشرة وتكون الترجمة كتابة

  • الاحمدي من المغرب

    وفق الله بلاد الجزائر وطنا وشعبا

  • الهفاف

    في 23 سبتمبر 2020، استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الجنرال ستيفن تاونسند، وناقشا قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون. وتطرق الجانبان إلى سبل تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز الاستقرار الإقليمي والحاجة إلى إضعاف نفوذ التنظيمات المسلحة. وقال تاونسند: "لدينا الكثير لنتعلمه ونشاركه. إن تعزيز هذه العلاقة مهم جدا بالنسبة لنا"، مضيفاً أن "الجزائر شريك ملتزم في محاربة الإرهاب". كما ناقش الطرفان المخاوف الأمنية الإقليمية،