-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لم يكن مجرد سكرتير لشكيب خليل.. الإدعاء العام بميلانو:

باولو سكاروني كان على علم بأن فريد بجاوي يجمع الرشاوى!

حسان حويشة
  • 3005
  • 5
باولو سكاروني كان على علم بأن فريد بجاوي يجمع الرشاوى!

قال الإدعاء العام بمحكمة ميلانو الايطالية، إن الرئيس التنفيذي السابق لشركة “إيني” “باولو سكاروني” كان على علم بالرشاوى الضخمة التي كان فريد بجاوي يقوم بجمعها من شركة سايبام فرع “إيني”، اعتبر أنه (بجاوي) لم يكن مجرد سكرتير لوزير الطاقة شكيب خليل، بل وسيطا بين سايبام والطرف الجزائري، في انتظار النطق بالأحكام في حق المتهمين في قضية “سوناطراك إيني سايبام” يوم 19 سبتمبر الجاري.
ووردت هذه التفاصيل الجديدة بناء على رد الادعاء العام بمحكمة ميلانو إيزودورو بالما، وفق ما نقلته وسائل إعلام ايطالية بينها صحيفة “إل فاتو كوتيديانو” و”رويترز ايطاليا”.
ووفق ذات المصادر فقد أكد الإدعاء العام خلال رده أن “باولو سكاروني كان يعلم جيدا أن فريد بجاوي، الذي يقوم بدور جامع الرشاوى المفترض في القضية، لم يكن مجرد سكرتير بسيط لوزير الطاقة الجزائري”.
ووفق المدعي العام إيزودورو بالما فإن “سكاورني وباعتباره مديرا لـشركة إيني كان يعلم كيف أن سايبام تعاظم حجمها بشكل مذهل، بل هو أقرب إلى المعجزة في الجزائر وكان ذلك بفعل “تكاليف الوساطة التي زادت، أي الرشاوى المفترضة”.
ومن المنتظر وفق المصادر ذاتها أن تنطق محكمة ميلانو في 19 سبتمبر الجاري، بالعقوبات في حق المتهمين الثمانية في القضية، وهم فريد بجاوي وسمير أورياد وعمر هبور عن الطرف الجزائري، إضافة لباولو سكاروني وفرانكو تالي وبييترو فاروني وأليساندرو بيرنيني وانطونيو فيلا، عن الطرف الإيطالي.
وكان الادعاء العام قد التمس شهر فيفري الماضي تسليط عقوبات متفاوتة بحق المتهمين في القضية، حيث كانت الالتماس بحق فريد بجاوي هو الأقصى، بـ8 سنوات سجنا نافذا، في حين التمست عقوبة السجن النافذ 6 سنوات و4 أشهر لعمر هبور، و4 أعوام و10 أشهر بحق سمير أورياد.
أما الطرف الايطالي، فكانت العقوبة الأعلى الملتمسة من طرف الادعاء العام بحق الرئيس التنفيذي السابق لمجمع إيني، باولو سكاروني، بست سنوات و4 أشهر، وهي نفس العقوبة التي التمست بحق الرئيس التنفيذي السابق لشركة سايبام بييترو فرانكو تالي (6 سنوات و4 أشهر)، ونفس العقوبة أيضا طلب الادعاء العام تسليطها على مدير الأنشطة العملياتية السابق لشركة سايبام بييترو فاروني.
وطلبت الهيئة ذاتها بتسليط عقوبة 6 سنوات سجنا نافذا بحق المدير المالي السابق بمجمع إيني أليساندرو بيرنيني، وعقوبة 5 سنوات و4 أشهر بحق مدير إيني الأسبق لمنطقة شمال إفريقيا أنطونيو فيلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • algerien hor

    comment ils est sortit de l algerie comment il n est pas etait arrete a l aeroport ,maintenent quand il est a dubai ou j en sais pas ou vous parlez bla bla bla c est trop tard teferet maintenant ont le laisse pour rabbi soubhanou hasbia allah waniama al wakil
    ne cachez pas mon commentaire c est la verite que vous aimez pas soyez correct et proffessionel et libre.

  • مصطفىالوهراني برلين

    شوف العدالة في ايطاليا يعاقبونه لأنه كان علم بجمع الرشاوى.......طيب نفرض أن شكيب خليل بريء من كل السرقات ...لكن ألم يكن يعلم أن سكريتيره الخاص يقوم بجمع ملايير الرشاوي؟؟ أليس ذلك من مسؤوليته؟؟ أم تواطؤ؟؟؟فيفتي/فيفتي !!!
    إذن طبقوا القانون مثل إيطاليا على شكيب خليل.

  • جزائري حر

    طبق القانون يا سي لوح.

  • abdel

    Adraham adawha wahna ga3dine 3ala al3am ghir ichab3ou fina batsawar anta3 hadha alpoupiya.

  • محمد☪Mohamed

    بلاد المافيا la mafia italienne المدعي العام يسلط العقوبات نافدة على المتهمين لأن مافيا تاعهم ليست في سياسة .
    مافيا الجزائر هي أخطر مافيا عرفها تاريخ Les Hommes invisibles قاعدين وراء الستار ويسيرو أمور البلاد كما يبغو وعندهم ما يسمى les petites mains هما الوزراء ورجال يدعو السياسة "كول ووكل" وفيلا فيclub des pins