الإثنين 26 أوت 2019 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 01:45
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • جميع المناصرين الذين تنقلوا عبر طائرات الجيش عادوا إلى الجزائر

طمأن المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش، الأنصار وعائلاتهم بأن عملية إعادتهم إلى أرض الوطن مستمرة ولن تتوقف إلى غاية إرجاع آخر مناصر إلى الجزائر، مرجعا سبب الأحداث التي شهدها مطار القاهرة إلى تأخر ركوب 1500 مناصر ممن تنقل لتشجيع محاربي الصحراء في ربع ونصف النهائي رفضوا العودة إلى الجزائر في الموعد المحدد.

وقال علاش، الأحد في تصريح لـ “الشروق”، إن عملية نقل المناصرين الجزائريين، المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة، إلى الجزائر، متواصلة منذ ليلة أمس الجمعة، في حين أقلعت 4 طائرات صبيحة أمس الأحد، و 3 طائرات في المساء تابعة للجوية الجزائرية من المطار الدولي للقاهرة باتجاه الجزائر، مؤكدا أنه تم تسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية، لإنجاح أكبر تنقل جوي في وقت وجيز، مثلما حدث في رحلات الذهاب.

وأضاف المسؤول الأول عن الجوية الجزائرية أنه بالإضافة إلى ذلك رحلات نقل الأنصار من القاهرة بدأت مباشرة بعد نهاية المقابلة، إلا أن الأمور اختلطت بسبب المناصرين الذين دخلوا الأراضي المصرية لتشجيع محاربي الصحراء في ربع ونصف النهائي، لكنهم رفضوا العودة إلى التراب الوطني، وعددهم حسب الإحصائيات التي نحوزها فاق الألف وخمسمائة مناصر، وأن عدد الأنصار الذين يتوجب على إدارة الشركة نقلهم فاق الخمسة آلاف، إذ سيتم نقلهم عبر رحلات عادية وخاصة، تطبيقا لتعليمات الوزير الأول نور الدين بدوي، الذي أمر بعدم ترك الجزائريين العالقين بمصر والذين رفضوا العودة إلى الجزائر من أجل مناصرة الخضر.

وعليه يؤكد بخوش علاش، أن إدارة المؤسسة قد دعمت مندوبها في القاهرة بأعوان من مديرية عمليات الأرض، من أجل ضمان التكفل الحسن برحلات العودة، التي ستساهم فيها طائرات نقل الحجاج التي ستربط مطار هواري بومدين بالسعودية ثم القاهرة ثم الجزائر إذ تم تخصيص طائرات كبيرة الحجم بطاقة ثلاثمائة مقعد، من أجل إعادة أنصار الخضر.
من جهة أخرى، فإن الطائرات العسكرية شرعت منذ ليلة الجمعة في إعادة المناصرين إلى أرض الوطن، حيث جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني تحوز “الشروق” نسخة منه أنه “بعد التتويج الرائع الفريق الوطني لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا 2019، يتوافد إلى أرض الوطن، ابتداء من مساء اليوم 20 جويلية 2019، المناصرون الجزائريون الذين تم التكفل بنقلهم أمس على متن الطائرات العسكرية التسع إلى القاهرة، لمناصرة الفريق الوطني، وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”.
وأضاف البيان “وبوصول أولى الرحلات، شهدت المطارات فرحة عارمة لدى المناصرين، بعد الأداء المتميز للفريق الوطني خلال هذه المنافسة القارية والفوز المستحق بالبطولة، معبرين بشعارات وطنية وعبارات شكر وامتنان للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي التي تسهر دوما على الوقوف إلى جانب المواطنين، وتسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية، تعزيزا للرابطة جيش- أمة”.

الأنصار الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش

مقالات ذات صلة

  • وزير العدل: الفساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان

    زغماتي يكشف خلفيات التغييرات الأخيرة في سلك العدالة

    أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، يوم الخميس بقسنطينة بأن الفساد بجميع أشكاله يعتبر "عدوان صارخ على حقوق الإنسان وعلى حقوق الأجيال القادمة". وأوضح السيد…

    • 3612
    • 7
  • الخزف من التصدير إلى الاستيراد!

    العائدون من عطلتهم في تونس وحتى من المغرب، من السياح الجزائريين ملأوا حقائبهم بالأواني والتحف الخزفية، التي اشتروها من مراكش ونابل وسوسة بعد أن تراجع…

    • 543
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الجيلالي بوراس

    و الله يا سادة ما زلنا في الكذب و البريكولاج بالآمس شركة الطاسيلي تعلن عن انتهاء ازمة المناصرين في القاهر بجريدة الخير و اليوم يطل علينا هذا الفحل بقوله اطمئنوا.. سنعيد كل المناصرين من القاهرة اين الحقيقة

  • عبد الحكيم بسكرة

    لماذا لم تتكلموا عن الاساءة و العنف من طرف الشرطة المصرية ضد الجزائريين اين تدخل السفارة و السلطات الجزائرية لحفظ كرامة الجزائريين , لقد شاهدنت معاملة الشرطة او العسكر المصري كاني اشاهد معاملة اليهود للفلسطنيين او اكثر منهم.

  • amin213

    Drole de pays on ramene des supporteurs a qui on a paye les billet d’avion de stade et je ne sais quoi de plus alors que des Algeriens avec ou sans papiers meurent et que les familles doivent se carger de leur rappatriement … a vous de voir

close
close