-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الممثلة جميلة بحر مخترعة آلة الزمن في "عنتر ولد الشداد"

بدأت مشواري مع الكبار ولن أتنازل عن مبادئي أو أركب الموجة

آسيا شلابي
  • 929
  • 1
بدأت مشواري مع الكبار ولن أتنازل عن مبادئي أو أركب الموجة
ح.م

لعبت دور مخترعة آلة الزمن في سلسلة “عنتر ولد الشداد”.. هي ابنة المسرح تختار بعناية أدوارها في التلفزيون.. جميلة بحر، فنانة شابة تفضل العمل مرة في السنة على أن تنخرط في موجة “البزنسة الفنية”.

أثارت سلسلة “عنتر ولد شداد” ردود فعل إيجابية مقارنة بأعمال كوميدية أخرى.. لماذا برأيك؟

أظن أن نجاحه يرجع إلى بساطته حتى وإن كان يعالج فكرة خيالية أو غير مثبتة إلى يومنا الحالي ومزج اللغة الفصحى بالدارجة مع الحفاظ على احترام المشاهد في التعبير والصورة.

حدثينا عن دورك في العمل وما هي شروطك لقبول الأدوار؟

دوري هو باحثة ومساعدة مخترع آلة الزمن وتستهويني المغامرة فأقرر اللحاق بعنتر بحجة إرجاعه وعند وصولي ألفت انتباه الوزير الذي يقرر أن يستضيفني في القصر بمرتبة الأميرات وهو الأمر الذي يعجبني ويخلط لعنتر خططه.
والله قبل ست عشرة سنة كان همي الوحيد أن يحتضن إحساسي وأنا فوق الخشبة على مرأى العشرات أو المئات.
لكن منذ 2002 فهمت حجم المسؤولية صرت أختار أدواري سواء في السينما أم التلفزيون أم المسرح بدقة فالمهم عندي أولا هو النص أو السيناريو والشخصية الموكلة إلي وبعدها المخرج فعلاقة المخرج بالممثل مهمة جدا وإن لم أكن أقتنع به لا يمكنني التواصل والعمل معه.
بدأت مشواري مع الكبار أمثال أحمد بن عيسى وبهية راشدي وفتيحة بربار رحمها الله وحميد رماس رحمه الله وغيرهم كثير ولا أريد التراجع احتراما لهم ولشخصي وللفن حتى وإن كان لي إنتاج واحد في السنة أنا راضية ولا ألحق بالموجة فقط.

تباينت الآراء حول سبب فشل الأعمال الرمضانية هذه السنة.. ما هو السبب في رأيك؟

فشل بعض الأعمال في رأيي يعود إلى إسناد الأمور إلى غير أهلها واستعراض العضلات دون محتوى مقنع. البساطة في المعالجة لأنه في الأخير عمل كوميدي لا يحتاج التضخيم والتعقيد وكثرة البهرجة دون جدوى فالفن عامة أساسه الروح ليقنع ويحب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الشيخ عقبة

    قاللك عنتر ولد الشداد ( ماكانش ليفوايو عندنا حتى تستودو من الخارج ؟) بصح عندك الحق راهم كامل مسؤولين في الأحزاب السياسية وغيرها . عيدكم مبروك