-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 19 أكتوبر 2020

بداية باهتة لعوار، ماندي مرشح لخلافة فان دايك، كابيلو يصف بن ناصر باللاعب “الكبير”، الشبيبة تقرّر طرق أبواب “التاس” وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 3911
  • 1
بداية باهتة لعوار، ماندي مرشح لخلافة فان دايك، كابيلو يصف بن ناصر باللاعب “الكبير”، الشبيبة تقرّر طرق أبواب “التاس” وأخبار أخرى
ح.م

كابيلو يصف بن ناصر باللاعب “الكبير”

ع. ع
أثنى فابيو كابيلو، أسطورة التدريب في إيطاليا، على الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط ميلان الإيطالي، بعد المستويات المميزة التي قدمها خلال الفترة الماضية، وقدم بن ناصر متسويات قوية في الفترة الأخيرة، وبصفة خاصة في الداربي أمام الغريم التقليدي إنتر ميلان، والتي فاز بها “الروسونيري” بنتيجة 2-1.
واعتبر كابيلو في الحوار الذي أجراه مع صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أن بن ناصر يعتبر أحد أبرز نقاط القوة في الفريق الإيطالي، واصفا إياه بـ”اللاعب الكبير”.
وقال المدرب المتوج بـ9 ألقاب مع ميلان في هذا الصدد:”ثنائي الوسط إسماعيل بن ناصر وفرانك كيسي يشكلان أحد أبرز نقاط قوة الفريق في الموسم الحالي”، وتابع:”بن ناصر أصبح لاعبا كبيرا، في حين استعاد كيسي أفضل مستوياته بعد الفترة الصعبة التي عاشها منذ قدومه للفريق”.
وتأتي شهادة كابيلو لتؤكد التطور الكبير الذي شهده أداء بن ناصر منذ انتقاله لميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية قادما من إمبولي، وشكل اللاعب الجزائري أحد أبرز المساهمين في تصدر نادي ميلان للنسخة الحالية من الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة من جملة 12 ممكنة.

وناس لمس الكرة ثلاث مرات

انتظر عشاق المنتخب الوطني كثيرا ظهور نجمهم المستقبلي آدم وناس خلال مواجهة ناديه كاغلياري بفريق تورينو، ولكن مدرب الفريق لم يقحم النجم الجزائري إلا في الدقائق السبع الأخيرة، حيث كان فريقه منتصرا لأول مرة خارج الديار منذ بداية الدوري الإيطالي، وإذا كان فريق آدم وناس قد حقق الانتصار بعد تمكنه من المحافظة على تقدمه، فإن آدم وناس لم يلمس الكرة سوى ثلاث مرات وجميعها في منطقة فريقه الذي كان يدافع عن عرينه، المهم أن آدم وناس عاد بعد غياب طويل والقادم أحسن كما قال أنصار الخضر والمعجبون بآدم وناس الذي تم تغييبه عن الخضر منذ ملحمة مصر والتتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا.

بعد أن تبخر حلم انتقاله إلى فريق أوروبي كبير!
بداية باهتة لحسام عوار مع نادي ليون الفرنسي

ب. ع
بالرغم من أن فريق ليون حقق انتصارا مهما خارج الديار مساء الأحد أمام فريق ستراسبورغ بثلاثية مقابل هدفين، إلا أن أداء اللاعب حسام عوار الذي لعب 75 دقيقة كان باهتا، ولم يتمكن لا من التسجيل ولا من صناعة الأهداف وحتى الفرص، وبالرغم من أن فريق ليون قفز بهذا الفوز المستحق إلى المركز التاسع في الترتيب العام إلا أنه لم يُقنع بعد سواء في النتائج أو في الأداء.
ولم يساهم حسام عوار منذ بداية الموسم سوى في هدف وحيد لناديه بعد سبع جولات من انطلاق الدوري الفرنسي الذي يتسيّده فريق ليل بـ17 نقطة، متبوع بباريس سان جيرمان ورين بفارق نقطتين فقط، بينما يبتعد رفقاء عوار عن الريادة بسبع نقاط كاملة بعد سبع جولات فقط.
هل يمكن لليون أن يقدم موسما كبيرا مثل الذي مضى، خاصة أنه حصّن دفاعاته باللاعب الجزائري جمال بن العمري؟، سؤال يطرحه عشاق الدوري الفرنسي، الذين يرون ليون المنافس الأول للعملاق العاصمي باريس سان جيرمان، السؤال الذي يشغل الكثيرين هو كيف سيكون حال النجم حسام عوار في فريق لن يكون معنيا لا برابطة أبطال أوروبا ولا أوروبا ليغ وربما أيضا الدوري الفرنسي، الذي ظهرت فيه قوى جديدة على رأسها ليل وحتى نيس المتواجد في المركز الرابع حاليا.
المباراة التي لعبها حسام عوار أول أمس أمام ستراسبورغ بينت بأن اللاعب هشّ من الناحية النفسية، فقد كان يضيع الكثير من الكرات وفاقد لتركيزه بعد أن عاش في الفترة الأخيرة تحليقا إلى الأعلى عندما وصل إلى نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، وتم ذكر اسمه في أندية كبيرة وعلى رأسها ريال مدريد، وفرح بدعوة ديشون ومشاركته بألوان فرنسا، قبل أن يتحول الحلم إلى كابوس ببقائه أولا مع ليون الفريق المتوسط، وثانيا بابتعاده عن التشكيلة الأساسية للديكة.
أصيب اللاعب وعائلته الصغيرة بالخيبة الكبيرة، بعد أول إطلالة له مع المنتخب الفرنسي، الذي اختاره على حساب منتخب أجداده الجزائر، وجاءت الخيبة بعد أن قام مدرب المنتخب الفرنسي ديشون بمنح لاعب نادي ليون 59 دقيقة في مباراة ودية أمام منتخب أوكرانيا، فاز فيها الفرنسيون بسباعية من دون أن تكون للاعب الوسط أي بصمة سواء بالتسجيل أو التمرير، ليسحب البساط من تحت قدميه في المباراتين الرسميتين ضمن دوري أمم أوربا حيث وضعه على الهامش في لقاء البرتغال المنتهي بتعادل سلبي، وفي مباراة كرواتيا، حيث وضعه على مقاعد الاحتياط من دون إشراكه في المواجهة التي فاز فيها رفقاء مبابي بهدفين مقابل واحد.
وتزامنا مع الانتقادات التي وجهها فنيون وصحافيون فرنسيون لحسام عوار، بعد إطلالته الباهتة، فإن كل التقارير الفنية تشير إلى أن ديشون قد أشرك اللاعب بل واستدعاه من أجل وضعه في القائمة الموسعة وتفادي سيناريو تنقله لمنتخب الجزائر، وليس من أجل وضعه في حساباته الحاسمة بسبب امتلاك ديشون للاعبين من ذوي المستوى العالي جدا في خط الوسط، الذي ينشط فيه حسام، وجميعهم يمتلكون خبرة واسعة ومنهم من كان ضمن التعداد الفائز بكأس العالم في روسيا، إضافة إلى أنهم ينشطون مع أندية عالمية تشارك في رابطة أبطال أوروبا وأقوى بكثير من نادي ليون الذي يلعب له عوار، والذي سيكتفي بلعب الدوري الفرنسي فقط، ولن يحلم حسام عوار بالتواجد مع الديكة في أمم أوربا القادمة في صائفة 2021، وحتى لو حصل على بطاقة السفر لليورو فلن يحلم بمكانة أساسية.
يضم خط وسط المنتخب الفرنسي لاعبون من الدرجة الأولى منهم نجم باريس سان جيرمان رابيو ولاعب بايرن ميونيخ توليسو ولاعب رين نزونزي، إضافة إلى لاعب تشيلسي كونتي ونجم مانشستر يونايتد بوغبا، وطبعا الظاهرة الفرنسية الجديدة كامافينغا صاحب الـ17 سنة، ولا أحد يجد لحسام عوار مكانا ضمن هؤلاء حتى كخيار ثاني للمدرب.
حسام عوار المتواجد مع فريق بدأ الدوري الفرنسي برتبة تاسعة بعد سبع جولات، وهو غير معني بمباريات أوروبية، سيكون هذا الموسم بعيدا عن العين وعن القلب، ولن تسنح له فرصة الموسم الماضي عندما لعب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا وتغلب على جوفنتوس وعلى مانشستر سيتي، وقد يكون الثمن إبعاده لمدة طويلة عن منتخب فرنسا.

كان محل اهتمام النادي الانجليزي في الصيف
ماندي من المرشحين لخلافة فان دايك في ليفربول

نبيل. ب
ذكرت تقارير إعلامية أن الدولي الجزائري عيسى ماندي، مدافع نادي ريال بيتيس الاسباني، من أبرز المرشحين لخلافة المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك في ليفربول الانجليزي، في ديسمبر القادم.
ويسعى ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي للموسم المنتهي (2019 – 2020)، لتعزيز خط دفاعه بالتعاقد مع ماندي ليكون بديلا للمصاب فان دايك، لاسيما بعد رحيل أيضا ديان لوفرين نحو زينيت الروسي في “الميركاتو” الأخير.
وتلقى ليفربول الانجليزي ضربة موجعة مؤخرا، بإصابة مدافعه فان دايك في الركبة خلال مباراة فريقه مع إيفرتون ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في وقت أفادت فيه قناة “بي إن سبورت” باللغة الإنجليزية بأن المدافع الهولندي أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة وهذا يعني أنه قد يغيب لفترة تتراوح بين 7 إلى 8 أشهر، ما يعني أن موسم اللاعب انتهى وما على ليفربول سوى البحث عن بديل له في أقرب الآجال.
وأشارت بعض المصادر الإعلامية إلى أن الدولي الجزائري عيسى ماندي، أحد الخيارات المطروحة على طاولة النادي الانجليزي الذي كان مهتما بخدمات اللاعب الصيف الماضي، وهذا لخلافة الهولندي فان دايك في بقية الموسم.
وما يحمس أكثر إدارة ليفربول، للتعاقد مع ماندي هو انتهاء عقد اللاعب الجزائري مع ناديه الأندلسي في جوان 2021، ما سيسمح له بالتوقيع في أي فريق يطلب خدماته في ديسمبر القادم بالمجان على أن يلتحق به في جوان، وبالتالي فإن صفقة انتدابه لن تكلف النادي الانجليزي الكثير، ولا يزال النادي الاسباني يصر على تمديد عقد اللاعب والاستفادة ماديا من صفقة انتقاله أو الاحتفاظ به، كونه أحد الركائز المراهن عليها مستقبلا في الفريق، غير أن المفاوضات بين الطرفين لا تزال متوقفة.
وارتفعت القيمة التسويقية لصخرة دفاع “الخضر” لتصل 20 مليون يورو ويضع الفريق الأندلسي شرطا جزائيا لبيعه يقدر بـ30 مليونا وسيرتفع الشرط في صورة تجديد ماندي للعقد، وانضم صاحب الـ28 عاما إلى ريال بيتيس في صيف 2016 قادما من ريمس الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 2.8 مليون يورو.
وشكل ماندي أحد أبرز المساهمين في فوز المنتخب الوطني بكأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت مؤخرا بمصر، حيث شكل ثنائيا قويا مع جمال بن العمري، لاعب ليون الفرنسي في قلب الدفاع.
ويتفق عديد المتابعين لمنافسات البطولة الاسبانية، مؤخرا على أن ماندي وصل لمرحلة النضج الكروي بعد اكتسابه خبرات كبيرة على الأصعدة كافة، وهو الذي حمل قميص المنتخب الوطني في 55 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا وأسهم بتمريرة حاسمة واحدة.
وبإمكان مدافع “الخضر” أن يشكل مكسبا كبيرا لليفربول بالنظر للمستويات الكبيرة التي قدمها طوال السنوات الأخيرة مع بيتيس خلال منافسات الدوري الإسباني، وكذلك مع “الخضر” في كأس أمم أفريقيا 2019.

زكري ينتقد تضييع لاعبي الرائد السعودي للوقت

ع. ع
يرى الجزائري نور الدين زكري مدرب ضمك السعودي، بأن دكة بدلاء فريق الرائد لا تساعد على تطوير كرة القدم والدوري السعودي، وتلقى ضمك خسارة أولى على يد ضيفه الرائد، بنتيجة (2-3)، وسط غضب كبير وحديث ساخن من مدربه زكري عقب المباراة مع الحكم السعودي شكري الحنفوش.
وقال زكري، في تصريحات تلفزيونية: “بداية الموسم دائما ما يكون فيها مفاجآت على مستوى البطولات المحلية والعالمية، والفوز أمام الرائد ليس بالصعب وكان في متناولنا، والتجانس سبب عدم فوزنا الليلة”، وأضاف: “دكة بدلاء الرائد تشجع على إهدار الوقت وهذا لا يساعد في تطوير كرة القدم والدوري السعودي للمحترفين، وحارس الرائد يضيع الوقت والحكم لو أنذره لن يقوم بإهدار الوقت، والمدربون واللاعبون وحكم الساحة مسؤولون عن تطوير اللعبة”، وأتم مدرب ضمك: “علينا تطوير كرة القدم واحترام الحكم والفريق المنافس لك، ومحبتي للدوري وغيرتي على هذه البلاد جعلتاني أتحدث عن ذلك وليس الخسارة”.

اتحاد بسكرة
رهان على إنجاح تربص العاصمة وخوالد يطمئن الأنصار

صالح. س
يراهن الطاقم الفني لاتحاد بسكرة على مواصلة إنجاح التربص القائم في العاصمة، من خلال البرنامج المكثف الذي تم تسطيره من الناحية الفنية والبدنية، حيث ستكون العناصر البسكرية على موعد مع مباراة ودية الأحد المقبل أمام اتحاد العاصمة، وهو الاختبار الذي يعد مهما للطاقم الفني الذي سيقف على أداء اللاعبين على ضوء العمل القائم لحد الآن.
يحدث هذا في الوقت الذي تعذر فيه لحد الآن مجيء المدرب التونسي معز بوعكاز بسبب غلق المجال الجوي، حيث يقيم في سويسرا، ما جعل أسرة النادي تدعو الجهات الوصية إلى تسهيل مهمة مدربها الجديد حتى يحل سريعا بأرض الوطن، علما أن العارضة الفنية يقودها حاليا المدير الفني سمير حوحو والمدرب المساعد حدو مولاي، إضافة إلى مدرب الحراس طاهر مردف وكذا المحضر البدني بوقزولة وكذا مجبوري الذي التحق بالفريق لتعزيز الأداء البدني.
من جانب آخر، طمأن العائد إلى صفوف النادي خوالد أنصار الاتحاد، مؤكدا انه سيعمل على تسخير خبرته من اجل إفادة النادي، خاصة بعد المسيرة الطويلة بألوان اتحاد الجزائر وكذا محطته مع شبيبة الساورة، مؤكدا أن اتحاد بسكرة في حاجة إلى وقفة جميع الجهات من أجل أداء موسم يشرف أبناء الزيبان.

اتحاد الشاوية
ياحي ينتدب 20 لاعبا وزكري يرفع التحدي

صالح. س
انتدبت إدارة اتحاد الشاوية بقيادة عبد المجيد ياحي 20 لاعبا خلال فترة الميركاتو الصيفي، مقابل الاحتفاظ بلاعبين اثنين من تعداد الموسم الماضي، وفضلت الهيئة المسيرة إحداث تغييرات جذرية في تركيبة النادي، خاصة بعد مغادرة عديد الركائز للنادي نحو فرق أخرى.
وتزامن ذلك مع الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها أبناء سيدي أرغيس، ما دفع إدارة ياحي إلى الاستثمار في العناصر الشابة والمغمورة التي انتدبتها من فرق تنشط في القسم الهاوي وبطولة ما بين الرابطات، ما يجعل المدرب الجديد حسين زكري أمام تحديات بالجملة لتكوين فريق تنافسي يتكيف مع التحديات التي تنتظره في القسم الثاني، علما أن حسين زكري سيكون إلى جانبه في هذه المهمة المدرب المساعد بلشطر وكذا المحضر البدني قاسم مهدي ومدرب الحراس حسان دمبري.
ومعلوم أن أسرة اتحاد الشاوية ستكون اليوم على موعد مع تنظيم الجمعية العامة، حيث سيتم مناقشة العديد من الجوانب التي تهم واقع ومستقبل النادي، قبل أن يتم فتح الترشيحات لفسح المجال للراغبين في الترشح وتولي رئاسة النادي، في الوقت الذي يترقب الكثير أن يبقى ياحي الرئيس الفعلي لاتحاد الشاوية، خاصة في ظل غياب البديل وكذا عمله الميداني الذي قام به طيلة فترة الميركاتو الصيفي.

قاد فريقه إلى الفوز في الدوري السعودي
بن دبكة سعيد بالثنائية ويعد بالمزيد

ع. ع
قاد اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة ناديه الفتح السعودي، للفوز على مضيفه النصر، الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري كأس الأمي، وسجل بن دبكة ثنائية ليؤكد أنه أحد أبرز ركائز النادي السعودي.
وافتتح لاعب مولودية الجزائر السابق مجال التهديف في الدقيقة 11 من المباراة، مستغلا خطأ دفاعيا فادحا، قبل أن يضيف الهدف الثاني لفريقه وله في المواجهة عند حلول الدقيقة الـ63، وبهذه الثنائية وصل بن دبكة إلى هدفه السابع في 15 مباراة لعبها في الدوري السعودي، مع تقديمه لثلاث تمريرات حاسمة، علما أنه انضم إلى نادي الفتح السعودي شهر جانفي الفارط قادما من مولودية الجزائر.
وقال ابن دبكة في تصريحات بعد المباراة: “أتقدم بالشكر لجميع أعضاء الفريق، لقد استفدنا من فترة الإعداد وكان التحضير جيدا، على عكس الموسم السابق، الذي عانينا من بدايته”، وتابع: “طبقت تعليمات المدرب من خلال الضغط العالي، وتمكنت من استغلال خطأ دفاع النصر، وسجلت الهدف الأول”، وأضاف: “فرضنا أسلوبنا من بداية المباراة على حساب فريق قوي، لكننا تراجعنا قليلا في الشوط الثاني”، وأتم تصريحاته قائلا: “حققنا فوزا مستحقا، وهذه ليست سوى البداية، نتمنى أن نواصل بنفس الأداء في بقية المباريات”.

بن يحيى يؤكد تعرضه لـ “مؤامرة” في الـ “سياسي”
عمراني يحذر اللاعبين من التخاذل وسوء السلوك

دريس. س
وجه مدرب شباب قسنطينة، عبد القادر عمراني، إنذارا شديد اللهجة إلى كافة لاعبيه، وذلك خلال اجتماعه بهم أمسية الأحد، حيث دعا عمراني الجميع لأخذ الأمور بجدية قبل فوات الآوان، مؤكدا لزملاء الحارس رحماني رفضه التخاذل والتلاعب بألوان الفريق، قبل أن يجدد رفضه لأي سلوك سلبي داخل المجموعة، ومن ثم احترام القانون الداخلي للنادي، رافضا بذلك تكرار ما حدث مع المدافع زين الدين بن يحيى، الذي تم تسريحه من التربص الحالي، عقب الملاسنات التي وقعت بينه وبين المدرب المساعد محمد بوطاجين.
يحدث هذا في الوقت الذي كشفت فيه بعض المصادر المقربة من مدافع شباب قسنطينة، زين الدين بن يحيى، عن تعرض الأخير لـ”مؤامرة” من داخل الفريق بغية طرده بشكل نهائي في هذا الوقت الحساس، الذي يصعب عليه إيجاد ناد يتعاقد معه في الوقت الحالي، وبالخصوص قبل 8 أيام من غلق “الميركاتو” الصيفي، حيث نشر المدافع بن يحيى، الذي التقى المدير الرياضي نصر الدين مجوج أمس في قسنطينة، منشورا على حسابه الخاص على “الفايسبوك” قال فيها “حسبي الله ونعم الوكيل، إن الله يمهل ولا يهمل”، في إشارة له أن قرار إبعاده من تربص “لالة سيتي” من قبل الطاقم الفني يعد جائرا، مؤكدا في ذات الوقت لأحد مقربيه أنه كان على دراية تامة أنه كان مستهدفا منذ مدة قبل بعض الأشخاص منذ عودته إلى الفريق في صائفة 2019 قادما إليه من جمعية عين مليلة، علما أن المدرب عبد القادر عمراني كان قد طرد بن يحيى من التربص الحالي، ومن ثم إحالته على المجلس التأديبي، بسبب سوء السلوك، وإخلاله باللوائح العامة للنادي.
وفي سياق آخر، سيغيب المهاجم محمد أمين عبيد لمدة 6 أشهر، قبل مباشرة مرحلة إعادة التأهيل، وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية على مستوى الركبة، في إحدى العيادات الخاصة بالعاصمة، وذلك بسبب معاناته من تمزق على مستوى الأربطة المعاكسة، علما أن عبيد الذي سيتم تسريحه من تشكيلة “السنافر” بشكل نهائي، كان قد غادر تربص “لالة ستي” في تلمسان، بسبب معاناته من آلام حادة وعدم قدرته على التدريبات.

بعد تثبيت لجنة الطعون عقوبة رئيسها
شبيبة القبائل تقرّر طرق أبواب “التاس” لإنصاف ملال

ل. ط
قرّرت إدارة شبيبة القبائل الذهاب إلى المحكمة الرياضية الجزائرية “تاس” للطعن في عقوبة رئيس مجلس إدارة الفريق شريف ملال.
ولجأت الشبيبة إلى المحكمة الرياضية بعد أن رفضت لجنة الطعون إعادة النظر في عقوبة لجنة الانضباط ضد رئيسها، على خلفية تهجم الأخير على المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم في عدة مناسبات خلال لقاءات دورية مع وسائل الإعلام، وصلت إلى حد الطعن في عدم شرعية مكتب الفاف، وتعرض شريف ملال لعقوبة قاسية وهي الإيقاف سنتين عن مزاولة مهامه مع اقتراح إقصائه من الحركة الرياضية مدى الحياة، فضلا عن تغريمه بمائة مليون سنتيم .
وأوضح فريق شبيبة القبائل عبر بيان على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “تفاجأنا من قرار لجنة الطعون التي ثبتت العقوبة المسلطة على الرئيس شريف ملال، من طرف لجنة الانضباط والرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، بعد مرافعة المحامي والمستشار القانوني، الذي رافق ملال خلال جلسة الاستماع، والذي ذكر جميع الخروقات الموجودة في قرار معاقبة رئيس الكناري، ومؤكدا أنه سيستخدم كل حقوقه القانونية من أجل إنصاف رئيس النادي”.
على صعيد آخر، تشرع اليوم تشكيلة شبيبة القبائل في المرحلة الثالثة من التحضيرات بتربص لتسعة أيام بين 20 و29 أكتوبر الجاري في المجمع السياحي والرياضي بزرالدة، وبهذه المناسبة برمج الطاقم الفني مباراتين وديتين المباراة الأولى أمام اتحاد بسكرة اليوم بملعب الدار البيضاء، وأما اللقاء الودي الثاني سيكون أمام نادي بارادو يوم 24 أكتوبر بملعب حيدرة.

نقاش يشفى من كورونا ويعود هذا الأسبوع
تقديم تربص الحمراوة ليوم الخميس وارد وكل شيء مرتبط بالتحاليل

توفيق. ب
أكدت الأخبار القادمة من بيت مولودية وهران بأن الطاقم الفني للفريق بقيادة برنارد كازوني يفكر في تقديم التربص التحضيري المغلق المقرّر بتلمسان بثلاثة أيام، فبدل انطلاقته الأحد 25 أكتوبر، فإن التقني الفرنسي يفضل انطلاقه اعتبارا من الخميس القادم، وهذا راجع لعديد الاعتبارات، منها مباشرة الشطر الثاني من التحضيرات في أقرب وقت ممكن، مادام أن المرحلة الأولى من العمل قد تم الانتهاء منها بوهران، وكان لزاما التنقل إلى عاصمة الزيانيين مع مستهل هذا الأسبوع، إلا أن الأمر لم يتم لأسباب تنظيمية.
وتواصل مدرب الحمراوة مع رئيس الفريق الطيب محياوي، وعبر له عن امتعاضه من تأجيل تربص تلمسان، بسبب عدم القيام بفحوصات الكشف عن فيروس كورونا خلال الوقت المحدد، وطلب من الرئيس الحرص أكثر، والضغط على من أوكلت لهم هذه المهمة بغية القيام بهذه التحاليل في أقرب وقت ممكن، لأنه وبحسب قوله لن يرضى بأي تأخير آخر.
وتلقى كازوني تطمينات من محياوي الذي أكد له بأن المشكل في طريقه نحو الحل ولا داعي للقلق، علما وأن سبب عدم خضوع رفقاء نقاش لكشوفات “كوفيد 19” سببه عدم دفع الإدارة لمبلغ 50 مليون سنتيم للعيادة الخاصة، التي تم التعاقد معها للإشراف على المهمة، والتي رفضت أن تواصل دون الحصول على مستحقاتها، في صورة توضح الصورة البائسة لمولودية وهران.
من ناحية ثانية، ركن البارحة رفقاء بن عمارة إلى الراحة يوم السبت بعد أسبوع من العمل الجاد، وعادوا للتدرب بمعدل حصتين بداية من الأحد، حيث تم توفير العتاد واللوزام الرياضية التي تسمح بتحسين الجانب البدني، وهو ما أراح المدرب الطاقم الفني، وخفف من حدة الانتقادات التي كان يوجهها كازوني للمسيرين في كل مرة، كما أن هذا الأخير كان يُفضل إجراء لقاء ودي مع نهاية الأسبوع المنقضي، لكن الأمر لم يتم لعدم جاهزية الأندية المحلية، وسيكون مضطرا لانتظار تربص تلمسان لخوض أولى المقابلات الإعدادية ضد الوداد في مناسبة أو مناسبتين. إلى ذلك، علمنا بأن حارس الأواسط خالدي زكريا قد أصيب بكورونا خلال تربص المنتخب الوطني للأواسط، ويتواجد حاليا بمقر إقامة عائلته، وسيخضع للحجر الصحي قبل الاندماج مع الفريق الأول، كما يرتقب التحاق المهاجم نقاش بتدريبات المولودية قبل نهاية الأسبوع الحالي بعد تماثله للشفاء من هذا الفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • djamel

    على رأي المثل ( لي باعك بالفول بيعو بقشورو ) لماذا كل هذا الإهتمام بذلك المدعو / حسام عوار , فرغم أنه فضل فرنسا على الجزائر أنتم تكتبون عليه بإستمرار , هل تنتظرون أن يبصق على وجوهكم لكم تنسوا هذا النكرة ؟ .