الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 12:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أمر وزير الداخلية الجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، نور الدين بدوي، بتنصيب فوج عمل يضم كافة القطاعات المعنية، لتجسيد قرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمواطنين المعنيين بالعملية التضامنية في شهر رمضان.

وكتب الوزير نور الدين بدوي، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بأنه اجتمع مع إطارات وزارة الداخلية والجماعات المحلية خصص لعدة ملفات، منها تقييم المرحلة الأولى من العملية التضامنية لشهر رمضان المعظم.

وقال بدوي إن فوج العمل مهمته تجسيد قرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمعنيين، أين سيتم وضع الميكانيزمات الكفيلة بمراجعة أسلوب توزيع هذه الإعانة الاجتماعية.

وتخصص الدولة، إعانات للفئات المعوزة في المجتمع مع حلول شهر رمضان من كل سنة، حيث تتكون في العادة في شكل قفف تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات الشهر الفضيل، ويقدر ثمنها بين 5000 دينار و6000 آلاف دينار.

وأكد الوزير أنه سيتم التحضير لهذه العملية مباشرة بعد شهر رمضان الجاري.

وأفاد بأنه اطَّلَع على النظام المعلوماتي الجديد المتعلق بتوزيع قفة رمضان لفائدة كافة بلديات الوطن، وقال إنه “يسمح بضمان تسيير عصري ناجع وشفاف للعملية، من خلال مراقبة محتوى القفة وقائمة المستفيدين وحتى تاريخ الاستفادة وكذا مراجعة محتوى القفة من طرف المواطن المسلمة له”.

وبخصوص عملية الحج لموسم 2018، ذكّر الوزير بالتسهيلات الواجب وضعها لعصرنة العملية من خلال وضع الشباك الموحد ابتداء من الموسم القادم، خدمة للحجاج.

من جهة أخرى، أمر نور الدين بدوي بإيفاد لجنة وزارية مشتركة على جناح السرعة إلى المناطق التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة، و التي مست عدد من مناطق الوطن.

وكشف أن اللجنة التي ستتنقل تحت إشراف المندوب الوطني للمخاطر الكبرى ستكون مكونة من القطاعات التي لها صلة، وذلك قصد التقييم والاطلاع عن حجم الخسائر المسجلة.

كما أكّد على ضرورة تقديم تقرير مفصل في أقرب وقت ممكن لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة.

🔴قرارات هامةخلال اجتماع مع اطارات وزارة الدّاخليّة خصص لعدة ملفات، وقفت على المواضيع الآتية :1️⃣ تقييم المرحلة…

Publiée par ‎نور الدين بدوي Noureddine Bedoui‎ sur lundi 21 mai 2018

https://goo.gl/YMrQ11
إعانات قفة رمضان نور الدين بدوي

مقالات ذات صلة

  • جنايات سكيكدة أدانته بالسجن النافذ لمدة 3 سنوات

    متربص بمركز التكوين المهني يعتدي على تلميذ في الابتدائي

    قضت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة، الأربعاء، بإدانة متربص بمركز التكوين المهني بسكيكدة، اختصاص كهرباء صناعية، يبلغ من العمر 19 سنة، بالسجن النافذ…

    • 472
    • 0
  • توقيف أجانب منقبين عن الذهب بجانت

    أوقفت القوات المشتركة للأمن والجيش، الإثنين، مجموعة من المنقبين عن الذهب، داخل محيط مدينة جانت، بعد عمليات تمشيط لعدد من المزارع الفلاحية الواقعة إلى الجنوب…

    • 100
    • 0
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدالحفيظ

    هدا ما طالبت به في تعليقاتي لحفظ كرامة المواطن و تجنب الغش

  • ابن الشهيد

    اللعب بالمال العام كل عام ونحن نسمع بهده السمفنية ،عدة قواعد قانوية في الأحتيال وسرقة المال العام ابتداء من قضية الخليفة وما فيها و”لا نساج “واستيراد واستيراد وقفة رمضان

  • ابن الجبل

    وهل الفئات المعوزة لا تأكل الا في رمضان ؟ ولماذا لا تقدم هذه المساعدة للمعوزين كل شهر حتى نحفظ كرامتهم ، عوض أن يمدوا يدهم الى الناس ؟ .

  • Omar one dinar

    TES SUR QUE TU SERA LA BA LANNEE PROCHAINE? ?????PEUT ETRE UN AUTRE POUR S ENRICHIR. ……SEST BIEN LA CHAINE OU BIEN LA QUEUE. …POUR L APPARTEMENT A PARIS. ILS YA ENCORE DES MOUDJAHIDINES QUILS NONT PAS LEURS

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    أضيف اقتراح تسبيق العملية بأسبوع قبل رمضان ليتسنى شراء حاجيات ضرورية

close
close