-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمح إلى خلاف بينه وبين الوزير

بركاني للشروق: لم أدع لإلغاء صلاة التراويح

كريمة خلاص
  • 3012
  • 8
بركاني للشروق: لم أدع لإلغاء صلاة التراويح
أرشيف
بقاط بركاني

أكد الدكتور بقاط بركاني، عضو اللجنة العلمية ورئيس عمادة الأطباء، أنه لم يصدر عنه أي تصريح مباشر يدعو إلى إلغاء صلاة التراويح، وإنما اكتفي بالقول أن الوضعية الوبائية لتلك الفترة هي ما سيحدد السماح بالتراويح من عدمها، مشيرا إلى أن القرار من صلاحيات السلطات العليا للبلاد، ولا يمكن له كمختص أو عضو في اللجنة استباق الأمور على النحو الذي قدّمت به تصريحاته أو حوّرت، وفق تعبيره.

وفضّل بقاط، في تصريح لـ”الشروق”، عدم إطالة الجدل بهذا الخصوص، ملمحا إلى وجود خلاف سابق له مع وزير القطاع، تجلى في إقصائه وإبعاده عن حضور اجتماع هام مع رئيس الحكومة وأعضاء اللجنة العلمية، وكذا إبعاده عن حضور بعض اللقاءات الهامة الخاصة بمتابعة وباء كورونا في الجزائر.

وأوضح بقاط أن وجوده في اللجنة العلمية يستند إلى تمثيله لعمادة الأطباء وهو تمثيل واسع لا يستهان به.

وأعرب بقاط عن رفضه بعض الإملاءات التي لا تخدم الصالح العام في إطار الجائحة، منتقدا سياسة تكميم الأفواه، وأضاف أنه من واجبه كطبيب عندما يلجأ إليه الإعلام تنوير الرأي العام وتوضيح الرؤية وهو ما ساهم في تحسيس وتوعية المواطنين، منوها بالجهود التي قام بها الجميع لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والتحسيس بأهمية التسريع في اقتناء اللقاح المضاد بفيروس كورونا باعتباره الحل الوحيد حاليا، منتقدا تباطؤ الوزارة في اتخاذ قرارها وهو ما جعلنا نعيش هذه الوضعية اليوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جزاءري

    في العالم العربي عندما تتاح مساحة التعبير الحر و الديمقراطية لا يطفو الى السطح الكلام الطيب بل يطفو الى السطح الخبث والمكر والخداع والكذب والكلام البذيىء وقلة التربية وسوء الاخلاق والجريمة والمخدرات ! هل هذه حقيقة هذه الأمة وهل هذا ما تريده من حرية التعبير . لماذا لا يجد الكلام الطيب الصادق مكانا تحت الشمس. لماذا يكثر التهريج اللذي لا طاءل من وراءه. انا لا افهم كيف ان صلاة التراويح تسبب كل هذا الجدل وهي سنة وليست فرضا ويمكن لكن أراد أن يصليها في بيته . ثم ان ابواب العمل الصالح كثيرة لا حصر لها. لماذا التهريج !

  • محمد الجزائري

    تهجم على الرجل بدون مبرر؛ الرجل لم يقل شيئا حتى يتم التهجم عليه من طرف المعلقين المغـ(خ)ربة بهذا الشكل، علقوا عبر صفحات الجرائد المخنزية إن كان لكم أصل.

  • صحراوي

    مجرد تساؤل.
    ما علاقة تصريحك بخلافك مع الوزير !!!؟؟؟
    الذي يتكلم ولا نفهم كلامه وجب تكميم فمه.
    كثيرا من المسئولين عندما يسقطون وما أكثر سقطات مسئولينا يتهمون وسائل الإعلام والمواطنين أنهم لم يفهموا كلامهم أو يحاولون مسح الموس في غيرهم.

  • kamel

    فهم بعضهم من هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن صلاة التراويح جماعة في المسجد لأنها قيام الليل يصليها الرجل في بيته. ... وقال ابن الأثير: «وما فعله عمر رضي الله عنه داخل في حيز المدح؛ لذلك سماها بدعة؛ لكنه مدحها لأنها من أفعال الخير

  • الباقي

    كل من مات احد من اهله ولم يراه ساتحاسب امام الله يامن حرمت المغتربين من رأيت حتى اولادهم واش ربحت غير الكره من طرف اكثر من 7 ملايين مغترب كلهم دعو عليك انشاء الله لا ترتاح ابدا

  • Samy

    مشي انتا آلي قلت بلي بوتفليقة في صحة جيدة وهو في كل قواه العقلية

  • منير

    من أنت أصلا حتى تدعو أو لا تدعو لإلغاء صلاة التراويح كما يقال؟

  • المهبول

    مدارس وجامعات .. غلقت لعام كامل و 40 الف مؤسسة اقتصادية في طريق الافلاس و 10 ملايين جزائري في الخارج حرموا من العودة لزيارة أسرهم وذويهم .و صيدليات شبه فارغة بعدما ما استعصى استيراد الأدوية من الخارج وارتفاع ووووووووووووو من نتائج هذه الجائحة ليس في بلادنا فحسب بل في العالم برمته .. وصلاة التراويح لشهر واحد أفقدت الجزائريين صوابهم وكأن ذلك يؤدي الى فناء الشعب الجزائري و زوال الجزائر من العالم . جهل لا جهل بعده .