الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ندّدت المجموعات البرلمانية لحركة مجتمع السّلم والاتّحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، بإصدار أحكام إعدامات جماعية في حق شخصيات سياسية ودينية وحقوقية ومجتمعية في كل من مصر والسعودية، وهو ما اعتبرته في بيان مشترك “اعتداء صارخ على الحق في الحياة والعدالة، الذي ضمنته كل الأديان السّماوية والمواثيق الدولية، ومنها الإعلام العالمي لحقوق الإنسان، والمعهد الدولي للحقوق المدنية والبروتوكول الاختباري الثاني الملحق به “.

ودعت المجموعات البرلمانية لحركة مجتمع السلم والاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، البرلمان الجزائري بغرفتيه ووزارة الخارجية والمنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني، إلى التدخل من أجل إيقاف هذه الإعدامات.

ودعا البيان في الوقت نفسه، مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة، ومحكمة الجنايات الدولية والمنظمات الحقوقية” إلى التحرك لإنقاذ حياة المُهدّدين بالإعدام، وإنقاذ الآلاف من المعتقلين من الأحكام التعسفية “. واستهجن البيان ما اعتبره توظيف المؤسسات الدينية الرسمية وما وصفها بـ”الفتاوي الغريبة، لشرعنة هذه الإعدامات الفردية والجماعية “

واعتبرت المجموعات البرلمانية “أن أحكام الإعدامات الجماعية ذات خلفيات سياسية، ترقى إلى جريمة الإبادة أو القتل الجماعي وفق نصوص القانون الدولي، وهو ما يستوجب الإدانة والمساءلة والمحاكمة الدولية”. ليُختم البيان بالدعوة إلى تشكيل لجنة حقوقية من المحامين وفقهاء القانون الدولي، والدفاع عن هؤلاء المظلومين، وإيقاف مسلسل الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان في العالم العربي.

https://goo.gl/95CjRF
الجزائر السعودية مصر

مقالات ذات صلة

  • أسس المدرسة العليا للصحافة ومديرها لعدة سنوات

    البروفسور إبراهيم براهيمي في ذمة الله

    توفي البروفسور إبراهيم براهيمي مؤسس المدرسة العليا للصحافة، السبت، في أحد المستشفيات الفرنسية بعد معاناة طويلة مع مرض عضال. وقبل تأسيسه للمدرسة العليا للصحافة ورئاستها…

    • 692
    • 1
  • أولياء مرعوبون يمنعون أبناءهم من ارتياد المدارس

    وفاة رضيع وإصابة 13 تلميذا بـ"البوحمرون" في خنشلة

    توفي رضيع لم يتجاوز عمره 11 شهرا، الإثنين، متأثرا بداء الحصبة المعروف بالبوحمرون، بعد يومين من العلاج المكثف، بغرفة الإنعاش في مستشفى خنشلة.. في الوقت الذي…

    • 698
    • 0
23 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    نوام تغيظهم حكم اعدام لداعية منحرف عن العقيدة واخوان على شعب الذين يعانون من حقرة وجهوية واعتداءات وتدهور الامن وكوليرا اين هذه نوام اخوان من دخول البيرة وقروض الربوية اليس تتدعون اسلاميون اين ردكم من المجازر التي تقودها روس مع الدولة ناصيرية وملالي واردوخان التي تحالف معهم في ادلب بسوريا تحت صمت الاعلامي المهيب ولماذا سعودية ومصر ولا ايران وتركيا اسمي هذا كيل بالمكيالين هل هذا عادي؟

  • الإخوان الماسونيين

    الجالية الإخوانية في الجزائر في حالة استنفار قصوى

  • BOUMEDIENNE

    هذه الحركات البرلمانية،الاسلامية كما تسمي نفسها، تتفاعل مع ما يحصل في خارج الجزائر بما لا يتوافق ومصالح الجزائر الاستراتيجية.
    العالم الاسلامي والعربي، لقم كما تلقم الاشجار.فالوطنيون قبلوا باسرائيل في سلام يقولون انه سلام الشجعان، اذن من هو الخائن؟
    والاسلاميون وهابيون واخوانيون،كل طاقتهم صرفوها لخدمة المصالح الاستيراتيجية للعدو الصهيوني.من افغانستان الئ تدمير العراق الئ الحرب الاهلية في لبنان الئ تدمير سوريا وليبيا واليمن ونشر الخراب والدمار في كل الخط جكارتا الساحل الافريقي.
    اذن مع من يتضامن النواب الجزائريون؟
    ما يحدث حاليا في الدول العربية والاسلامية، خيوطه ربطت باقفال مشفرة، لان اهل

  • BOUMEDIENNE

    هذه البلاد من شعوب وحكام مخترقون من عدوهم المشترك المعروف (الصهيوماسونية)فالنافذون والنخبة فيهم معظمهم عملاء لدى الصهاينة،فالذين نطلق عليهم علماء الدين بشكل او باخر خدموا المخابرات الامريكية والصهيونية وتلقوا اجورهم من حكامهم مقابل مافعلوه بافغانستان الى شمال مالي.
    ورؤوس الاجرام في القاعدة وداعش واخواتهم تتلمذوا على يد هؤلاء.
    اذن لماذا يريد هؤلاء البرلمانيون ان يحشروا الشعب الجزائري ودولته في شان الغير ؟
    هؤلاء هل غابت عنهم معرفة ما يحدث فعليا في مصر والسعودية وقطر واليمن وليبيا، لهذا هم عن جهل يريدون ان تتدخل الجزائر ومؤسساتها لنزع فتيل الفتنة بين هذا وذاك؟؟
    الا يعلم هؤلاء

  • BOUMEDIENNE

    ان كل ما يحصل في هذه البلاد هو لعبة خبيثة ماكرة بين حاكم ومحكوم،لاجل نقل الفتنة الئ مستوئ الدول،كما تمليه الاجندة الصهيوامريكية بعدما زرعوها بين الشعوب لنشر الحروب الاهلية؟
    وان التخاذ المواقف من هذا او ذاك انسانيا او سياسبا يعتبر لعب بالنار،لان هؤلاء كل منهم له سبده من الدول العظمى التي تدعمه في الاتجاه الذي يخدم مصالحها.
    اذن حكمة الجزائر هي في حيادها،وعدم التدخل في شؤون الغير،واحترام سيادة الدول.
    وموقفها من الحرب على افغانستان والعراق وسوريا الئ ليبيا واليمن،جعلت منها لاعبا ماهرا وذكيا وحكيما وموثوق به في المسائل الدولية والنزاعات وعلئ هؤلاء النواب ان يدرسوا في مدرسة بلادهم الجزائر،

  • إلى المعلقين رقم 1 ورقم 2

    رقم 1 : تعلم الكتابة الصحيحة فلا نقول روس بل الروس مثلا … تدافعون عن السحاق والمثليين والشواذ جنسيا باسم حقوق الإنسان وتشجعون إعدام العلماء السعوديين (مع اختلافنا معهم في الرأي) هل هذه هي ديموقراطيتكم التي تريدون نشرها عندنا ؟ الحق في الحياة مكفول للجميع وبالتالي ليس هناك مجال للإنتقاء والكيل بمكيالين فاصمتوا يا عملاء الغرب الفاسد المفسد الذي خلق الصهيونية والماسونية والسحاقية واللوطية وجعلها قيما وصارت هذه الصفات المضادة للطبيعة (contre nature) بين ليلة وضحاها مقبولة بينما يرفضون قيم وأخلاق الإسلام ومنهاج الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه … thخرصوا يا خدم الغرب المنحل الكافر

  • BOUMEDIENNE

    عوض الايحائ بان بلادهم مقصرة في حق الاسلام والمسلمين وحاشئ ان تكون الجزائر كذالك.ففي المنطقة العربية والاسلامية لم يبقى من قضية تتعلق بالحق والباطل الا قضية فلسطين وقضية الشعب الصحراوي،اما غير ذالك فالاختراقات والخياناة التي اصبحت سلوك في العالم الاسلامي والعربي صارت تتطلب الحذر من الجميع، لانك في الاخير لا تعلم مع من تتعامل.
    فيكفينا معركة نافارين التي كلفنا 132سنة احتلال،ويكفينا اننا قاتلنا العدو الصهيوني في سيناء المصرية وكاد جيشنا الباسل ان يصل الى تل ابيب ليحرر فلسطين من مغتصبيها لولا خيانة السادات.
    فهؤلاء عن قصد او غير قصد يريدون للمكائد ان تثمر باقحام الجزائر في الفوضى الخلاقة.

  • فلان بن فلان

    هذا تدخل في الشؤون الداخلية للدول ، بصفتي جزائري أطالب حيوانات برلماننا بالتوقف عن مثل هذه الدعارة السياسية و عدم التدخل فيما لا يعنيهم

  • ابو احمد

    الحمد لله على نعمة الجزاير
    الجزاير لم تعدم احدا في العشرية السوداء
    الحمد لله على قانون المصالحة الوطنية
    الحمد لله الجزاير مازالت واقفة و بخير عليها

  • abdedkrimtawi

    قتل العلماء دليل قاطع عل زوال اي نظام بإذن الله

  • صلاح أبو صلاح

    لم أر بعد من أشدّ عداوة للمسلمين من هذين البلدين – مصر و السّعوديّة – الكون كلّه يعلم أنّهما – شيتان – وفيان لامريكا و اسرائيل . و كل من لا يدور في فلكهم فهو عدوهم اللدود… و قضية قتل العلماء و تعذيبهم قضية قديمة في تاريخ العرب…ليست وليدة الساعة ..و كل من يقول كلمة الحق سيدفع ثمنها إمّا بالسجن أو بالإعدام أو الإثنين معا… الحاكم العربيّ لازم تمدحه قائلا . أنت الثّاني بعد الله إن كنت تؤمن به.

  • مسيلمة

    هؤلاء من دعاة الفتنة الدين خربو الكثير من البلدان الاسلامية ليبيا سوريا العراق اليمن .الاخوان في الجزائر يستحثرون حقوق الانسان بالمناسباتية .اين كنتم لما كان الدين يعدمون في هده البلدان من الحقوقيين و النشطاء في الشبكات العنكابوتية .نحن نقول لكم ان في ما يخص الدبلوماسية الجزائرية فعقيدتها عدم التدخل في الشئون الداخلية للبلدان و هدا يشرفها و يجعلها بلد ياخد برايها في حل الكثير من الازمات.

  • Mohammed

    سيكون الأمر جميلا لو أنهم أصدروا بيانا يطالبون فيه بالبحث والتقصي في مصير عشرات الآلاف من المفقودين في الجزائر والذين لا تزال عائلاتهم تبحث عنهم، أما هؤلاء الذين يتحدوث عنهم البيات فهم على الأقل معروفون وعددهم قلييل ويبعدون بآلاف الكيلومترات عن الجزائر

  • محمدي الأحمدي

    من لم يقتل في حرب آل سعود في الجبهات المصطنعة يموت بالمحاكمات المشرعة .

  • مجمد

    اللعاقبة للقرصاوي

  • تحريف الظلاميين للمفاهيم

    تحريف الظلاميين للمفاهيم :
    يلجأ الظلاميون الى التضليل عبر الربط التعسفي بين الكثير من المفاهيم والمصطلحات بالالحاد و الاباحية و الفجور ،
    يفرغون هاته المفاهيم من محتواها و يحملونها ما لا تحتمل لغسل عقول العامة و برمجتها على المفاهيم و التصورات المشوهة عن الواقع ، و هذا من أجل التحكم فيهم و ترسيخ الفكر المتطرف في أذهانهم خدمة لأغراض ايدلوجية و سياسية .

  • العمري

    أين كنتم حين تبيد السعودية الشعب اليمني منذ ـأكثر من ثلاث سنوات؟ أين كنتم حين يحكم بالاعدام على أصحاب الرأي من الطائفة الشيعية في السعودية ومنهم الشيخ النمر الذي أعدم لأنه قال أن حكام السعودية ظالمين؟ لماذا هذه الانتقائية والطائفيةالمقيتة؟ على الرغم من أن هذه الاحكام ما هي الا تصفية حسابات ويجب إدانتها لأنها لا تحترم حقوق الانسان ، الا أن تحرككم هذا نفاق ولا مصداقية له مهي لعبة سياسية قذرة تريدون اشتغلالها لتحقسق أهداف سياسية داخلية

  • صاح

    اهل مكة ادرا بشعبها

  • ابن باديس

    للتذكير فقط
    سلمان العودة
    كان في التسعينات يدعوا الله ان ينصر المجاهدين في الجزائر فهل كان يقصد الارهاب أم الجيش ..؟؟!! ابحث في اليوتيوب وستجدها

  • سي الهادي

    في سنوات الجمر حيث كانت الجماعات الإرهابية الإسلامية تقوم بذبح الأطفال الجزائريين والنساء يوميا لم تقم هذه الأبواق بمطالبة تلك الجماعات المحتكرة للإسلام بالمطالبة بالتوقف على التقتيل والتخريب والآن تتدخل في أمور دولة أخري تطبق الشريعة الإسلامية في حق أعداء الإسلام .

  • محمد الطاهر

    حفظ الله علماءنا من شر هؤلاء الخونة الظالمين الفراعين ، سيظهر الله الحق وسيكون اعدامهم لعنة لكل من دعم هذا الظلم ولو بتعليق باطل ، الظلم ظلمات يوم القيامة ،حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من استشفى في علمائنا

  • بلال الحبشي

    الله ينصر محمد بن سلمان في جهاده المقدس للقضاء نهائيا على مصادر الجهل والتجهيل تجار الدين والكوكايين من نفاثات السموم الفكرية ( فقهاء علوم الجنس والعوذة )

  • نادية

    نواب الاخوان طبعا

close
close