-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد احتجاز ناقلتها

بريطانيا تبحث خيارات الرد على إيران

بريطانيا تبحث خيارات الرد على إيران
ح.م

قالت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، إن الجميع قلق إزاء احتمال نشوب صراع في الشرق الأوسط، مؤكدة أن المطلوب في الوقت الحالي هو تهدئة الموقف.

وفي رد على سؤال بشأن احتمال فرض عقوبات على إيران بعد احتجازها ناقلة نفط بريطانية، أوضحت الوزارة أنها تبحث عدة خيارات.

وأكدت الوزارة البريطانية، التزامها بالوجود عسكري في الشرق الأوسط للإبقاء على مضيق هرمز مفتوحا أمام حركة الملاحة.

ونشر الحرس الثوري الإيراني،  السبت، مقطع فيديو يوثق احتجاز ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني، وظهرت عدد من الزوارق السريعة وهي ترافق السفينة الضخمة في مضيق هرمز.

وجرى احتجاز ناقلة النفط التي تحمل اسم “إمبيرو”، يوم الجمعة، ثم جرى اقتيادها إلى ميناء بندر عباس، جنوبي إيران.

ولم تكن السفينة تحمل أي شحنة من النفط، وكان على متنها طاقم من 23 فردا؛ 18 منهم هنود، وتقول إيران إنها تجري تحقيقا بشأن ما حصل.

وأدانت بريطانيا احتجاز إيران لناقلة النفط، ورفضت مزاعم إيران حول احتجاز الناقلة بسبب كونها طرفا في حادث تصادم.

وبحسب مزاعم إيران، فإن ناقلة النفط لم تستجب لنداء الإغاثة الذي أطلقه مركب الصيد الإيراني، لكن هذه المزاعم لم تحظ بالقبول لدى الدول الغربية.

وأظهرت اللقطات أفرادا ملثمين من الحرس الثوري وهم يحملون أسلحة آلية وهم ينزلون على سطحها من طائرة هليكوبتر؛ وهو الأسلوب الذي استخدمه مشاة البحرية الملكية البريطانية أثناء احتجاز ناقلة إيرانية قبالة ساحل جبل طارق قبل أسبوعين.

وتنظر عواصم غربية إلى احتجاز الحرس الثوري الإيراني للناقلة في أهم ممر ملاحي في العالم لتجارة النفط، بمثابة تصعيد عسكري بعد ثلاثة أشهر من المواجهات التي دفعت بالفعل الولايات المتحدة وإيران إلى شفا الحرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    حلال عليها قرصنة سفينة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق و حرام على إيران قرصنة سفينتها في مضيق هرمز. إنه عالم الغاب الذي نعيش فيه حيث منطق الأقوى هو السائد.
    و الشيء المحزن هو اصطفاف كل العالم مع الظالم بما في ذلك العرب البؤساء (إلاّ قليل).

  • عبد الرحمان

    ونحن الشعوب العربية والاسلامية -الشعوب العربية والاسلامية لا تعترف بهؤلاء الحكام العرب الخونة عملاء امريكا وبني صهيون - سننضم الي ايران في حربها ضد الصليبيين النصاري الجددبقيادة امريكا الارهابية الاجرامية وبريطانيا وفرنسا حتي تعود الينا فلسطين حرة ويعود القدس العربي الشريف الي العرب ويعود الاقصي المبارك للعرب والمسلمين كافة
    الشعوب العربية والاسلامية ستتحالف مع ايران وستقطع النفط عن الغرب الصليبي الصهيوني حتي نحرر الشرق الاوسط العربي الاسلامي من نجاستهم نجاسة بني صهيون والامريكان الارهابيين

  • Bela

    بريطانيا بإحتجازها السفينة الإيرانية بمضيق جبرالتار، ثم تصور نفسها بأنها الضحية تجر نفسها للحرب رفقة أمريكا ضد إيران، هدا دليل على أن خيار الحرب قد حسم، قد يكون بداية الخريف، وإن علمت لهده الحرب بداية فلن تعلم لها نهاية، أغلب أمراء الخليج، يريدون هده الحرب بشغف، لست أدري من يسوق لهم أن هده الحرب سوف تكون نزهة، هده الحرب ستكون مدمرة بكل المقاييس ، وسوف تستولي أمريكا بعدها على بترول الخليج على أنه غنيمة حرب، ومن ثم يمكنها حكم العالم من شرقه إلى غربه.

  • العادل في القول

    العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم.

  • وسيم

    بما أن بريطانيا تستعمل مستعمرتها في جبل طارق للقرصنة في البحر المتوسط واحتجاز ناقلة النفط الإيرانية، فمن حق إيران المعاملة بالمثل واحتجاز سفينة بريطانية، المعاملة بالمثل حق لأي بلد في العلاقات الدولية، بريطانيا هي من بدأت مخالفة القوانين الدولية والقرصنة ومن حق إيران الدفاع عن نفسها

  • كمال

    ماذا يريد الغرب الصليبي النصراني الصهيوني من بلاد العرب والمسلمين
    هل يريد ان يدمرها تماما من اجل مصالحه وينقل الينا مشاكله الخاصة التي بات يتخبط فيها مشاكله الاقتصادية والاجتماعية والتي لم يجد لها حلا
    الا تنتهي هذه الحروب الصليبية النصرانية ضد بلاد الاسلام والمسلمين بعد التي شنتها علينا بريطانيا وفرنسا وامريكا وكل الغرب الصليبي الصهيوني