-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سمحت للكفاءات من الأطباء والممرضين القدوم إليها

بريطانيا تعتزم تخفيف القيود على قوانين الهجرة

الشروق أونلاين
  • 1541
  • 1
بريطانيا تعتزم تخفيف القيود على قوانين الهجرة
ح.م
فتح باب التوظيف في قطاع الصحة

أعلنت الحكومة البريطانية عن خطة تعتزم بمقتضاها تخفيف القيود على قوانين الهجرة، لأجل السماح لأصحاب الكفاءات من الأطباء والممرضين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى البلاد والعمل في مؤسساتها الصحية، وفق ما ذكرت “بي بي سي”، الخميس.
واشتكى مسؤولون في هيئة الصحة البريطانية، في أكثر من مناسبة، من العدد المحدد للمهاجرين الذين يمكنهم المجيء إلى بريطانيا من خارج الاتحاد الأوروبي، وقالوا إن الضوابط الحالية تعرقل ملء الوظائف الشاغرة.

ويتيح السقف المعمول به حاليا في قوانين الهجرة البريطانية، استقدام 20 ألف و700 شخص من ذوي الكفاءة من خارج الاتحاد الأوروبي كل سنة، وكانت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، قد حددت هذا العدد حين كانت تشغل منصب وزيرة الداخلية.

وجرى فرض هذه القيود على الهجرة، وفاءً بتعهد حزب المحافظين بالتصدي للهجرة أثناء الحملة الانتخابية، لكن القرار أدى إلى تبعات سلبية.

ويرتقب أن يؤدي انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل كامل إلى فرض قيود على العمال القادمين من الاتحاد الأوروبي إلى البلاد، وهو أمر من شأنه أن يفاقم الأزمة في مؤسسات بريطانيا الصحية.

وكان بوسع هيئة الصحة في بريطانيا أن توظف أشخاصا أكفاء من خارج البلاد طيلة عقود، لكن النظام يعاني شغور عشرات الآلاف من المناصب، بعد تقييد الهجرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • امازيغي زواف

    حتى وان سهلت بريطانيا الدخول لها فان المفرنسين لن تشفع لهم الفرنسية وسيكون مفروض عليهم الانجليزية في جميع المجالات ومنها الطب لانه وللمرة الالف ان الفرنسية لا يقبلها احد لانها محدودة في أقاليم معينة متخلفة في افريقيا وحتى اوربا.... وهاهي بريطانيا اذا ما فتحت الابواب للاطباء مثلا فهي تفرض امتحان ""الايلتس""'IELTS' وهو امتحان اللغة الإنجليزية الدولي الأكثر شهرة على مستوى العالم ويتطلب مجهود للحصول عليه ولن تنفعكم الفرنسية حينها في شيء ... ولهذا السبب نطالب عمال فرنسا في الجزائر ان تكون اللغة الانجليزية هي لغة التدريس حتى نساير العالم كله لان كل شيء بالانجليزية اليوم.