إدارة الموقع
مدونات

بساطة عالم الرجال

فريدة بن سليم
  • 1159
  • 3
بساطة عالم الرجال
أرشيف

لفهم عالم الرجال لن تحتاج لوصفة سحرية يقدمها لك كتاب “كيف تفهم الرجل في عشر خطوات” أو دورة “فهم الرجل، وفك شفراته في مدة خمس أيام”. ذلك أن الموضوع أبسط من ذلك بكثير. سأسرد عليكم قصة، ومن هنا ستكون مفتاح فهم العلاقة.

منذ فترة كنت عند إحدى قريباتي. شاهدت زوجة أحدهم تمشي على أطراف أصابعها، لتتنصت على زوجها وهو يتحدث في الهاتف.. استغربت فعلتها، وحتى سألتها: لماذا تفعلين ذلك؟.. فقالت لي:

من حقي أن أعرف مع من يتحدث وماذا يفعل!

قلت لها ما دام من حقك، فلماذا لا تسألينه؟ ألم يكن أحسن من التنصت بهذه الطريقة.. قالت: سيكذب..

ومن هنا يأتي لب الموضوع. فأنا أعترض مع الكثيرات في نقطة التفتيش وراء الرجل، وكأنك في مخابرات يعني.

وفكرة حقك ليست صحيحة، ذلك أن من حق الشخص الآخر أن يكون له مساحته الخاصة، وحتى أسراره الخاصة..

الزواج لا يعني ملكيتك للطرف الآخر. فأنت توقعين عقد زواج، وليس عقد ملكية أو شراء.

الرجل من حقه أن يكون لديه أصدقاؤه، ووقته الخاص. يلعب بلاي ستيشن أو يلعب كرة قدم أو حتى أرجوحة، فهذه مساحته حتى يصفي ذهنه، ويرتاح من ضغط العمل.

وحين تهبينه وقته الخاص المستقطع من أعباء الحياة، ستجدينه يعود إلى البيت بكامل طاقته وحيويته.. سيكون لذلك فوائد على منحى علاقتكما.

وفكرة ملكيتي للشخص أو عزله خاطئة ستجعله يختنق.. وكلما منحت للشخص الآخر مساحة كلما كان سعيدا أكثر في العلاقة، وأكثر عطاء..أما العلاقة التي تقيدك وتخنقك وتشعرك أنك محل مراقبة أو اتهام دائم علاقة كلها توتر..

لذلك يلجأ الكثير للكذب والتسلية مع نساء أخريات…فقط أعطيه مساحته، ولا تشعرينه أن الارتباط هو قيد وتكبيل. فالرجال يهربون من الزواج لهذا السبب، كما أن العلاقة وجدت حتى تحقق الراحة والسكينة.

وبالنسبة للرجل. أن تكون لك مساحتك ووقتك وأصدقاؤك ليس معناه أن تهمل واجباتك، وتترك كل المسؤولية على عاتق المرأة. وتتنصل من واجباتك الزوجية والعائلية. فالحياة مشاركة..

والمرأة بقدر حاجتها لتفهم احتياجاتها العاطفية، والاهتمام بتفاصيلها الخاصة. ومقابل تحملها لأعباء الحياة وضغوطاتها بحاجة إلى تقدير. فالرجال بدورهم لهم حاجاتهم الخاصة.

والرجال ليسوا من المريخ ولا النساء من الزهرة، فكلاهما من ذات الكوكب، كوكب الأرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • خليفة

    مشكورة فريدة بن سليم على هذا المقال ،الذي فيه نوع من الوعي الرفيع و التفهم الذكي لعالم الرجال ،فهو شهادة حية من احدى بنات حواء على بساطة عالم الرجال ،و كيف يتم التعامل مع الزوج و اعطاءه مساحة خاصة لراحته النفسية و الفكرية سواء في البيت او خارجه ،يكفي ان تكون هناك مودة و رحمة ،و ثقة و اخلاص بين الازواج ،لتعم السعادة و الهناء و الراحة النفسية في بيت الزوجية،اما ان كان كل طرف يشك في تصرفات الاخر ،لانعدام الاسس السابقة ،فهنا ستكون الحياة الزوجية جحيما للطرفين ، و قد يحدث الطلاق لاسباب تافهة ،و كل امر زاد عن حده انقلب الى ضده ،فالزوجة الذكية هي التي تقرا زوجها جيدا و البعل الذكي هو الذي يتفهم زوجته

  • كلمة انصاف

    الحمدلله كي كاينة وحدة تفهم, زيدي فهمي طويلات اللسان مكسرات اليدين باش يزدن في اعمال المطبخ التنظيف اسعاد الرجل راهم جايزين عليه ايام نحس مكائد احزان و فتن ... و قلة الشي ترشي و احزان القلب تغير الرجال و تدخل القبر و الظلم يقهر النفوس. هدانا الله و اياكم لما فيه الخير و الصلاح.

  • اخطأت

    سامحني هكذا نحن البشر ليس فينا الا الخطأ