الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 13 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

حذر رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، المواطنين من الرمي العشوائي للنفايات المنزلية وعدم احترام مواعيد مرور عمال النظافة خاصة مع تساقط الأمطار وذلك لتجنيب البلدية من حدوث فيضانات بسبب انسداد البالوعات.

ومن خلال بيان صدر عن رئيس بلدية الجزائر الوسطى، حمل من خلاله بعض المواطنين مسؤولية عدم نظافة بعض الأحياء بعدم احترام مواقيت رفع النفايات التي يقوم بها عمال النظافة في أيام وأوقات محددة من الثامنة إلى العاشرة ليلا. وهو السلوك الذي عابه بطاش لأنه ينعكس سلبا على صحة السكان ومحيطهم الذي يعيشون فيه. كما أكد أنه رغم ذلك فإن مصالحه وفرت جميع الهياكل المادية والبشرية، تحسبا لأي سيول جارفة في الطرقات تعرقل حركة المرور في شوارع الجزائر الوسطى.

وعليه وجه المسؤول الأول عن البلدية نداء إلى المواطنين بضرورة مد يد المساعدة لعمال النظافة الذين يعملون بجد لتنظيف البالوعات تفاديا لانسدادها وحدوث فيضانات في الطرقات قد يتضرر منها سكان البنايات الهشة وقد تؤدي إلى خسائر مادية وبشرية.

هذا وسهلت بلدية الجزائر الوسطى عملية التواصل بينها وبين سكانها من خلال وضع أرقام خاصة تحت تصرفهم منها رقم هاتف “المير” ورئيس مصلحة الطرقات وكذا رئيس مصلحة البيئة بالإضافة إلى خدمة “ألو بلديتي”، وهذه الإجراءات جميعها تهدف إلى الحفاظ على المحيط والبيئة لضمان الصحة الجيدة للإنسان.

الفيضانات النفايات عبد الحكيم بطاش

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • قناص

    العاصمة هي اقذر ولاية في الجزائر كلها (للأسف)

close
close