-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على ضلوع المجلس في تجاوزات التشغيل

بطالو قصر قدور بأدرار يغلقون مقر البلدية

الجزولي محمد
  • 622
  • 1
بطالو قصر قدور بأدرار يغلقون مقر البلدية
ح.م

أقدم العشرات من الشباب البطال لبلدية قصر قدور شمال ولاية أدرار على غلق مقر البلدية مطالبين بالتوظيف في الشركات البترولية العاملة في تراب البلدية، منددين بالطرق الملتوية المتعمدة في توظيف اليد العاملة في هاته الشركات .

وتصنف بلدية قصر قدور من البلديات التي بها أعلى نسبة البطالة على المستوى الوطني لغياب فرص التشغيل وعدم اقتحام الشباب لعالم المؤسسة المصغرة في إطار مؤسسة الدعم التي تنتهجها الدولة ومختلف البرامج التي تخصصها الدولة لفائدة الشباب ولا حتى برامج الاستثمارات الفلاحية التي تسير بشكل بطيء بطريقة سير السلحفاة .

وفي هذا الصدد، شدد البطالون على عدم رجوعهم عن مطالبهم خاصة بعد الوعود التي أطلقها المجلس خلال الاجتماعات أثناء غلقهم لمقر الشركات الأسابيع الفارطة، حيث تم تقديم وعود بتوظيف أكثر من 60 بطالا من البلدية وبعد تعليق العروض واختيار العمال لم تشمل العدد المطلوب المتفق عليه وهو ما أثار غضب البطالين وطالبوا بلجنة تحقيق وزارية للوقوف على التجاوزات ووضع حد للطرق الملتوية والبيروقراطية التي عفنت ملف الشغل في المنطقة حسب الأصداء التي تلقتها الشروق في عين المكان من طرف المحتجين .

وحسب خبراء بعالم الطاقة، فإن الجهة لها مستقبل نفطي واعد يؤهلها لاحتلال الريادة في هذا المجال ويقضي على البطالة في المنطقة، ينقصها فقط الشفافية في توزيع هذه المناصب ومعايير الشغل القانونية المعروفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Lyes legrand

    لم يصبح غلق البلديات حكرا على الشمال فقط الشعب كامل اتحلبلكم العصابه لا مفر لها من الشعب الجزايري