-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موضة الملابس الرجالية تتجه نحو "الخلاعة والانحلال "

بعد الكيراتين و”الشوشة”… شباب يتجولون بـ “الفيزو”

نادية سليماني
  • 17463
  • 42
بعد الكيراتين و”الشوشة”… شباب يتجولون بـ “الفيزو”
ح.م

صنعت تعليمة رئيس بلدية العوانة الملغاة حول منع ارتداء “التبان” في شوارع البلدية صيفا الحدث الاجتماعي، فبينما رفضت الأقلية التعليمة بمبرر الحرية الشخصية ومحاربة التطرف والتعصب وتنشيط السياحة، رأى فيها كثيرون تعليمة عادية نابعة من عمق التقاليد المحافظة لسكان البلدية خصوصا والجزائر عموما، في ظل انتشار موضة الملابسة الرجالية “الفاضحة” التي تعدت في الخلاعة ملابس النساء بكثير.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التعليمة الملغاة لرئيس بلدية العوانة حول منع ارتداء ” التبان” في شوارع البلدية صيفا، فالتعليمة صنعت الحدث بمجرد انتشارها على “الفايسبوك”، فحتى مع تدارك الوالي الموضوع ومسارعته إلى إلغاء التعليمة، وبينما برر رئيس البلدية المنتمي إلى حزب التجمع الديمقراطي تعليمته بأنها “موجهة إلى مرتادي البلدية ومصالحها المدنية فقط”، بقيت التعليمة محل نقاش في الشارع الجزائري. وبين هذا وذاك تفاوتت الآراء حول الموضوع، لترجح كفة المنادين بفرض الحشمة والستر صيفا في ظل انتشار مناظر الخلاعة الرجالية والنسائية في الملابس.

وحتى في مدينة فرنسية قرب مرسيليا، أصدرت البلدية مؤخرا قرارا بمنع تجول المصطافين بملابس البحر في المدينة، وإلا تعرضوا لغرامة بقيمة 38 أورو، وهو قرار استحسنه سكان المدينة.

مطاعم ساحلية تمنع استقبال الرجال بـ “التبان”

وقبل إصدار تعليمة “مير” العوانة بمنع التجول بالتبان، كثير من مطاعم ولاية جيجل كانت تمنع دخول الشباب بالتبان، وهو ما أكده لنا صاحب مطعم بوسط مدينة جيجل فقال: “منذ سنوات نرفض استقبال الشبان المرتدين “الشورت” القادمين من الشواطئ، ولم يحصل لنا أي مشكل معهم، خاصة أن مطعمنا عائلي”.

ومن جهة أخرى، المتتبع لموضة الملابس الرجالية السنوات الأخيرة (نركز موضوعنا على الملابس الرجالية بعدما تخطت الحدود، وصارت تكشف أكثر ما تستر مقارنة بالملابس النسائية)، صارت فاضحة جدا.

بعد الكراتين وتمليس الشعر.. شباب يحملون “المرآة” في جيوبهم

فبعدما ولج عدد لا بأس به من شباب الجزائر، عالم الكيراتين والصبغات وتمليس الشعر والخروج إلى الشارع بـ “الشوشة” المتدلية على الجبين، وارتدائهم أزهى الألوان من الوردي إلى الأحمر والأصفر، فالأكثر حسرة أن صار الشاب يحمل معه المرآة، ليخرجها دون خجل أو حياء في الشارع أو داخل الحافلة ليعدل شعره أو “شوشته”.

وفي هذا الموضوع، أخبرتنا إيمان التي كانت داخل حافلة النقل الحضري بين عين النعجة والقبة، أن شابا كان جالسا بقربها ومنذ انطلاق الحافلة، ثبت هاتفه في مكان معين لغرض رؤية شعره ووجهه، السلوك استفزها وجعلها تغير المكان، أما مروان فغير مكان صلاته مرة في أحد المساجد، بعدما أزعجه شاب “رغم انشغال المصلين بالصلاة، الشاب لم يتوقف عن تمشيط شعره بيديه حتى في سجوده” حسب تعبير محدثنا.

“فيزو” رجالي يصنع الحدث بالشارع

وتتوجه موضة الملابس الرجالية نحو الخلاعة شيئا فشيئا، فبعد الجينز الممزق و”البودي” الملتصق بالجسد وسراويل “سليم” الضيقة، إلى درجة شاهدنا بأم أعيننا شبابا يتعرضون للتحرش من بني جنسهم في الشارع..!!

لتظهر في 2018 موضة غريبة جدا، وهي “الفيزو” الرجالي، وهي سراويل ملتصقة جدا بالجسد ومن مختلف الألوان بين الأحمر والأزرق تحمل على الجانبين خطوطا من ألوان مغايرة، وهي سراويل لا تصلح للارتداء في الشارع، ومع ذلك شاهدنا الكثير يرتدونها دون خجل.

جلول حجيمي: خطبنا الصيفية نركزها على ضوابط الأعراس والزواج والعطلات

جلول حجيمي

يرى المنسق الوطني لنقابة الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي، أن ما يعرفه المجتمع من تدهور في الأخلاق وغياب القيم، سببه العولمة والانفتاح على الغير، وما تنقله الفضائيات الغربية ومواقع التواصل الاجتماعي، التي صار تأثيرها يفوق تأثير الأسرة والمدرسة. وأكد الإمام في اتصال مع “الشروق” أنه في سنوات السبعينيات والثمانينيات كانت لدينا لجنة لضبط الآداب العامة، مهمتها رصد بعض التجاوزات الأخلاقية في المجتمع، مثل السكر العلني والسب والتحرش ويعاقب الفاعلون.

وأكد مسألة تحديد لباس معين: “فحتى كثير من الدول الغربية وبعض الفنادق العالمية الكبرى، ترفض دخولك بلباس لا تراه محترما”. ولذلك يدعو حجيمي إلى تحرك الأسرة والمدرسة والمساجد لتوعية الشباب “الذين أعتبرهم ضحايا للعولمة”، أما بعض الرجال الذين يبالغون في “التبرج” فهم مرضى نفسيا في حاجة إلى علاج، حسب تعبير حجيمي.

وأضاف حجيمي أنه منذ دخول فصل الصيف، شرع أئمة المساجد في التوعية والنصح حول المظاهر المنتشرة في المجتمع، ومنها ضوابط الأعراس خاصة التجاوزات الحاصلة في المواكب والتبذير والمغالاة في المهور، وإزعاج الجيران واللباس غير المحتشم…

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
42
  • ساسي جاري

    وللناس فيما يعشقون مذاهب يا رئيس بلدية العوانة كفاك من الللف والدوران متي استعبتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا -
    عليكم يا اهل جيجل اولا القضاء علي الارهابيين والمجرمين الذين يقتلون الجزائريين -خاصة عساكرنا والمواطنين - بدون رحمة ولا انسانية -الله عز وجل خرم قتل النفس البشرية مهما كانت الاسباب-
    وعليكم يا اهل جيجل ان تكفوا من التمييز العنصري واحتقار الاخر والظلم والغدر-يوجد بالشررق الجزائري مدينتان عنصريتان هما قسنطينة وجيجل -

  • مهندس الإنسان - شخص ربوبي

    إلى رقم ٤١
    نصيحتك شخصية وأنت لا تعرف شخصي
    إنقادك أبله بأسلوب تافه يدعو إلى السخرية
    مهنس الإنسان يستعمل عقله وليس فقط لسانه
    إذا أردت أن اناقش الفكرة يجب أن تكون في المستوى
    ونصيحتك بأن أعود إلى ربي دليل على أنك وقح تكفيري
    فـ ماذا تعرف أنت عن علاقتي بخالقي
    عد إلى عقلك و قلبك فـ ذلك هو الدين الحقيقي
    صح صح و إستفيق من سباتك

  • tiger

    إلى مهندس الإنسان، تقول أنه لا يمكن الإصلاح بالأحاديث، أي أنك أعلم من الله بما يصلح لعباده، تكلمت عن أبحاث عميقة...كم يجب أن يكون عمقها...200م؟ عد إلى عقلك و انته خيرا لك ،وتب إلى ربك و لا تجعله خصمك فتهلك .

  • عادل مراد

    اعيش في امريكا منذربع قرن و لي الفرصه لقراءة قرارات لا تصدر للعلن في اطار عملي.
    منذ 5 سنوات اصدار "حكام العالم" و هم الماسونيه ووالالومناتي illuminati امرا للقوى النافذه في العالم و منهم الفيفا بحملة عالميه لتخنيث الرجال. نعم فيه حمله عالميه لتخنيث الرجال و عي داخله في اطار تحديد نسل البشرية.
    الم تلاحظوا في السنوات الاخيره كيف صار لاعبوا كره القدم يصبغون شعورهم و يحلقون تحليقات غريبه.و العجيب ان من وقع في هذا الفخ هم أبناء المسلمين.ارايتم قبل يومين لاعبي السويد؟كلهم لديهم تحليقات عاديه لكن لو رايت الفريق الجزائري لا تفرق بين البنت و الولد.
    احذروا يا ايها الأولياء العالم تغير

  • سمير

    بعضهم يتناول حبوب منع الحمل لتعطيل نمو شعر أجسادهم و ترطيب بشرتهم بفعل هرمونات حبوب منع الحمل

  • الناقد

    الإسرائليون سيطيرون فرحاً من هذا الخبر المشؤوم عن الرجل الجزائري الذي أذلهم في حرب أكتوبر 1973

  • عبد الكريم

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (إخشوشنوا فإني مباه بكم الأمم) أو كما قال عليه الصلاة والسلام. أين شبابنا اليوم من هذه المميزات الرجولية . بحيث يصبح الرجل رجلا في جسده و هندامه مميزا عن العنصر النسوي و الخنثوي بأخلاقه و مظهره الذكوري الرجالي، تاركا نعومة اليدين و الكلام ولطافة الهندام للمرأة.

  • عتريس

    ولهدا السبب علقت بريطانيا علم الشواد بالجزائر لانهم كثيرون ونراهم راي العين كما حدث خلال شهر رمضان الكريم على شاشات تلفزات العهر والمجون فيما يسمى بالكاميرا الخفية وهو مقصود من طرف اشباه الرجال لنشر الرديلة والفسق ...اين الاولياء اين التربية والخلاق الفاضلة عيب على رجل يدعي الرجولة السماح لابنه بارتداء تلك الملابس عيب والله عيب يا قم لوط الملعونين ..

  • جزائر العجائب

    وسيغرد علينا بعض المنافقين بأن هذه الظاهرة سببها اليد الخارجية : بني صوهيون وفرنسا ... و البعض الآخر سوف يتنكر بالمطلق لوجود هذه الظاهرة كما تنكر لوجود شواذ في الجزائر في قضية رفع علم الشواذ أمام سفارة بريطانيا بالجزائر وسوف يقول لنا نحن مسلمين والحمد لله ولا علاقة لنا بمثل هذه السلوكات ونحن بلد المعجزات ونحن بلد المليون ونصف شهيد ونجن بلد one two three VIVA L'ALGERIE .... فما دمنا لا نشخص أمراضنا تشخيص دقيق وما دمنا لا نعترف بنقاط ضعفنا وأخطائنا وما دام النفاق سلعتنا المفضلة وما دام الغرور لا يفارقنا فسنظل أضحوكة للأمم والشعوب

  • جزائري - بشار

    لا تظنوا ان هذه الظواهر الغريبة الغربية بمجتمعنا هي صدف بل متعمدة من جهات تعيش معنا بالجزائر وتقودها جمعيات في كثير من الاحيان لا نرى لها نشاطات بالعلن ونقول انها لا تقدم اي خدمة للمجتمع الجزائري لكن عملهم بالسر
    بعد ان نجحوا في تعرية النساء واخراجهم من منازلهم بملابس النوم واكثر من ذلك
    اليوم جاء الدور على المراهقين والشباب سيتم استدراجهم ومحو كل اثار القيم والمبادئ التي تميز المجتمع الجزائري عن الاوروبي والامريكي
    هذه الضربات المتتالية لتفكيك المجتمع والاسرة نراها بعدة دول مسلمة على فترات متقاربة ستضمن للدول الغربية التدخل باسم حماية حقوق وحريات الافراد
    وعن طريقهم سيحاربون الاسلام

  • مسلم اقديم

    روح اللهلا ايردك ( رجوع الغائب إلى داره أرحم له )

  • abdou fakir

    إعلموا علم اليقين مادامت العقيدة الفاسدة الزائغة سارية المفعول :
    - عدم خلود أهل الكبائر في النار
    -شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وحاشاه على أهل الكبائر
    فلا تنتظروا خيرا مستقبلا فنحن نرى الأخلاق تنحدر انحدارا رهيبا حتى أصبح الإسلا م غريبا بيننا بكثرة الفواحش والموبقات ،إذا فلنعد إلى رشدنا ولنتق الله ونصحح عقيدتنا لأن الا عتقاد الصحيح يولد السلوك الصحيح ،والاعتقاد الفاسد يولد السلوك الفاسد

  • ف.

    1) أوافق رقم 4.
    2) رقم 13لست حتى أمير نفسك : فرق قبل ذلك بين الرأي البشري والأمر الإلهي وابتعد عن التفلسف.
    3) رقم 17 عكس ما تقول هناك شعوبا أبيدة لمخالفتها المنهج الرباني:(( ( وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون ( 112 النحل)).
    4) رقم 20: الخالق موجه للشعوب , وقواعدة أوامر, والأقلية تخضع لنمط عيش الأغلبية ولا تعتدي بتجاوزاتها.
    5) رقم 22: نقول لك الخالق قال وتقول المتنبي؟؟وأبدا أن يكون المخنّث فيه صفات مكارم الإخلاق.

  • مولود

    لا أريـد أن أشارك في الحوار بعـدما تأكـدت أن أغلبيـة من تدخلوا بتعليقاتـهم من من يلبسون الفيــــــــــــــزو
    إلا أنني تأكـــد أن الإسـلام بقي غــــــــــــــــــريب على أرض الـغربـاء

  • العربي المسلم

    محاربة الاسلام والمسلمين والعربية هذا ما ستنتجه لكم لان هؤلاء منفصمي الشخصية لا هم مسلمين ولا هم عرب اذا هم ماذا .....اتحداهم ان تسيور في كل الاماكن التي فيها هؤلاء الديوثين هم وآبائهم الى كان لقيت واحد عربي قصولي راسي هؤلاء معروفين من هم ومن اين احباب فرنسا والفرنسية ...
    .

  • الشيخ عقبة

    ( رئيس البلدية على خطإ عظيم وقرار الوالي جد سليم ) لمجرد قرائتي للمقال وبقدر ما كنت أقرأ التعاليق و أسير كنت أتصبب عرقا إلى درجة الأختناق إلى أن أمطرت السماء ( التعليقين 22 و 23 ) ماء عذبا ذو رائحة عطر شنال اصبور مرفوقا بنسمة هواء عليل و خلصت فكري وجسمي من الأوساخ التي علقت به بفعل الشطحات المزاجية للمعاقين ذهنيا والمتخلفين فكريا , اللهم أبعد علينا وعلى الأمة الجزائرية والشعوب العربية والإسلامية جمعاء هؤلاء ( كفرة العلم والمنطق العلمانيين في الجهل والدروشة الملحدين بالإنسانية )

  • 12121

    الصورة غير حقيقية .. هي معدلة بالفوتوشوب

  • كمال

    مبروك علينا التطور و الحضاره بلبس الفيزو و هز ارداف المخانيث .
    البلست هذه منهجيه الحكومه منذ 15 سنه بابعاد الجيل عن الاسلام و يتم ذلك بايادي مجموعه من مجموعه بن زاغو تقودهم بن رمعون .
    لا تعجبوا ان تكون الخطوه القادمه هي السماح بزوج الشواذ

  • Islam= Fièreté

    On aurait aimer voir ces jeunes algériens importé la science , le savoir-faire et le hard work de l'Occident mais
    malheureusement ils importent que ses déchets délaissés. La dignité ne réside pas dans l'mitation mais elle réside dans la fiéreté de son appartenance à une nation qui n'a jamais d'égale au niveau de l'humanité entière.

  • امينة

    هذا أحد أسباب ارتفاع العنوسة!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • أريتا القورينية

    اطلاق اللحية ، ارتداء القميص ، التبرج ، التحجب ، النقاب ، تغطية الشعر أو كشفه وووو
    كل هذه الأمور السطحية هي مجرد تفاصيل تافهة لا يقاس بها الانسان فالانسان غير مختزل في مظهره ، لذا كفوا عن هذا الهوس بالمظهر و لا تجعلوه هاجسكم الوحيد ، لا تكونوا صغارا تعظم في عيونكم صغائر الأمور و توافهها كما قال الشاعر :
    عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ +++++++ وَ تأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ
    وَ تَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها ++++++ وَ تَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ

  • شعبي كبير في السن

    والله اصبحنا نرى ظواهر مشينة في الشوارع والطرقات ووسائل النقل شباب منحل لا هم رجال ولا هم نساء يرتدون قمصانا مزركشة وسراويل ضيقة ووجوه مشوهة بالماكياج كانهم قرود ..كثر الفساد والشواد والمتشبهين بالنساء والمتشبهات بالرجال يجب ضبط الاخلاق بانشاء شرطة الاداب وكل من اخل بها يبعث الى الصحراء للرسكلة والتربية ..اين انتم يا علماء الدين ويا وزير الشؤون الدينية ...الحاصل في ترتيب نظارته ...

  • مهندس الإنسان

    كل واحد حر في حياتوا
    إن كان هؤلاء موجودين فالواقع دليل أكد وجودهم
    يجب أن يعلم المتأسلمين المتفلسفين بأن هؤلاء نتيجة من المجتمع
    فلا داعي للهروب من المسؤولية و إنكار نتيجة الواقع بالعنف و الشتيمة
    فإذا كنت تريد إصلاح يجب أن تدرس الأسباب بالأبحاث العميقة
    وليس بالأحاديث وما قاله فلان و علان من سطحيات الأوالين
    أن تعيش في واقع زمانك وأنت أعلم به من غيرك
    إبحث لوحدك وحلل الأمور بالعلم وليس بالجهل
    هكذا فقط تتحكم الشعوب في مشاكلها نسبياً
    فلا شيئ كامل ولا أحد كامل فلا فكر كامل
    ونور العلم يحبب صاحبه بما يعلم

  • +++++++

    ما هكذا يعالج هذا الموضوع .. هل تجرؤ على النبش في جذور الأسباب السياسية لكل الإنحطاطات التي تعانيها الجزائر و شعبها ؟؟؟؟؟؟

  • عادل 2018

    علامات الساعة................................

  • massil

    دول بأكملها تنهار بسبب التطرف ،،، وآخرون يروجون له مجانا !!

  • صاح

    شباب نقصين الحنانة في صغيرهم يحوس عل ناس عندهم حنانة خاصة يكون صحة جيدة ويتمتعو بقوة وربي يسترنا من ههذا جيل لا دينا ولا ملا

  • ابوزيدZaezafouna

    يارب الستر

  • SAAD

    CA FAIT VOMIR JUSQU'AU TRIPES.

  • محمد أمير الجزائر

    الدولة يجب ألا تتدخل في طريقة لباس الناس مثل هذه الأمور ترجع إلى المجتمع وهو من يحدد طريقة تعامله معها سواء بالقبول أو الرفض دون اللجوء إلى العنف والقوة في فرض الرأي على المخالف
    شخصيا لا أرى مشكلا في الشورت والكيراتين أما الفيزو لم أرى أحدا من الشباب لبسه وصحيح أنه يظهر كلباس نسوي غير مناسب للرجال أما من يتحجج بالشريعة فحرمة الشيء لا تستدعي أن يفرض المنع على من لا يلتزم مثلا السلفية يعتقدون بحرمة حلق اللحية هل يجب على الدولة أن تجري وراء الشباب وتجبرهم على عدم حلق لحاهم؟

  • عنتر

    لم يبقى في هذه البلاد الا ان تزلزل الارض زلزالها ولا حول و لا قوة الا بالله

  • Lol

    عن قريب يخرجون عنا بالتنورة والميني جيب والسترينغ

  • محمود جراد

    الله الله على مصطفى بن بولعيد العقيد عميروش سي الحواس العربي بن مهيدي كريم بلقاسم زيغود يوسف علي لابوانت ديدوش مراد ............

  • .المعتصم

    سوف ينقرض تلسعب الجزائري باعتبار ان هؤلاء المخنثين لن يتزوجوا وبالتالي يؤدي الي توقف الولادات
    اللهم إلا نصدر هؤلاء لغرص الاستهلاك ..... فسوف نجني ملايير الدولارات نظرا لكثرتهم
    الله يرحم المساطيش و الرجالة بكري

  • صالح بوقدير

    انتهاك الآداب العامة تحتاج إلى الردع منها إلى الوعظ فهي تدخل في وظيفة الظبطية القظائية وليست نقابة الأئمة وقد جاء عن عثمان رضي الله عنه: {إن الله ليزع بالسلطان مما لايزع بالقرآن}.

  • صالح بوقدير

    المجاهرة بالمعصية وانتهاك الآداب العامة تحتاج إلى الردع منها إلى الوعظ فالضبطية القضائية هي المعنية وليست نقابةالأئمة وقد جاءفي الأثر:{إن الله ليزع بالسلطان مما لايزع بالقرآن}.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    العلمانيون والفرنكوش والزواف شنوا حربا شعواء دون هوادة على الحركات والأحزاب الاسلامية في الجزائر مثل " الفيس " ودوخوا الكثير من السذج الذين ساعدوهم في مهمتهم القذرة ! إلى أن استتب لهم الأمر اليوم وخلا لهم الجو ، فماذا تنتظرون من أبناء الفرنكوش ـ صهيونية ؟! هل سيأمرون بالمعروف وينهمون عن المنكر ؟! يصدق فيمن ساعد ابناء "فافا" لركوب الشعب الجزائري وتغريبه وتفكيك الروابط الأسرية فيه ، المثل العربي القائل : يَدَاك أَوْكَتَا وفُوكَ نَفَخْ

  • محمد المحمدي

    لها الحق أن ترفع سفارة بريطانيا علم الشواذ فالسفير ربما تجول كثيرا في شوارع الجزائر و شاهد ما شجعه على فعلته

  • Une femme se vante de sa féminité

    Je suis une femme qui déteste chaque mâle qui quitte sa virilité et rivalise avec moi dans ma féminité, qui descend son pantalon ou porte des habilles féminines ou se déplace comme elle et parle et se déplace comme elle .Ceux-ci me font vomir.
    J'aime chaque homme qui vole de ses yeux sa virilité et de sa marche et masculinité..
    Que Dieu maudisse ceux qui sont comme des femmes

  • سفيان

    22 سنة غربة و 4 سنوات في الجزائر منذ روجوعي ?! الآن أفكر في الرجوع إلى الغربة. بلادي التي أحبها كثيرا تغيرت ?

  • سامي

    "وحتى في مدينة فرنسية قرب مرسيليا، أصدرت البلدية مؤخرا قرارا بمنع تجول المصطافين بملابس البحر في المدينة، وإلا تعرضوا لغرامة بقيمة 38 أورو، وهو قرار استحسنه سكان المدينة..." أما عندنا في الجزائر فبسم الحرية و تشجيع السياحة ربما سيأمرون الناس بخلع ملابسهم المحتشمة و الدخول إلى الشاطئ كما ولدتهم أمهاتهم؟ ليثبتوا للعالم أننا في الجزائر بلد الحرية و السياحة؟؟؟ فعلا من يفقد ثقافته سيفقد حتما تاريخه؟؟؟

  • محمد ب

    عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول لله صلى الله عليه وسلَّم:{ لَعَنَ اللهُ المُتَشَبهِينَ مِنَ الرّجالِ بالنّسَاءِ، وَالمُتشبِهاتِ مِن النّسَاءِ بالرّجَالْ}رواه أبو داود وصححه النووي في"المجموع والألباني
    **جاءت شريعتنا بتحريم تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال ، بل وجاء التغليظ في النهي عن ذلك حتى لعن النبي صلى الله عليه وسلم أولئك المخالفين للفطرة التي خلقهم الله تعالى عليها ، كما في الحديث
    ولا شك أن من أبين مظاهر تخنث الرجل لبسه ما تلبس النساء ، وتقليده لهن في عاداتهن .
    لله الحمد والشكر ديننا (الإسلام) حياة وجياتنا دين.