-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد تطبيع العلاقات.. أول طالبة إماراتية تختار الدراسة في الكيان الصهيوني

الشروق أونلاين
  • 3118
  • 6
بعد تطبيع العلاقات.. أول طالبة إماراتية تختار الدراسة في الكيان الصهيوني

كشفت صحيفة عبرية، أن “إسرائيل” تستعد لاستقبال أول طالبة جامعية إماراتية للدراسة في إحدى جامعاتها في شهر أكتوبر القادم.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على موقعها الإلكتروني، إن سمية المهيري، ابنة الـ30 عاما، ستصبح أول طالبة إماراتية في جامعة إسرائيلية، حيث من المقرر أن تستعد جامعة حيفا العبرية إلى استقبالها في شهر أكتوبر المقبل.

وعلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الخبر بقولها: “عهد جديد في الشرق الأوسط ولأول مرة طالبة إماراتية على مقاعد الدراسة في إسرائيل بجانب الإسرائيلية”.

وأعادت الخارجية نشر الخبر من الحساب الرسمي على تويتر للقائم بأعمال سفارة  الإحتلال الإسرائيلية بالإمارات إيتان نائيه.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن المهيري تستعد لدراسة التمريض في كلية الرفاهية والصحة التابعة لجامعة حيفا العبرية، لمدة 4 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن “سمية المهيري، ناشطة اجتماعية معروفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأن قرار انضمامها لجامعة حيفا الإسرائيلية، جاء خلال زيارة قام بها رئيس الجامعة رون روبين، في شهر ماي الماضي إلى الإمارات”.

ونقلت الصحيفة على لسان رون روبين، ترحيب جامعته ومن قبلها بلاده بسمية المهيري، موضحا أنها علامة طيبة حيال إرساء السلام الدافئ بين البلدين.

كما توقع روبين وجود الكثير من الطلاب الإماراتيين إلى بلاده، بدعوى الحصول على ثقافة عالية ونوعية مختلفة، إضافة إلى التعرف على تجربة دراسية فريدة من نوعها.

يذكر أن الإمارات قد وقعت على اتفاق سلام مع “إسرائيل”، في سبتمبر 2020، في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • خليفة

    هذه ليست طالبة ، و قد تكون طعم صيد تصطاد به اسراءيل كل الفءات الاجتماعية من الدول المطبعة ،و ايضا محاولة صيد طلبة اخرين من دول غير مطبعة للدخول الى اسراءيل ،ليكثر عدد المطبلين و المنبطحين لاسراءيل و الكيان الصهيوني.

  • حوحو الجزائر

    كل شيء يبدأ من رقم 1 لكن دائما بعد 1 يأتي 2 وبعد 2 يأتي 3 .................... فيوم طبعت مصر مع اسرائيل سنة 1979 حدث زلزال بقوة 12 درجة على سلم ريشتر وطردت مصر من الجامعة العربية ووووووو لكن بعد 15 سنة أي في سنة 1994 طبعت الأردن وبعد ذلك ب 26 سنة أي في سنة 2020 طبعت الامارات ثم البحرين ثم السودان ثم المغرب ... فلمن الدور غدا ؟؟؟

  • محمد

    طالبة و في عمرها 30 سنة.إنها أول جاسوسة عربية لصاح الكيان الصهيوني.

  • ناصر

    هذا الترحيب المبالغ فيه ناتج عن ايمانهم العميق باحتلالهم لارض ليست لهم و بانهم اخيرا وجدوا من يتسامح معهم من اصحاب الحق من االعرب لكن هيهات

  • احمد

    ملامح هذه المرأة ليست خليجية عربانية ربما جاءوا بها من اوربا الشرقية وجنّسوها

  • معلق

    ستكون أول طالبة تدخل لمزبلة التاريخ وتلعنها الأجيال القادمة