الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

شعار موقع يوتيوب

ذكر موقع “يوتيوب” التابع لمجموعة “ألفابت”، الثلاثاء، إنه علّق قناة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بسبب انتهاكها السياسات المناهضة للتحريض على العنف، بعد هجوم أنصاره الأسبوع الماضي على مبنى الكونغرس في واشنطن.

جاء تحرك يوتيوب ضد الرئيس الأمريكي بعدما قالت جماعات أمريكية مدافعة عن الحقوق المدنية، أنها تستعد لتنظيم حملة مقاطعة من المعلنين ضد الشركة إذا لم تحذف قناة ترامب، وفق وكالة رويترز للأنباء.

ونأت منصات وشركات التواصل الاجتماعي بنفسها واتخذت إجراءات ضد من شجعوا أو شاركوا في أحداث العنف في العاصمة الأمريكية.

وقال يوتيوب في بيان، إنه “في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحصول أعمال عنف، حذفنا محتوى جديداً تم تحميله على قناة دونالد ج. ترامب لانتهاكه سياساتنا”.

وأضاف البيان، إن قناة ترامب ممنوعة الآن من تحميل فيديوهات جديدة أو البث الحي لمدة سبعة أيام قابلة للتمديد.

كما منعت الشركة التعليقات على الفيديوهات في القناة.

وذكرت أن تعليق قناة ترامب يأتي بعد تعليقات أدلى بها في مؤتمر صحفي تم بثه على المنصة، صباح الثلاثاء.

ويتابع 2.77 مليون مشترك حساب الرئيس على يوتيوب.

وتتضمن الصفحة الرئيسية لقناة ترامب فيديو يعود إلى شهر، يشكك فيه ترامب بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وحصل الفيديو على 5.8 مليون مشاهدة.

وكان موقع فيسبوك قد علّق حسابي الرئيس المنتهية ولايته على منصته ومنصة إنستغرام التابعة له عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول، ما عطل مؤقتاً جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وذهب موقع تويتر أبعد من ذلك بإغلاق حساب ترامب وحرمانه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمد الموقع إلى وضع إشارات تحذير على تغريدات ترامب المشككة بنتائج الانتخابات.

وحذفت الشركة أيضاً أكثر من 70 ألفاً من الحسابات المرتبطة بحركة “كيو أنون”، المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعتبر ترامب بطلاً.

كما علقت خدمات أخرى مثل سنابتشات وتويتش حسابات الرئيس.

والثلاثاء، دعت مجموعة ناشطين موقع يوتيوب للانضمام إلى منصات أخرى في وقف حسابات الرئيس ترامب، مهددة بحملة لمقاطعة الإعلانات.

أمريكا دونالد ترامب يوتيوب

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المحلل+

    من الاحسن لو وضعوا له الجبس في فمه وجه الشر.

close
close