-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد دخول القرار الدولي حيز التنفيذ.. العائلات اللبنانية تشرع في العودة إلى الجنو

الشروق أونلاين
  • 1120
  • 0
بعد دخول القرار الدولي حيز التنفيذ.. العائلات اللبنانية تشرع في العودة إلى الجنو

أفادت مصادر صحفية اليوم الاثنين أن مئات العائلات من قرى جنوب نهر الليطاني بدأت العودة الى قراها مع بدء سريان مفعول قرار وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

شروق أون لاين
ونقلت وكالات الانباء الدولية اليوم عن سكان المنطقة قولهم أن عشرات المواطنين قطعوا نهر القاسمية سيرا على الأقدام من شمال النهر باتجاه جنوب الليطاني من أجل الرجوع إلى قراهم لأن اسرائيل كانت قصفت المعبر البري هناك.
وذكر مراسلون صحفيون أن أربع حافلات صغيرة كانت تقل النازحين رفعت عليها أعلام حزب وصور أمينه العام السيد حسن نصر الله كانوا يطلقون هتافات يرددون فيها”راجع يتعمر لبنان”.
وكان الهجوم الإسرائيلي على لبنان منذ 12 جويلية الماضي أدى إلى تهجير نحو مليون مواطن عن منازلهم إلى مناطق أكثر أمناؤ.
وقال رئيس إتحاد بلديات منطقة صور عبد الحسين الحسيني إن نصف منازل قرى منطقة صور البالغ عددها 35 قرية مهدمة بسبب الغارات الاسرائيلية.
وناشد الحسيني الدولة تأمين الخيم للذين يرغبون بالعودة إلى قراهم رغم تهديم بيوتهم.
يذكر ان الطائرات الإسرائيلية شنت غارة قبل نحو 20 دقيقة من الموعد المقرر لوقف العدوان على تلة كيفون الواقعة في المنطقة الجبلية الواقعة شرق العاصمة بيروت.
وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية صباح اليوم ايضا غارة على حافلة صغيرة قرب مدينة بعلبك شرق لبنان ادت الى مقتل سبعة اشخاص بينهم احد افراد قوى الامن.
وكان مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الجمعة الفارط بإجماع أعضائه الٍ15 قرارا يدعو إلى وقف الأعمال العدائية في لبنان ويضع الأسس لتسوية دائمة للنزاع المستمر منذ 12 جويلية الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!