-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد وصفه المغتصبات بقليلات الاحتشام.. رئيس وزراء باكستان يشعل موجة غضب

الشروق أونلاين
  • 1791
  • 2
بعد وصفه المغتصبات بقليلات الاحتشام.. رئيس وزراء باكستان يشعل موجة غضب

أثار رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان غضب نساء بلاده بعدما قال في تصريحات له إن الناجيات من جرائم الاغتصاب “قليلات الاحتشام”.

وربط عمران خان خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني “أكسيوس”، بين سلوكيات الرجال وملابس النساء في تصريحات اعتبرتها عشرات المنظمات غير الحكومية “تبسيطية إلى حد خطير”، وطالبته باعتذار.

وقال خان لدى سؤاله عن العنف الجنسي ضد النساء في بلاده “إذا قللت المرأة من احتشامها فيسكون لذلك تأثير على الرجال إلا إذا كانوا روبوتات، إنه أمر بديهي”.

ولم يوضح رئيس الوزراء الباكستاني ماهية الاحتشام الذي يعنيه في بلاد ترتدي الغالبية العظمى من نسائها ملابس تقليدية شديدة التستر.

وطالبت أكثر من عشر منظمات تنشط في الدفاع عن حقوق النساء، بينها اللجنة الباكستانية لحقوق الإنسان، وهي هيئة مستقلة، رئيس الوزراء الباكستاني بالاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها.

واعتبرت المنظمات المدافعة عن حقوق المرأة والناشطات النسويات أن تصريحات خان تتيح لمرتكبي جرائم الاعتداءات الجنسية فرصة للإفلات من العقاب، بينما اعتبرها آخرون أنها “صك كفالة” للمغتصبين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • البحث دائما على الحقيقة

    عنده حق ليس مايقوم به اشباه الرجال صحيح لكن لو كان اللباس النساء محتشم لا نقصت حالات الاغتصاب حرص فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم على التستر و هي ميت انظر القصة رعاكم الله: قصة فاطمة مع أسماء بنت عميس المذكورة فقد ذكر معناها الحاكم في مستدركه ورواها بألفاظ قريبة البيهقي في سننه و أبو نعيم في الحلية وابن عبد البر في الاستيعاب ،وقال بعده : قال أبو عمر فاطمة رضي الله عنها أول من غطي نعشها من النساء في الإسلام على الصفة المذكورة في هذا الخبر ثم بعدها زينب بنت جحش رضي الله عنها صنع ذلك بها أيضا .

  • شاوي حر

    وصف دقيق للحالة احب من احب وكره من كره ،اذ قرأة دراسة اوروبية حول ضاهرة الاغتصاب فخلص معد الدراسة الى ان اكثر من 99بالمئة من المغتصبات هن من السافر ات قليلات الاحتشام لحد العري الفاضح ، لذلالك فان تصريحات خان ليست من فراغ وهذه المنضمات شبيه بمنضمات عسلاوي ،وبوراوي .