-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عرف بتعليقه على الدوري الفرنسي منذ تأسيس "الجزيرة الرياضية"

بعد 15 سنة.. عبد القادر شنيوني يغادر beIN وهذا ما قاله عنه دراجي!

حسام الدين فضيل
  • 18623
  • 12
بعد 15 سنة.. عبد القادر شنيوني يغادر beIN وهذا ما قاله عنه دراجي!
ح.م
عبد القادر شنيوني رفقة حفيظ دراجي

غادر المعلق الرياضي الجزائري المخضرم، عبد القادر شنيوني، شبكة قنوات “بي ان سبورتس”، بعد أن كان من بين الاعلاميين الجزائريين الأوائل الذين التحقوا بالمؤسسة القطرية عند إطلاقها عام 2003 تحت مسمى “الجزيرة الرياضية”.
ونشر حفيظ دراجي صورا لآخر مباراة يعلق عليها زميله في “بي ان” مع مجموعة القنوات الرياضية بعد 15 عاما قضاها في الدوحة، عرفه الجزائريون خلالها بالتعليق، خاصة على الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1″، وبطولات اوروبية أخرى. وكتب دراجي في منشور على صفحته الرسمية “فايسبوك”: “عبد القادر يغادرنا جسدا ويبقى وجوده روحيا، تاركا خلفه رصيدا من الطيبة التصقت باسمه طيلة تواجده معنا وتواجدنا معه..”.
وتابع الإعلامي السابق في التلفزة العمومية: “بالنسبة لي لا يتشابه وداع شنيوني اليوم مع غيري، الإحساس نفسه عشته عندما ترك التلفزيون الجزائري قبل 23 سنة خلت، هناك في شارع الشهداء تجاور حبرنا، وكبرنا بالتدرج على حب المهنة بمعناها الشامل، هناك علقت معه على أول مباراة في مشواري سنة 1988.. ما كان ثابتا بين الزمنين ولم يتغير، أن الطيبة عنده كانت فطرية لم تكتسب لظرف مفروضو، لا أملك اليوم إلا الدعاء لأن يحفظك الله ويوفقك في كل خطوة، سنفتقد صراحتك وعفويتك التي سببت لك الكثير من المتاعب، وستبقى ماثلا كصوتك يا من جمعت بين زمنين”.
شنيوني.. 40 سنة في الإعلام الرياضي!
شنيوني خريج مدرسة الصحافة الدولية ببرلين (ألمانيا)، ونال بعدها شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة مونتريال بكندا، عمل بوكالة الأنباء الجزائرية، ثم بالتلفزيون الجزائري من 1977- 1994، كما اشتغل كمذيع ومعلق في قناة أبوظبي عامي 2002 و2003.
وراسل شنيوني مجلة “الكرة” الكندية لمدة 6 سنوات من لندن ومن مقرها في كيبيك، وكذا صحف ومجلات ناطقة بالفرنسية• وقد قام بتغطية العديد من الأحداث والمنافسات مثل كأس افريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، والألعاب الأولمبية وكأس العالم والكثير من المناسبات المحلية والإفريقية والدولية إلى جانب محطات متفرقة في مشواره الإعلامي الكبير الذي يفوق 40 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Omar one dinar

    IL FAUT VOIR AVEC SON FRERE SWI3AD. ET VOUS OUVRIREZ UNE CHAINE SPORTIVE .LE PETROL EST A 80 MOKHTAR LE BARRIL. ..APRES DEUX ANS VOUS ACHETEREZ DES VILLAS AUX COTE DAZUR ET DES YACHTS POUR LA FAMILLE

  • سس

    كنت اتساءل من هذا ولما رأيت صورته تفكرته ولكني اصبحت اتساءل كيف يتمكن مهنيون بسطاء كهؤلاء من تقاضي اجور خيالية ...حقا الله قادر على كل شيئ...على كل حال لست مجبر للعودة للجزائر لاننا للا نحتاج للمتقاعدين بل لمن يفني شبابه في خدمة الجزائر.حظ سعيد في بلد اخر...بعد المانيا كندا وقطر.

  • ترمب

    رقم..01....النباح خاصيــــــــــتكم التي لن يتحداكم فيها أحد...انتم مختصين جدا في النباحات بأشكالها وخصائصها

  • زعموش

    رقم...08...صدق من سماكم الشياه.....

  • شاوي 2

    تنقلون ما قاله المشهور المعروف باليمن والصومال و الكويت وسلطنة عمان و..ح دراجي
    لماذا ذكر إسم قناة الخنازير أليس هذا إشهارا مجاني للخنازير

  • nacer

    لم يخلق للتعليق، أبسط شيء أنه لا يعرف أي أسم لاعب، فطيلة التعليق يقول الكرة عند الفريق الفلاني الكرة عند الفريق العلا ني ثم يسرد حياة و أسماء و تواريخ و أحداث و ينسى المقابلة ، لذلك bein اعطوه مقابلاة ضعيفة في ألدوري الفرنسي و الألماني

  • بئس التعليقات أقرأ.

    من خلال تعليقاتهم الصبيانية الانتهازيين الذين يؤمنون بنظرية الأيادي الخارجية وبالهردة الخامسة يطلقون النار على رجل لا يعرفه أكثرهم ويكيلون له الكيل بالكلام السيء والبذيء... الله يهديكم وإلا يديكم يا كارهي الجزائريين الحقيقيين ومحبي فرنسا وأولادها وخدامها.

  • nassim france

    annaba guelma vous pouver bien m expliquer la faute grave SVP

  • Annaba guelma

    مع احترامي لشخصه الا انني اذكر له ذكرى سيئة للغاية،حيث وفي مونديال 1994 بالو.م.ا ارتكب خطأ مهنيا جسيما ولمدة شوط كامل .......(لا اريد سرده فالخطأ كان كارثه وتابعته شخصيا )

  • مجبر على التعليق - للامانة منقول

    مرحبا بكم في بلدكم الجزائر وكل الأبواب مفتوحة وأترك المسعور المعتوه المخلوع الجاحد ناكر الجميل وذنين الرادار ينبح حتى يأتي اليوم لي يبكي فيه

  • Wassim

    أسوأ معلق سمعته في حياتي....كنت اتمنى لو سلك طريق آخر غير التعليق...

  • chibou

    مرحبا بكم في بلدكم الجزائر وكل الأبواب مفتوحة وأترك المسعور المعتوه المخلوع الجاحد ناكر الجميل وذنين الرادار ينبح حتى يأتي اليوم لي يبكي فيه