الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أقدمت، منشورات شركة “كليك” للنشر، على استحداث “بكالوريا افتراضية”، لفائدة تلاميذ السنة ثالثة ثانوي المقبلين على اجتياز امتحان شهادة دورة سبتمبر 2020، بحيث سيتم فتح المجال أمام كافة المترشحين الراغبين في تقويم وتقييم أنفسهم وتحسين وترقية مستواهم، بالمشاركة في امتحانات افتراضية ومجانا من دون دفع أي سنتيم.

كشف، مدير منشورات شركة “كليك” للنشر، جمال سايس، لـ”الشروق”، أن البكالوريا الافتراضية الأولى التي أطلقتها الشركة منذ حوالي شهر، قد عرفت مشاركة 65 ألف مترشح وطنيا، الذين اجتازوا الاختبارات كاملة في جميع الشعب والمواد وحتى مادتي الأمازيغية والإيطالية، منذ تاريخ 2 أوت الجاري على مدار خمسة أيام، وفقا لنفس رزنامة الامتحانات الخاصة بوزارة التربية الوطنية، وذلك بمعدل اختبارين إلى ثلاثة اختبارات في اليوم، وأوضح بأنه قد تم الشروع في تصحيح أوراق إجابات الممتحنين من قبل “تطبيق” خاص تم إطلاقه للعملية، وهو الذي يقوم بالتصحيح، ثم إحصاء نقائص التلاميذ لتجمع وترسل إلى الأساتذة البالغ عددهم 100 أستاذ للتعليم الثانوي موزعين عبر كافة التراب الوطني، على أن يقوموا بدورهم ببث دروس افتراضية، لاستدراك تلك النقائص وتقويمها وتصويبها لدى التلاميذ عبر مختلف القنوات المتاحة.

وأضاف، المتحدث بأنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخميس 13 أوت الجاري، على أن يتم تكريم الناجحين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا “الافتراضي” وعددهم 12، بمنحهم حواسيب محمولة تليق بالطالب الجزائري، شريطة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الناجحين في عملية التكريم بمعنى تكريم كل مترشح في كل شعبة.

كما أكد محدثنا أن المجال لا يزال مفتوحا أمام المترشحين الذين يرغبون في اجتياز “البكالوريا الافتراضية” في الأيام المقبلة، وبالتالي فهم مطالبون فقط بتسجيل أنفسهم إلكترونيا عبر صفحة “الفايس بوك” الرسمية، وبمجرد إدخالهم لمعلوماتهم الشخصية، حتى يصلهم الاختبار في مادة معينة، ليقوموا بعدها بإرسال إجاباتهم عبر روابط خاصة، على أن يشرع “التطبيق” في تصحيح وتصويب الإجابات، والتي يتم إرسالها مباشرة للمترشح مرفقة بالعلامات ومجانا دون دفع أي سنتيم، حيث علق أحد الممتحنين “يشهد العالم أننا أول جيل يجتاز امتحان البكالوريا بملابس النوم البيجاما.”

.

التكريم بكالوريا افتراضية جمال سايس

مقالات ذات صلة

  • وزارة الدفاع الوطني تعلن:

    إرهابي يسلم نفسه بورقلة

    أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أن الإرهابي المسمى بن ميلود بشير والذي كان ينشط أيضا في تجارة السلاح بمنطقة الساحل سلم نفسه للسلطات العسكرية بورقلة. وحسب…

    • 241
    • 1
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Izountar nouria

    من فضلكم رابط للموقع

  • moodzz

    اين اجد الرابط او الموقع؟

  • زهراء

    اجتزت الامتحان التجريبي ، للأمانة ليس في المستوى المطلوب و لا يحاكي نفس اسلوب طرح مواضيع الباكالوريا مع الأسف . خاب أملي !

  • Dilmi FATHIA

    الدنيا مع الواقف، ما مصير ابنتي التي ما زالت تعاني من مخلفات فيروس كورونا. اللهم اشفي بنتي و فرحها و علي مقامها، يا رب العالمين و بعد عليها عيون الحاسدين يا رب. الله هو المستعان…….

  • simou accent

    للأسف و حسب من شارك فيها فخيبة أمل كبيرة لأن المواضيع لا علاقة لها بمنهجية مواضيع البكالوريا وفقا للتدرجات الجديدة لكن للأمانة يبقى أنه يجب تشجيع مثل هذه المبادرات طالما العدف منها غير تجاري.

  • Hamza saaidi

    هل في مواد متل مواد المغرب؟؟

close
close