الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مع انطلاق فعاليات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بـمصر في طبعتها الـ32 المقررة بين 21 جوان الحالي و19 جويلية المقبل، تخصص “الشروق نيوز” و”الشروق العامة” لمشاهديها باقة ثرية من البرامج الرياضية المنوعة التي تنقل مستجدات الحدث القاري أولا بأول من بلاد الفراعنة وكل ما يتعلق بأخبار المنتخب الوطني والفرق المشاركة، إلى جانب فقرات عديدة على مدار اليوم بمعدل موعد “كروي – إفريقي” كل ساعتين.

البداية ستكون مع “صباح الكان” وهي فقرة رياضية صباحية يومية تلخص ابرز نتائج المباريات وكذا أخبار الدورة، وتقدم “كالوندري” أجندة اليوم ومواعيد اللقاءات في كل جولة والملاعب التي ستحتضن هذه المواجهات.

ويطل الزميل وليد فرحاني منذ ايام في برنامج يومي بعنوان “افريكان” يمهد لانطلاقة كأس امم افريقيا من خلال الحديث عن حظوظ “الخضر” والتفصيل في المجموعات الست مع تسليط الضوء على المنتخبات العربية المشاركة في الدورة. ويتضمن البرنامج أخبارا عديدة وفقرات متعددة على غرار “أقدام جزائرية”، “نجوم ستغيب”، “نجوم ستسطع”، وفقرة “مباريات في الأذهان”. فيما يضرب “نحكي على الكان” موعدا للمشاهد مع النسخ الـ17 التي شاركت فيها الجزائر ضمن البطولة الإفريقية، حيث يقدم فيها لاعبون سابقون في المنتخب شهادات حية وخبايا مشاركاتهم في العرس القاري خلال كل دورة.

كواليس النجوم في “café can”.. و”آفريكان شو” الأضخم في الكان!

يستضيف البرنامج اليومي – الترفيهي “كافيكان” فنانين وصحفيين ورياضيين لا علاقة لهم بكرة القدم ليشاركوا في تحديات والعاب ترفيهية، كما تسلط كل من الزميلتين ايمان جنادي ونسرين مكتونيف، الضوء على مستجدات المونديال الإفريقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة العربية والعالمية من خلال فقرات مختلفة تتضمن ابرز عناوين الصحف واهم التعليقات والصور المتداولة على السوشيل ميديا، وأحسن الفيديوهات التي تلقى رواجا خاصة الطريفة منها.

وفي حدود الساعة السابعة والنصف مساء، تعرض “الشروق نيوز” على الهواء مباشرة برنامج “صدى الكان” وهو بلاطو إخباري تحليلي للمباريات التي لعبت والتي ستلعب في اليوم بحضور ضيوف ومحللين من تقديم جمال نايت عمر. ويختتم محمد سليماني السهرة الإفريقية ببرنامج توك شو ضخم يحمل عنوان “افريكان شو” يستضيف فيه وجوها كروية بارزة، مدربين، قدماء الخضر، حكام وصحفيين، ضيف شرف عربي أو إفريقي، للحديث عن مباريات المنتخب الوطني ونتائج بقية الفرق بالتحليل والنقاش خلال ساعتين ونصف من الزمن، إلى جانب تدخلات مباشرة من مكان الحدث لبعثة “الشروق” من القاهرة بمشاركة ضيوف من مصر، كما ستكون هناك جوائز ورحلات سياحية للمشاهدين المشاركين في البرنامج الذي يعد الأضخم في الشبكة البرامجية “الشروقية”.

“الشروق نيوز” توفد 4 صحفيين للقاهرة!

وكانت “الشروق نيوز” قد أوفدت الزملاء ياسين قالم، خالد تهامي، عمر ميلايني، حمدي شجيع إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتغطية مباريات المنتخب الجزائري الذي يبحث عن لقبه القاري الثاني منذ عام 1990، ويستهل المنافسة يوم الأحد 23 جوان ضد كينيا، قبل مواجهة السنغال في 27 من نفس الشهر، ثم تانزانيا في الفاتح جويلية ضمن المجموعة الثالثة. وتعد هذه الدورة الأولى التي ستجمع 24 منتخبا في تاريخ أكبر تظاهرة كروية في القارة السمراء.

الشروق تي في كأس أمم إفريقيا

مقالات ذات صلة

  • رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية

    النوادي الجزائرية تتعرّف على منافسيها الإفريقيين

    تعرّفت الأندية الجزائرية مساء الأحد، على منافسيها في الدور التمهيدي لِمسابقتَي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية. جاء ذلك بعد أن كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن…

    • 637
    • 0
  • الجزائر 1 - السنيغال 0

    "محاربو الصحراء" أسيادًا لِإفريقيا

    أحرز المنتخب الوطني الجزائري مساء الجمعة عن جدارة واستحقاق، كأس أمم إفريقيا. بعد فوزه في المباراة النهائية بِنتيجة (1-0) على مُنافسه السنيغالي. واحتضن ملعب القاهرة الدولي…

    • 2771
    • 8
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close