-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدّم بخطاب رسمي لإدارة نادي جدة

بلايلي ليس أول لاعبي الأهلي السعودي يطالب بأمواله

الشروق الرياضي
  • 1993
  • 1
بلايلي ليس أول لاعبي الأهلي السعودي يطالب بأمواله
ح.م

طلب الدولي الجزائري يوسف بلايلي من إدارة النادي الأهلي السعودي، فسخ عقده بسبب عدم استلام رواتبه الشهرية، ووفقا لمصادر صحفية سعودية فإن يوسف بلايلي تقدم بخطاب رسمي لإدارة نادي جدة يرغب من خلاله فسخ العقد المبرم بينهما، نظرًا لعدم استلام مستحقاته الشهرية.

وجاء هذا الموقف ليزيد من الانتقادات الموجهة لنجم “الخضر” من طرف بعض أنصار فريقه ومتابعين لنادي الأهلي، خاصة تلك المتعلقة بعدم ظهوره بمستوياته المعروفة منذ التحاقه بالأهلي قادما من الترجي التونسي وبسمعة قوية بعد تتويجه بـ”كان 2019″ مع المنتخب الجزائري، ووضع ابن الباهية موعدًا نهائيًا من أجل الحصول على مستحقاته في تاريخ 10 أفريل الجاري، قبل أن يُنهي عقده مع الأهلي من طرف واحد.

والمثير للاستغراب أن الانتقادات طالت بلايلي رغم مطالبته بحقه ولكونه ليس اللاعب الأول الذي قام بهذا الإجراء، حيث سبقه بعض اللاعبين الأجانب في فريق الأهلي، على غرار جوزيف دي سوزا الذي تقدم بخطاب مماثل قبل حصوله على راتب شهر وعقد تسوية، تم من خلالها سحب الشكوى ضد النادي، وتكرر الأمر نفسه مع الثنائي لوكاس ليما ودجانيني.

وفي نفس السياق، وجه المدرب السابق لنادي الأهلي السعودي، غرم العمري، انتقادات لاذعة لبلايلي لدرجة أنه وصفه أن ليس لديه إنسانية ولا يستحق الاستمرار مع الفريق.

وقال “غرم العمري” في تصريحاته: “لاعب يقدم على خطوة ضد النادي في مسألة راتبه، في هذه الأزمة، ليس عنده إنسانية، ومن ناحية أخلاقية لا يستحق أن يبقى في النادي”.

وأضاف: “وحسب قوانين الفيفا فإن تأخر الرواتب ثلاثة أشهر كاف لمطالبة اللاعب بفسخ عقده، وهذا الأمر ينطبق على بلايلي، حيث كان متأخرا له راتب شهرين قبل أزمة فيروس كورونا”.

وتابع: “يستطيع بلايلي بعد الفسخ المطالبة بمستحقات عقده كاملة، ومحكمة التاس تعتبر التأخير شهرا واحدا مخالفة، تساهل الأندية السعودية في تأخير رواتب اللاعبين خاطئ”.

في سياق متصل حذّر سلطان اللحياني قائد الوحدة السعودي السابق، من شكوى النجم الجزائري يوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي، بسبب تأخر مستحقاته، معتبرا إياها إنذار لجميع الأندية. وقال الليحاني: ”موقف يوسف بلايلي وشكواه هو إنذار لكل الأندية، وأتمنى من كل الفرق أن تتحرك بسرعة لحل مشاكلها المالية مع اللاعبين حتى لا تتفاقم المشكلة وتصبح في المحاكم الدولية”.
ت.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزايري فالسعودية

    ليست فقط الاندية السعودية من تثير المشاكل مع اللاعبين الاجانب وتاؤخر رواتبهم ايضا في الشركات تمرمد الموظف الاجنبي كي تعطيه راتبه وانا لحد الان لم اخذ راتبي من احدى الشركات لي عينو يخد برا يروح للخارج