-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلجود من تيزي وزو: أياد إجرامية تكن حقدا دفينا للجزائر تقف وراء حرائق الغابات

الشروق أونلاين
  • 2346
  • 8
بلجود من تيزي وزو: أياد إجرامية تكن حقدا دفينا للجزائر تقف وراء حرائق الغابات

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، الثلاثاء، إن أياد إجرامية تقف وراء نشوب هذه الحرائق في وقت واحد، مؤكدا أن مفتعليها يُكنون حقدا دفينا للجزائر.

وأوضح الوزير خلال زيارته لولاية تيزي وزو للوقوف رفقة وفد وزاري على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق أن هناك أياد إجرامية وراء هذا الفعل، مؤكدا تسخير امكانات الأشغال العمومية للمساهمة في إخمادها بالإضافة إلى تجنيد إمكانات الولايات المجاورة للمساعدة.

وفي هذا الصدد شدد بلجود على ضرورة عدم تعريض العائلات للخطر حتى ولو تطلب نقلهم إلى فنادق، مشيرا إلى أنه سيتم  تعويض المتضررين بعد تقييم حجم الخسائر.

كما كشف وزير الداخلية أن أكثر من 100 مهندس غابات سيشرعون بداية من يوم السبت في تقييم الأضرار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ابونواس

    ولماذا لايكون الاهمال والتسيب واللامبالاة .وعدم اكتراث المسؤولين هي السبب الرئيسي لهذه الحرائق....الحكومة هي المتهمة لأنها (سايبة ونايمة وتشخر)

  • علي عبد الله الجزائري

    بالفعل ايادي اجرامية حاقدة على الجزائر ومندسة وسطنا وتخدم جهات بالخارج استمعت لشيوخ مسنين بالمنطقة قالوا انهم اكثر من 80 سنة من حياتهم لم يراوا بشاعة ونيران بهذا الحجم حتى زمن الاستعمار حين لما كانت فرنسا الارهابية تقصف بيوت وحقول الجزائريين لاحراق محاصيلهم لم تصل لهذا الحد وفي 14 ولاية تحديدا في نفس اليوم

  • صالح/ الجزائر

    تم اعتقال عدد من مضرمي النيران عمدا ، في أوت 2020 ، بعد حرائق هائلة دمرت عدة آلاف من الهكتارات من الغابات في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى مصرع شخصين في تيبازة . "حرائق خنشلة مفتعلة و تقف وراءها مجموعات إجرامية ." "أياد إجرامية تكن حقدا دفينا للجزائر تقف وراء حرائق الغابات" . لكن أين وصلت قضية المعتقلين من مضرمي النيران عمدا ، وأين هي "المجموعات والأيادي الإجرامية" ؟ .

  • Quelqu'un

    الحمد لله انطفأت النيران في العديد من المناطق. اللهم ارحم الضحايا و اشفي و عوض عن المتضررين.

  • ابو عمر

    الحرائق في كل العالم لها تفاسير طبيعية وداخلية الا في ال جزائر لها أسباب خارجية. مسؤولوا # وزن الريشة#

  • كمال

    هذا الغاشي لي راهو يتبع فيه مايبانو غير كي يجي،وين كانو عندها 5ايام

  • حميدوش

    يجب على الجيش ان يتدخل ويلقي القبض على كل الاشخاص المشبوهين في جميع المناطق التي شهدت حرائق للغابات والتحقيق معهم للوصول الى خيوط الجريمة ...العملية صعبة ولكنها ليست مستحيلة والدفاع عن الوطن واجب واعمال التخريب لن تتوقف عند هذا الحد ان لم يتحرك الجميع لمعرفة المخربين

  • احمد

    الى متى ونحن نسمع عن الايادي الاجرامية المأجورة دون ان نسمع عن القبض على اصحابها او بعضهم على الاقل لنفهم منهم اصل الحكاية ونعرف من هو زعيمهم الذي يحرضهم