الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ضربت بلدية باش جراح في العاصمة، تعليمات الوالي زوخ بخصوص تهيئة المحيط والمحافظة عليه عرض الحائط، بدليل غياب مخطط ناجع لتنظيف أحياء المنطقة التي باتت تغرق في أكوام من النفايات، ما تسبب في انتشار رهيب للحشرات الضارة والروائح الكريهة موازاة مع ارتفاع درجات الحرارة.
انتقد سكان عدد من أحياء البلدية طريقة تسيير المسؤولين المحليين لملف النظافة، بفعل الانتشار الرهيب للنفايات سواء بالأحياء القريبة من مقر البلدية أو بأحياء وادي أوشايح ولاقلاسيار وغيرها من الأحياء، ويعود ذلك إلى تهاون الجهات المعنية برفع النفايات في الأوقات المحددة، ما تسبب في بروز مفرغات عشوائية نغصّت على السكان حياتهم، وأضاف محدثونا أن الوضعية الحالية حوّلت حياتهم إلى جحيم لا يطاق بفعل الانتشار الرهيب للحشرات الضارة والروائح الكريهة، ما دفعهم إلى التوجه إلى مصالح البلدية للاستفسار عن سبب عدم الالتزام بالبرنامج اليومي للتنظيف، لكن لا حياة لمن تنادي.
وندد السكان بالأعطاب المسجلة بصفة دورية بآلات البلدية والرافعات التابعة لمؤسسة النظافة بهدف التهرب من العمل، حيث يجد المعنيون صعوبات جمة في العمل، ما يتسبب في تراكم كبير في النفايات على مستوى أحياء البلدية، وهو المشكل الذي لا يزال السكان يعانون منه.
هذا ويطالب السكان من والي العاصمة إيفاد لجان تحقيق إلى البلدية، وفضح المسؤولين المحليين الذين ضربوا تعليماته عرض الحائط، بسبب العراقيل التي تواجههم جراء التسيّب والإهمال في ظل العجز الفادح للسلطات المحلية في تسيير أبسط ملف وهو قضية نظافة المحيط.

https://goo.gl/aTNjAn
النفايات بلدية باش جراح عبد القادر زوخ

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • okba

    نحن سكان حي 488مسكن غماره 20 ب. مياه الصرف تسقط مباشره في بالوعات العماره اي لاكاف..ناموس النمر تعشعش في تلك المياه ويشكل خطرا علي صحتنا والسلطات المحليه و لوبيجيه تعلم بدالك ولااحد حرك ساكنا نطلب من السيد زوخ التدخل السريع

  • 444

    شعب متكبر و لا يحب النظافة….راني ساكن فالعاصمة…ههه

  • jh

    استقل يا زوخ …روح ريح…..هذا شعب لا يحب النظافة يحب سيارات و زوخ فقط

  • عبد الدائم.

    بلديات ولاية الجزائر كلها متلاصقة مع بعضها .

  • جزائري

    المسؤولية تقع على طرفين تحكمهما ثقافة واحدة : ثقافة الفوضى واللامبالاة اللتي يتسم بها اغلب الجزاىريين الا ما رحم ربي. الطرفان المسؤولان هما السلطة الغير منضبطة في توقيت وتسيير رفع القمامة والطرف الثاني هو الغاشي اللذي لا يستحي ان يرمي بالقمامة في اي مكان. كلاهما لا يستحي لان كلاهم يحمل ثقافة الفوضى وعدم الانضباط اللذي يسري في دمهم. اسكن في حي شعبي فيه غاشي يلقي بالقارورات الفارغة والساشيات السوداء وسط الطريق 24سا/4سا كبيرهم وصغيرهم ولكم ان تتصوروا المشهد وثقافة اصحاب المشهد

close
close