الأحد 18 أوت 2019 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 15:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

عبد الحكيم بلعابد

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، بأنه تم تسخير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإنجاح امتحان شهادة البكالوريا المقرر إجراؤها في الـ16 جوان الجاري على مدار خمسة أيام، مع توفير التنظيم والانضباط اللذين طبعا ظروف إجراء امتحاني شهادتي نهاية مرحلتي التعليم الابتدائية والمتوسط مطمئنا المترشحين بأن المواضيع لن تخرج عن المقرر الدراسي.
ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح”، جدد المسؤول الأول عن القطاع طمأنة المترشحين بأن المواضيع لن تخرج عن المقرر الدراسي السنوي، وبالتالي، فسيتم اختبارهم فقط في الدروس التي تلقوها في الأقسام وطنيا. فيما وجه تطمينات للمترشحين لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا بولاية إليزي ومدينة جانت، بأن مراكز الإجراء التي تضررت بفعل الفيضانات تعد جاهزة لاستقبالهم في أحسن الظروف، أين سيتم تجهيزها بمكيفات هوائية مع توفير وسائل النقل للممتحنين عبر كافة الولايات الجنوبية.
وأوضح الوزير بلعابد بأنه تم إحصاء 406 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة على المستوى الوطني، و4011 من طلبة المدارس الخاصة و3958 من نزلاء المؤسسات العقابية، داعيا الطلبة إلى الابتعاد عن تضييع وقتهم في البحث عن المواضيع “المزيفة” والمغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنها ستعمل على تشتيت تركيزهم وأفكارهم فقط، وتعطلهم عن المراجعة الحقيقية.
وبالنسبة للتحضيرات الجارية للدخول المدرسي القادم، لفت عبد الحكيم بلعابد إلى أن 656 مؤسسة تربوية توجد في طور الإنجاز، معلنا عن انطلاق عملية بيع الكتاب المدرسي نهاية شهر جوان الجاري عبر كافة المؤسسات التربوية، إلى جانب التحضير لإجراء الامتحانات المهنية لترقية الموظفين في الرتب الإدارية والمقررة في جويلية القادم لتوفير التأطير الإداري لمختلف المؤسسات الجديدة.

البكالوريا قناة سي أن أن وارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close