الأحد 15 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 15 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:56
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

بلقبلة

قدّم اللاعب الدولي المُغترب هاريس بلقبلة مساء الأربعاء اعتذراته إلى الجمهور الجزائري، بعد تورّطه في فضيحة أخلاقية “مخزية”، أبعدته عن خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019.

وقال هاريس بلقبلة في ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”، الأربعاء: “أُقدّم اعتذاراتي. لم أكن أعلم أنّي على المباشر عبر موقع التواصل الإجتماعي. سلوكي يبقى غير لائق في تجمّع كرويّ ذي أهمّية كبيرة. لا أبحث عن عذر بعد هذا الخطأ، لأنّي دفعت الثمن غاليا وفورا بِإبعادي عن صفوف المنتخب الوطني. عقوبة نفّذتها السلطات الكروية الجزائرية، وكان وقعها شديدا عليّ، لكنها في محلّها. لا أُحَمِّل أحدا وزر هذه العقوبة، سوى الإعتراف بِكوني أنا من تسبّبت في هذا الخطأ. أُناشدكم (مخاطبا الجمهور الجزائري) بِأن لا تُوجّهوا سهام السّخط تجاه عائلتي، التي تحمل صورة أكثر نبلا من السلوك الذي اقترفته، وتعكس القيم المثلى لِبلادنا الجزائر. أتوجّه إلى أنصار المنتخب الوطني الجزائري، والفاف، والجهاز الفني، واللاعبين، وأفراد أسرتي، والناخب الوطني جمال بلماضي، مُناشدا إيّاهم بِتقبّل اعتذراتي، والصّفح عنّي (مسامحتي). إلى زملائي في المنتخب الوطني الجزائري: حلمي توقف عند هذا الحد، لكن سأُتابع مشواركم في البطولة الكروية القارية بِكل جوارحي مُشجّعا لكم، وآمل أن ترفعوا الكأس الإفريقية عاليا. عاشت الجزائر”.

للإشارة، فإن متوسط الميدان هاريس بلقبلة (25 سنة) لم يسبق له اللعب مع المنتخب الوطني أكابر، بينما شارك مع آمال “الخضر” في أولمبيياد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صيف 2016، وخاض 3 مقابلات. وفي موسم 2018-2019، شارك بلقبلة في 32 مباراة أساسيا مع فريقه براست، لِحساب بطولة فرنسا للدرجة الثانية، من أصل 38 مواجهة. وساهم بِقسط وافر في تموقع النادي ثانيا في جدول الترتيب، وصعوده إلى القسم الأوّل.

الخضر جمال بلماضي هاريس بلقبلة

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close