السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

جمال بلماضي

أظهر الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي، جزءا من ملامح شخصيته “العسكرية” الصارمة.

جاء ذلك في  ثاني مؤتمر صحفي عقده جمال بلماضي، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، منتصف نهار الثلاثاء.

وأخرج بلماضي “عصا” الإنضباط مُبكّرا خلال هذا الموعد الإعلامي، لمّا طالب من الحضور – عند بداية المُؤتمر الصحفي – بِإغلاق الهواتف المحمولة، تفاديا للتشويش. ونصح كل من يُريد التسلّي مُداعبا “جوّاله” بِممارسة “العبث” خارج القاعة.

وكان المؤتمر الصحفي الأوّل للناخب الوطني بلماضي “ودّيا”، وطغت عليه عبارات الترحيب والمجاملة والتعارف، عكس المؤتمر الصحفي الثاني، نوعا ما.

ثم عاد جمال بلماضي لِيرفع لهجته ويُلوّح بـ “العصا”، لمّا أطلق صرخة مُدوّية قائلا: “كفّوا عن ممارسة النّفاق”، في ردّ ساخط منه على استمرار جدل المفاضلة بين اللاعبين المغتربين وزملائهم المحليين.

وقال بلماضي إن القائمة مليئة بِأسماء الكرويين الذين ينشطون خارج الوطن، بِسبب رداءة البطولة الوطنية. واستدلّ بِمثال حضوره وقائع مباراة مولودية الجزائر ووفاق سطيف، بِملعب “5 جويلية 1962″، لِحساب منافسة رابطة أبطال إفريقيا، الثلاثاء الماضي. وشعوره بِالملل. وأوضح كلامه أنه رغم أن المباراة كانت ستُؤهّل أحد الفريقَين إلى ربع النهائي، إلّا أن العروض كانت باهتة، عكس المدرجات التي كانت أشبه بـ “العرس”.

وحاول بلماضي التخفيف من نبرته، وعدم إعطاء الإنطباع أنه “هائج”، لمّا قال إنه ليس “شرطيا” جاء لِترويض اللاعبين أو أي شخص آخر. وأن ما يهمّه هو العمل والتضحية وتشريف الألوان الوطنية، والإحترام المتبادل.

ويُعهد عن جمال بلماضي أنه شخصية هادئة، سرعان ما تثور لمّا تُخدش كرامته، أو يشعر بِاستفزاز، أو أمر ما يسوءه.

https://goo.gl/8XoaHc
الصحافة الجزائرية المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي

مقالات ذات صلة

  • خاسف ومحيوز وزرقان أبرز اللاعبين المعنيين بالمعسكر

    شارف يستدعي 26 لاعبا لتربص البليدة

    استدعى المدرب الوطني لمنتخب أقل من 21 سنة، بوعلام شارف، 26 لاعبا لتربص مغلق بين 22 و26 سبتمبر الجاري بفندق الناحية العسكرية الأولى بالبليدة. وكشف مدير…

    • 548
    • 0
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    نحتاج الى اب حنون وليس الى عسكري متسلط …

  • Stop Crying

    و متى كان الأب الحنون ناجحا في حياته أو مع أسرته كفاك ياجثة نقدا غير بناء و تشاؤما على الدوام أترك الرجل يعمل و بعد مدة نحاسبه و لاتنسى أن الانضباط من أهم عوامل النجاح و اللامبالاة من أهم أسباب دمار الأمم خد مثال على بطولة العار لاعبين يسهروون حتى طلوع الفجر مع الفيسبوك و غدا عنده مقابلة هامة … اعرف السبب تعرف تدني اللاعبيين المحليين.

  • ياسين الجزائري

    للاسف نحن شعب لا يفيد معه الا التسلط والصرامة …. الحنية واللطف لا تاتي الا باسوء النتائج
    بديتو تحلو في فامكم من الان, خلو الراجل يخدم يزيرهم ولا يعذبهم المهم الجدية ويشرفونا.

  • ADR

    إلى جثّة رقم ١، إرضائك غايه لا تدرك ، متشائم في جميع الأحوال و على جميع الأصعدة ، قالك أب حنون ، قم بدور الأب الحنون في تعاليقك المختلفة

  • Lkbayli

    Feghouli c’est un bon joueur professionnel bien éduquer jamais mauvaise longue allah yhafdo walabassi ila matabch allah yeddih wyhanina m’en charo

  • وسيم

    أطلب من كل فلاسفة الأستوديوهات وعلى رأسهم بن شيخ، أن يتركوا بلماضي يعمل في سلام، بلماضي محق في عدم استدعائه للاعبين المحليين لأن مستواهم متواضع، وأحسن مثال ما يسمى بمباراة القمة بين مولودية الجزائر ووفاق سطيف، مستوى متواضع، لذلك فعلى هؤلاء وعلى رأسهم بن شيخ ومعزوزي أن يحللوا تحليلات موضوعية بدون ضجيج، لأن هناك فرق كبير بين الثرثرة في الاستديوهات تحت المكيفات وبين العمل في الميدان وأحسن مثال ما حصل لماجر

  • سس

    لحد الان تصريحاته منطقية وصريحة من منا لا يشعر بالملل عند مشاهدة الوفاق او المولودية او فريق اخر من البطولة. هذا صحيح جدا..اندية ضعيفة..ولاعبين تحت المتوسط..اذن لماذا ننافق انفسنا ونصر على اللاعبين المحليين يجدون ااصعوبة على الفوز حتى على بلدان حاليا في الحرب بل ينهزمون..من يريد مكانة في المنتخب يجب اولا ان يمتعنا ويشوقنا في البطولة ويبين انه جدير بالاجرة التي ياخذها..وليس بالكلام والمراشقة الاعلامية..ان رايتم هناك لاعب ما في البطولة هضم حقه اقترحوه على المدرب واحدثوا الضجة ولكن الكلام لاجل الكلام لا.والا كانت ذريعة للتشويش ومعزة لوطارت.المدرب لايستطيع ان يرفع مستوى لاعبي البطولة وليس دوره.

close
close