-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يُعوّل على محرز وبراهيمي وفيغولي لِلعب دور القائد

بلماضي: استلمتُ منتخبا مريضا وقائمة اللاعبين اتّضحت

علي بهلولي
  • 1671
  • 0
بلماضي: استلمتُ منتخبا مريضا وقائمة اللاعبين اتّضحت
أرشيف

قال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الثلاثاء، إنّه استلم الصيف الماضي فريقا “مريضا”، مُشيرا إلى أنه ضبط بِنسبة كبيرة قائمة لاعبي “الخضر” في “كان” مصر 2019.

وأوضح جمال بلماضي: “منتخبنا الوطني الجزائري بدأ يتماثل للشفاء من مرض ألمّ به. لقد خسر أمام إيران والسعودية وجزر الرأس الأخضر، وهذا يدلّ على أن المنتخب كان يُعاني مُشكلا كبيرا”.

ومعلوم أن الهزائم التي ذكرها بلماضي، تكبّدها المنتخب الوطني في عهدة المسؤول الفني رابح ماجر، وبِالتحديد ربيع 2018.

وأضاف الناخب الوطني في تصريحات لِشبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية بِفرنسا: “قائمة لاعبي المنتخب الوطني المعنيين بِخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا ارتسمت في ذهني بِصورة قوية، وبِنسبة 90%. لكن أُفضّل التريّث، لِأن عامل المفاجأة وارد في مثل هذا الظروف (الإصابات مثلا)”.

وعن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في “كان” 2019، خاصة في خط الهجوم، ذكر بلماضي إسم “القناص” بغداد بونجاح نجم السد القطري، وإسحاق بلفضيل الذي قدّم موسما ناجحا مع فريق هوفنهايم الألماني. فقال عن الأوّل إنه يمتلك إمكانيات فنية عالية لا تحتاج إلى إثبات، أمّا الثاني فيحوز الموهبة، لكن لم يستطع تفجيرها، بِسبب تباين الظروف بين اللعب للأندية وتمثيل ألوان المنتخب.

كما عدّد بلماضي أسماء بعض العناصر المحلية الواعدة، أمثال:  زكريا نعيجي (24 سنة) هدّاف البطولة الوطنية، ومتوسط الميدان هشام بوداوي (19 سنة)، الذي شبّهه بِأسطورة خط الوسط في منتخب فرنسا ثمانينيات القرن الماضي “جون تيغانا”، والمدافع هيثم لوصيف (22 سنة)، الذي قال عنه إنه بِمثابة “بديل” لِزميله ومواطنه يوسف عطال، أو “يوسف عطال مُكرّر”، لِتقاطعهما في نقاط السن والبنية الجسدية والمنصب والآداء فوق المستطيل الأخضر. عِلما أن الثلاثي نعيجي وبوداوي ولوصيف يرتدون زيّ نادي البارادو.

وعن اللاعب أندي ديلور (27 سنة) القوة الهجومية الضاربة في فريق مونبلييه الفرنسي، قال المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” إنه يُرحّب بِهذا الكروي، ويُثمّن قدراته الفنية. لكن بلماضي استطرد، وقال إنه مازال لم يحسم بعد في مشاركة أندي ديلور في “كان” مصر 2019 من عدمها، وأمامه مُتّسع من الوقت للحسم في ملف هذا اللاعب.

وعن الكرويين الذين يُفضّل أن يمنحهم شارة القائد، لِإمتلاكهم خصال الكفاءة والخبرة وقوة التأثير إيجابا في المجموعة، ذكر بلماضي أسماء رياض محرز وياسين براهيمي وسفيان فيغولي.
وسيُعلن الناخب الوطني جمال بلماضي عن قائمة لاعبي “الخضر” الـ 23 المعنيين بِخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد أسبوع من الآن. على أن يجمع عناصره، ويشرعون في التربّص بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، بداية من الـ 27 من ماي الحالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!