-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلامي الجزائري محمد الوضاحي يفجر قنبلة مدوية

بلماضي فرض نفسه ورفض أن يكون مساعدا لألكاراز

صالح سعودي
  • 18082
  • 13
بلماضي فرض نفسه ورفض أن يكون مساعدا لألكاراز
ح.م

فجّر الإعلامي الجزائري محمد الوضاحي قنبلة من العيار الثقيل خلال جلسة تحليلية في بلاتوهات قناة “التاسعة” التونسية، حيث أكد أن هيئة زطشي لم تكن تقتنع بخدمات وإمكانات جمال بلماضي، بل بلماضي هو الذي فرض نفسه، وكان لزاما على “الفاف” التعاقد معه بعد استنفاذ جميع الخيارات، وكان بلماضي حسب قوله بمثابة الخيار الأخير لدى مكتب “الفاف”.

أكد الإعلامي محمد الوضاحي على بلاتو قناة نسمة التونسية، بأن تعاقد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع المدرب الحالي للمنتخب الوطني لم يكن وفق مبدأ القناعة بإمكاناته وكفاءته، بل كان أمرا حتميا، بعدما فشلت “الفاف” حسب قوله في التعاقد مع المدربين الذين وضعتهم ضمن سلم الأولويات، وقال الإعلامي محمد الوضاحي أن بلماضي هو الذي فرض نفسه، وأرغم “الفاف” على التعاقد معه لأنه كان الخيار الأخير، إشارة إلى وجود أسماء أخرى تم التفاوض معها ولم تفق إلى اتفاق ملموس، فكان لزاما حسب قوله توكيل مهمة قيادة “الخضر” لجمال بلماضي الذي خلف المدرب رابح ماجر، وبخصوص هذا الأخير، قد قال الوضاحي أن الجميع يعلم المشاكل الكثيرة التي مر بها المنتخب الوطني في عهد ماجر، وهذه حقيقة بصرف النظر عن تاريخه الكروي الكبير، مشيرا في الوقت نفسه إلى الأبعاد التي أخذتها مسألة استدعاء فغولي في بيت “الفاف”، وأشار الوضاحي أن بلماضي كان مقترحا لشغل منصب مساعد للمدرب الاسباني السابق الكاراز، وهذا من منطلق روحه الوطنية، إلا أنه كان على قناعه بعدم جدوى العمل مع مدرب نكرة حسب الوضاحي، بحكم أن المنتخب الوطني كان في حاجة إلى مدرب له قيمة دولية. من جانب آخر، أكد الإعلامي محمد الوضاحي ان نجاح المدرب جمال بلماضي هي وليدة كفاءته ورغباه في كسب التحدي، مشيرا أن بلماضي فرض نفسيه ولم ينتدبوه عن قناعة، مثلما فرضه التوقيت، معتبرا أن الفاصل الزمني المتاح عن موعد “الكان” مكنه من استغلال تلك الفترة لضبط خياراته مع تحديات “كان 2019” بمصر.

وبعيدا عن تصريحات الإعلامي محمد الوضاحي المدوية، فإن الحديث يعود مجددا حول مكانة المدرب المحلي في خيارات القائمين على “الفاف”، بدليل أن العديد من التقنيين الوطنيين لم يأخذوا حقهم، أو تم إخراجهم من الباب الضيق، على غرار رابح سعدان الذي صنع أفراح المنتخب الوطني في عديد المناسبات والمنافسات، إلا أنه حسب البعض لم يتمن التعاقد معه عن قناعة، بل كان حتمية، بسبب استنفاذ الخيارات المتاحة، على غرار ما حدث بعد مهزلة الغياب عن دورتي 2006 و2008 من “الكان”، ليتم اللجوء إلى خدماته في العام 2008، ومتمكن حينها من كسب تأشيرتي المرور إلى نهائيات “كان” ومونديال 2010. وأعاد حينها الفرحة التي صنعها في “كان 2004” رغم أن انتدابه كان أيضا بصفة حتمية في تلك الفترة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • omar

    هارب من سجن النفاق Pour
    أتعيش في افرانسا وتحضر ابناءك بطرقة متخلفة !؟ مادام هكذاك ، أعلاه راك عايش الثمة ؟
    Tu vies dans un complexe d’infériorité ya akhi . il y'a une citation qui dit : Lorsque tu ne sais pas où tu vas, regarde d'où tu viens." Le meilleur exemple d'un peuple développé toute en préservant leurs racines c'est les Japonais.Je te conseil d'aller t'instruire un peux et lire les histoire des civilisations et de sortir de ta pensé emprisonné dans tes arrières pensées.

  • هارب من سجن النفاق

    إلى omar 11
    أمقت الكذب والنفاق حتى وإن كان صادرا من متخلف فكريا ، تقول ( je vit en France et je pays de l’argent pour apprendre à mes enfants la logue arabe et le coran.) أتعيش في افرانسا وتحضر ابناءك بطرقة متخلفة !؟ مادام هكذاك ، أعلاه راك عايش الثمة ؟

  • omar

    Pour Azor, tu te trempes énormément , j'ai utilisé le français pour m'exprimer, pour une simple raison, je vit en France et j'ai qu'un clavier en français et j'ai du mal à utiliser celui de google, j'ai aucun problème avec la langue arabe que je respecte et j'adore. juste pour corriger ton jugent , je vit en France et je pays de l'argent pour apprendre à mes enfants
    la logue arabe et le coran. je suis ni un traître ni un algérien moins nationaliste que toi , rabi yahdik inchallah
    Ina ba3dhe adhani ithme
    salem

  • senoussi

    ملاحضة، عندما يكون الخبر متعلق بالرياضة ألاحض عشرات التعليقات، كي كون الخبر يخص أزمة وطن ولا تعليق، هنا تفهم بلي أغلبية الشعب حابس فالبالون، يتنحاو قاع أو نتنحاو قاع

  • Azer

    الى Omar :
    اغلب الشعب الجزائري الا يكر الجزائري الذي يتكلم بالفرنسية او يتقنها هذه ليست عقدة .
    لكن المواطن يكره من يعشق الفرنسية ويدافع عنها على حساب الوطن . يكره من يتآمر على الوطن وعلى خيار المواطن البسيط ( بل البطل لا البسيط ) ، يتآمر على طموحاته وهويته ويريد بذالك طمس طموحاته .
    مشكلتنا مع من يبيع الوطن من اجل ارضاء الغرب عمواما وحتى الشرق .
    المواطن يبخث عن من يهتم برقيه لا من يريد اذلاله . ايعقل ان يكون حامل الدكتراه تحت رحمة لانام ؟

  • Azer

    قلتها في السابق ان سعدان له الشرف ان يلقب بالناخب الوطني ، كما اقترت ان يكون لقب ناخب لا يعطى لاي مدرب اجنبي ويجعل اعلى منصب في الرياضة بل من منصب الوزير ..
    اما بلماضي فالراية بالنسبة لي لم تتضح بعد رغم ماحققه حتى الان .

  • وسيم

    جمال بلماضي ليس مدرب محلي بل مدرب فرنسي، تكوينه فرنسي قطري، المدربين المحليين فاشلين، هناك مدربين جزائريين فقط لديهما المستوى العالي لكن تكوينهما أجنبي، هما زكرينيو وبلماضي

  • الشيخ عقبة

    (على بلماضي فرض الأنضباط أحتراما للعلم الوطني)أمتعضت كثيرا لسماع تصريحات بعض المناصرين وأعتقد أن من بينهم بعض اللاعبين الذين صرحوا أنهم في حالة الفوز سيهدون الكأس لفلسطين والجزائر " هذا النفاق والتملق الأستعراضي المبالغ فيه أساء كثيرا لمصالح الشعب الجزائري منذ1962ولم يزد سوى من مآسي الفلسطينين كون أغلب المتملقين ومنهم الساسة الفاسدون وقد يكون منهم من يكون مسجونا حاليا عميلا لإسرائيل في الخفاء" مبالغ ضخمة تضخ من الخزينة لرفع مستوى الرياضة المحببة لدى الشباب الجزائري وفي الأخير يأتي شخصا بدافع الزعامة جهلا ودون تفكير وتكليف من الجزائريين ،يقدم على إهداء نتاج المجهود الذي ساهم فيه الجميع للغير.

  • مجبر على التعليق

    لا المقال ولا كلام الصحفي في وقته بل اكثر من ذلك المعلومه معروفه و لا داعي و لا فائده لها الان

  • babi Oran

    و الله كلام فارغ و صبياني ليس له اي معنى - ها فرض نفسه ها مبغاش يكون مساعد ها البارح مرقدش
    خلوا السيد ترانكيل و بركاو ما تلفقوا له في الاكاذيب من هنا و هناك - ما طلقتوا حتى واحد

  • لاعب

    أكبر مظلوم في تاريخ كرة القدم في الجزائر هو رابح سعدان بعدما أهل جاؤوا به بشرط تأهيل المنتخب لكأس افريقيا فأهلهم لافريقيا وكأس العالم ولقن درس لاحليلوزيتش ضد كوت ديفوار وكاد يهزم انجلترا بقيادة روني. فكان مصيره الخيانة من طرف دراري وعصابة وقالوا الفريق الوطني أكثر منك؟ لا زلت أتذكر هجوم الجميع ضده. روراة قندوز دريد ولا أحد انصفه. تاحية حارة اليه

  • Omar

    بلماضي تعليم فرنسي و ثقافة فرنسية و تكوين فرنسي و تربية فرنسية و لكنه تلميذ ماجر..المدرب المحلي لا يصلح الا للانتقاد و فتح الفم في البلاتوهات التربية الجزايرية مبنية على اغش و الغدر و الانانية

  • Omar

    Quel information elle edt vraiment tres importante. Un peux de professionnalisme monsieur le journamiste