الإثنين 23 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أثنى الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الجمعة، على شجاعة وكفاءة واحترافية القائد والجناح رياض محرز.

وقال جمال بلماضي إن رياض محرز أصرّ على خوض مواجهة العودة أمام زيمبابوي بِالعاصمة هراري، رغم أنه كان يُعاني من إصابة في الظهر.

وأوضح بلماضي أن محرز أجرى فحصا طبيا بعد مباراة الذهاب بِالجزائر، وتبيّن أنه مصاب على مستوى الظهر. وأضاف المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” قائلا إنه منح للاعبه محرز رخصة العدم السفر إلى زيمبابوي، مقابل الإلتحاق بِفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي. لكن قائد “محاربي الصحراء” أصرّ على حضور مواجهة هراري.

وأردف بلماضي في ظهورٍ إعلاميٍّ له عبر القناة الإذاعية الثالثة، الجمعة، يقول إن محرز كان يُمكنه أن يتحايل، ويطلب العلاج وعدم السفر إلى زيمبابوي، لأن مباراة قوية تنتظره هذا السبت أمام المضيف نادي توتنهام، لِحساب منافسة البطولة الإنجليزية. لكنه لم يفعل ذلك، بِدافع الوطنية والإعتزاز بِارتداء زيّ “محاربي الصحراء”.

في سياق آخر، هوّن بلماضي من أمر تلقي شباك “الخضر” ثلاثة أهداف أمام زيمبابوي، عكس مواجهتَي زامبيا وبوتسوانا في بداية تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، حيث بقيت شباك المنتخب الوطني نظيفة.

وقال الناخب الوطني إن المدافع يوسف عطال غائب (مصاب بفيروس “كورونا”), وجمال بلعمري بعيد عن المنافسة منذ مارس الماضي, فضلا عن وجود زميل جديد في الجبهة الخلفية والأمر يتعلق باللاعب محمد رضا حلايمية.

وأضاف بلماضي أن هدف زيمبابوي في لقاء الذهاب كان متسللا, كما لعبت عوامل أخرى غير رياضية في مصلحة المنافس, بينها أرضية الميدان السيئة, وتنظيم المباراة بعد الظهر, تحت درجة حرارة عالية.

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • قال إن النتيجة أهمّ من العروض في أدغال إفريقيا

    بلماضي ينتقد "الكاف" بِسبب مباراة زيمبابوي

    وجّه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الأربعاء، انتقادات ضمنية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، على إثر خوض أشباله مباراة أمام نظرائهم من المضيف زيمبابوي لِحساب تصفيات…

    • 14988
    • 7
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الواقعي

    لانه خارج مباراة توتنهام وليس له دور مع السيتي

close
close