-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يستغرب "استخفاف" البعض بأهمية مباراتي زامبيا وبوتسوانا

بلماضي: موقف الأندية الفرنسية كشف لنا بعض الأمور.. وهذا ما أريده من اللاعبين

توفيق عمارة
  • 5688
  • 1
بلماضي: موقف الأندية الفرنسية كشف لنا بعض الأمور.. وهذا ما أريده من اللاعبين
ح.م

ترك الناخب الوطني، جمال بلماضي، الانطباع بأنه غير راض عن تصرف بعض اللاعبين الجزائريين من الدوري الفرنسي، على خلفية موقفهم من الالتحاق بـ”الخضر” بعد رفع الأندية الفرنسية لحظر تسريحهم، وكأنه يريد إبراز عدم تحمس بعضهم مقارنة بإسلام سليماني، الذي أقام الدنيا ولم يقعدها من أجل الاستجابة لدعوة المنتخب، في حين شدد الناخب الوطني على أهمية مباراتي زامبيا وبوتسوانا.

قال، الثلاثاء، جمال بلماضي في مطار هواري بومدين على هامش سفرية “الخضر” إلى زامبيا، تعليقا على غياب بعض اللاعبين من الدوري الفرنسي وعلى وجه التحديد، زين الدين فرحات: “إنه لاعب يقدم مستويات جيدة هذا الموسم مع نيم”، قبل أن يبرز عدم رضاه عن تصرف بعض لاعبي “الليغ 1″، وصرح: “أريد أن أقول فقط، بأن ما حدث مع الأندية الفرنسية التي عطلت اللاعبين، أظهر لنا الكثير”، وتابع: “ما حدث سمح لنا، بالوقوف عند تصرفات بعض اللاعبين، هناك معطيات أملكها ولا تعرفونها”، قبل أن يضيف: “لقد تحصلت على إشارات واضحة، بخصوص بعض اللاعبين ومدى التزامهم بالتواجد مهما كانت الظروف معنا”، وحرص مدرب “الخضر” على إبراز التزام سليماني الكبير، وقال: “إسلام سليماني تشاجر مع الجميع من أجل اللحاق بالمنتخب حتى قبل أن تتراجع الأندية الفرنسية عن قرار المنع”، وتابع: “سليماني لم يخش مواجهة رئيس قوي كأولاس ومدرب من طينة غارسيا”.

إلى ذلك، عبر بلماضي عن دهشته من تقليل البعض من أهمية مباراتي زامبيا وبوتسوانا بحكم التأهل المبكر للمنتخب الوطني إلى “كان 2022″، مشيرا إلى أن المباراتين مهمتان في حسابات التحضير لتفيان مونديال 2022 وتجريب لاعبين جدد، وصرح: “أستغرب تقليل البعض من شأن مباراتي زامبيا وبوتسوانا..من يعتقد ذلك لا يعرف أي شيء”، وتابع: “لقاء زامبيا مهم لأن المنافس سيقدم أفضل مُستوياته ولأنه يستهدف التأهل للكان..مثل هكذا مُباريات مُفيدة جدا بالنسبة لنا، خاصة وأننا مُقبلون على تصفيات كأس العالم..عقليتنا هي الفوز في كل المباريات، وعلينا المواصلة في تحقيق النتائج الإيجابية”، قبل أن يؤكد بأن هدفه خلال هاتين المباراتين هو تجريب عدة لاعبين، وأكد: “هاتين المباراتين فرصة لمشاهدة بعض اللاعبين، فكما تعلمون لا نملك تواريخ فيفا كثيرة لإجراء لقاءات تجريبية وسأحاول إقحام أكبر عدد من اللاعبين للوقوف عند مستوياتهم”.

من جهة أخرى، حرص المدير الفني لـ”الخضر” على توجيه رسالة إلى اللاعبين من خلال تأكيده على أنه سيمنح الفرصة للجميع وكل لاعب معني باستغلالها، وقال بهذا الشأن: “سأمنح اللاعبين الفرصة وكل واحد مطالب باستغلالها..الكلام يكون فوق أرضية وعلى كل إثبات إمكانياته”، وتابع: “أنا جاهز لكل الاحتمالات على اللاعبين التأكيد على قدراتهم ووضعي أمام مشكلة تعدد الخيارات بسبب جودة اللاعبين..”، وكانت رسالة بلماضي واضحة للاعبيه، حيث قال: “سببوا لي صداعا في الرأس لاختيار القائمة”.

في سياق آخر، برر مدرب “الخضر” عدم استدعاء بعض اللاعبين على غرار يوسف عطال ورضا حلايمية، بعدم جاهزيتهما، وقال بهذا الخصوص: “يوسف عطال من اللاعبين الأساسيين في المنتخب، لكنه عانى من مشكل الإصابات مؤخرا، ولو كان جاهزا لكنت استدعيته، أما حلايمية فلم يلعب كثيرا مع ناديه منذ التربص الأخير”، وتابع: “هذه فرصة لبعض اللاعبين مثل بن عيادة”.

يجدر الذكر، أن المنتخب الوطني سيواجه هذا الخميس نظيره الزامبي في لقاء الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا المقبلة بالكاميرون، قبل أن يعود إلى الجزائر الجمعة استعدادا لمواجهة بوتسوانا الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة، وسيعرف لقاء زامبيا غياب كل من محرز وبن رحمة وبن ناصر وبن سبعيني وماندي وفيغولي بسبب اتفاق أولي مع أنديتهم التي رفضت تنقل هؤلاء اللاعبين إلى زامبيا، تبعا لمخلفات السلالة الجديدة من فيروس كوفيد 19″، فضلا عن تواجد بن سبعيني تحت طائل العقوبة.

نوفل خاسف:  “بلماضي قدم لي الفرصة وعليّ التأكيد”

عبر نوفل خاسف، الوافد الجديد في صفوف المنتخب الوطني، عن سعادته بالتفاتة الناخب الوطني، جمال بلماضي، الذي وجه له الدعوة لأول مرة للالتحاق بالخضر، بمناسبة المواجهتين القادمتين أمام زامبيا وبوتسوانا في إطارة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وقال المدافع الأيمن لنادي تونديلا البرتغالي، نوفل خاسف، في تصريحات صحفية: “إني جد سعيد بالانضمام إلى المنتخب الوطني، لقد انتظرت طويلا هذه الدعوة، والحمد لله أنني سأتحصل على هذه الفرصة”. وأضاف اللاعب السابق لنصر حسين داي: “صراحة لا يمكن وصف شعوري في هذه اللحظة، إنه من الفخر لي ولوالدي أن أحمل قميص المنتخب الوطني، وأدافع عن الراية الوطنية”. وأثنى “نوفل خاسف” كثيرا بالعقلية الاحترافية للناخب الوطني جمال بلماضي الذي قفز بالخضر إلى درجة عالية من الاحتراف والتنافسية. وقال: “بلماضي مدرب كبير ويمنح الفرصة لكل اللاعبين، والآن يجب علي أن أعمل بجد حتى أفتك ثقته، وأقنعه باستحقاقي في التواجد مع المنتخب الأول”.

أحمد طوبة:  “حلمي باللعب للخضر تحقق وسأكتشف الأجواء الإفريقية”

أكد الدولي الجزائري، أحمد طوبة، مدافع فالفيك الهولندي، أنه حقق حلمه باللعب بالانضمام إلى المنتخب الوطني الجزائري. وقال “طوبة” الذي اختار اللعب للمنتخب الوطني الجزائري على حساب منتخب بلجيكا في تصريحات عقب وصوله إلى تربص الخضر بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى: “لقد حققت حلمي بالانضمام إلى منتخب الجزائر، وهدفي فرض نفسي في التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة”. وأضاف: “أنا تحت تصرف الناخب الوطني وجاهز للمشاركة في أي منصب ولأي مهمة يطلبها مني المدرب أمام زامبيا”. كما تحدث “طوبة” عن سفرية زامبيا الأولى له في إفريقيا. وقال: “هي فرصة لي حتى أتعرف على أجواء المباريات في قارة أفريقيا، سأحاول التأقلم مع الظروف في زامبيا”. ويعتبر طوبة من بين أبرز لاعبي فالفيك الهولندي في الموسم الحالي، حيث شارك في 27 مباراة، منها 26 في البطولة الهولندية، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف”.

رشيد غزال: “مباراة زامبيا ستكون صعبة”

أكد رشيد غزال صانع ألعاب نادي بيشيكتاس التركي أنه جد سعيد بالعودة إلى المنتخب الوطني بعد سنتين من الغياب. وصرح “غزال” خلال لقائه مع وسائل الإعلام بمقر تربص الخضر في سيدي موسى. وقال: “إنني سعيد جدا بالعودة إلى المنتخب الوطني بعد غيابي عنه لسنتين، الأمور على ما يرام حاليا مع فريقي ومن الطبيعي أن أكون سعيدا وأن أفرح بالعودة”. وتحدث “رشيد غزال” عن الأجواء داخل المنتخب الوطني وقال: “لم يتغير أي شيء داخل المنتخب الوطني رغم غيابي لفترة طويلة عن بيت الخضر وجدت نفس التلاحم بين اللاعبين وروح المجموعة”. كما تطرق غزال لمواجهة زامبيا، يوم الخميس، ومدى صعوبتها. وقال: “إن مباراة زامبيا ستكون صعبة نظرا لأهمية هذه المباراة لمنافسنا الذي يبحث عن الفوز من أجل التأهل إلى كأس أفريقيا، وهو على عكسنا حيث سندخل هذه المباراة بكل أريحية بعدما ضمنا التأهل إلى الكان في الجولة الماضية”. وفي الأخير، لم يخف رشيد غزال شغفه بالمشاركة أمام زامبيا وتقديم أفضل ما لديه في هذه المواجهة في حالة الاعتماد عليه. وقال: “على الصعيد الشخصي سأبذل أقصى ما لدي في حالة الاعتماد علي في المباراة، كل اللاعبين يريدون المشاركة وأمر طبيعي أن أرغب في اللعب، وعلى العموم أنا راض بالعودة إلى المنتخب من جديد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • آه يا دنيا

    يوجد ناس فقدوا آبائهم و امهاتهم ويوجد من اهاليهم على فراش الموت ولم يستطيعوا الدخول إلى الجزائر وانت تبكي وتشكي من أجل لعبة حسبي ألله فيكم