الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 17:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي استغرابه من برمجة مواجهة “الخضر” والمضيف الطوغولي، بِالملعب البلدي للعاصمة لومي.

جاء ذلك على لسان الناخب الوطني جمال بلماضي بعد ظهر الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقده بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى.

وقال بلماضي إنه كان يُفترض تنظيم المواجهة بِملعب كبير ذي عشب طبيعيّ، يليق بِنوعية المنافسة وطابعها الرسمي. مُشيرا إلى أنه لم يسبق له خوض المقابلات فوق بساط اصطناعي.

ويكسو الملعب البلدي للعاصمة لومي بساط اصطناعي، وهو منشأة كروية صغيرة تتّسع لِنحو 15 ألف متفرّج. وقد كان هذا الميدان مسرحا لِمقابلتَي منتخب الطوغو ضد الزائرَين البنيني والغامبي، شهرَي سبتمبر وأكتوبر الماضيَين، ضمن إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف الناخب الوطني أنه يأمل أن تتدخّل الفيفا أو الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحقا، من أجل إجبار المنتخبات الوطنية في القارة السمراء على تنظيم المقابلات الدولية في ملاعب محترمة، على الأقل مكسوّة بِعشب طبيعيّ.

غير أن بلماضي استطرد، وقال إنه لا يُقدّم تبريرات مُسبّقة، وأكّد أن أشباله مستعدّون للعب في الظروف التي تعرفها القارة السّمراء.

ويتوفر المركز الفني الوطني بِسيدي موسى على ميادين ذات بساط اصطناعي، سيتدرب فوق أرضيتها زملاء الجناح رياض محرز.

للذكر، فإن أرضية ملعب العاصمة لومي ساءت كثيرا، قبيل مباراة الطوغو والضيف الغامبي شهر أكتوبر الماضي، بِسبب تهاطل الأمطار، كما تُظهره صور شريط الفيديو المُرفق أدناه.

وتشهد الطوغو هذه الأيّام تساقط الأمطار رغم الحرارة العالية والرطوبة الخانقة، وهو أمر طبيعي في بلد إفريقي ذي مناخ استيوائي.

https://goo.gl/Sw7BDc
الخضر الطوغو جمال بلماضي

مقالات ذات صلة

  • استنادا إلى الفاف

    بلماضي قد يستدعي المحترفين لِمواجهة قطر

    يُمكن للناخب الوطني جمال بلماضي أن يستفيد من بعض اللاعبين المحترفين، لِخوض المواجهة الودّية التي تنتظر "الخضر" أمام المُنافس القطري. ويُجرى هذا اللقاء بِالعاصمة القطرية الدوحة،…

    • 3873
    • 1
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المسعود الجلفة

    هاهو بلماضي يختلق الاعذار بسبب أرضية الملعب . اللاعب و المدرب الجيدين لا تهمهما لا أرضية الميدان و لا المناخ و الضغط و لا الجمهور . و الجزائر موجودة في افريقيا و ليست موجودة في اوروبا .
    وكثرة الشكوي و التحجج وخلق الاعذار هي من صفات الضعفاء و الصغار . أما الكبار يلعبون في الغرقة في الرمل في الحصيدة في الشوك يربحوا .
    بلماضي حزم روحك مليح اختيار اللاعبين جيدا هو نصف التأهل لدورة الكامرون

  • Moham

    اريد توجيه رسالة خاصة لبلماضي الطوغو ممتخب محترم مما يتوفر على لا عبين لا باس بهم بعتمدون على المحترفين طريقة لعبهم انهم تنطبق عل بصنع الاهداف بعني في تدريبنهم بتدربون لصنع الاهداف اتمنى ان تفهم المنتخب الجزاءري ابضا في التديبات عايهم تطبيق صنع الاهداف ودلك بتمركز المهاجم حامل الكراة والصانع وتمريرها ويكون بعلم اين يقف صديقه عل قرب من 18m بالاخص نتدرب على صنع الهدف في التدريبات ل3 طرق مكونة اضن محرز قادر للعب كصانع العاب للهدف والتسجيل لا ننسى اتمنى ان تقحم لاعبين يمتازون بتمريرات يعني نقنيين في الملعب

    ان يلعبوا الكرات تمر على ضهر دفاع الطزغو اضن انهم لهم نقص فالدفاع

  • Mohamed

    اتمنى ام يفهم بلماضي علينا تمرير الكرات على ضهر المدافعين اضن ان دفاعهم ضعيف لانهم محليين الطوغو سيعتمد على الوسط والهجوم يعني علينا ان نلعب بمدافعين تقنيين وفي نفس الوقت لهم القدرة لكسر كل الهجمات طوغولي ودلك لانهم سيعتمدون على لا عبين الوسط للتمرير للهجوم علينا بنزع الكرات من الوسط للتقليل من هجماتهم اتمنى الفوز وانشاء الله سنفوز

  • منير

    ونحن مُستاؤون منه ومن أمثاله

close
close