الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 15 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 15:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

جمال بلماضي

أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، أن الهدف الأول الآن للفريق الوطني هو بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وفي مقابلة نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قال بلماضي: “التصفيات ستكون صعبة وطويلة ولكن علينا أن نتحمل تبعات ومسؤوليات الفوز باللقب الأفريقي، وعلينا أن نكافح لبلوغ المونديال”.

وواصل: “ما من شك في أن التصفيات ستشهد بعض الصعوبات والأحداث الغريبة. وعلينا أن نعتاد هذه الظروف حتى نحقق النتائج الجيدة”.

وبخصوص إذا كان هدفه الآن هو الوصول فقط لمونديال 2022 أم أن لديه طموحات أكبر في البطولة قال: “بلوغ نهائيات كأس العالم ليس أمرا سهلا. ولكنا سنبذل قصارى جهدنا إذا بلغنا كأس العالم لأننا لن نخوض البطولة من أجل المشاركة فحسب”.

وقال: “لكن علينا أولا أن نواصل انتصاراتنا حتى نظل ضمن المنتخبات الأفريقية الخمسة الأولى بالقارة في تصنيف الفيفا وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا من أجل التصنيف في قرعة التصفيات”.

من جهة أخرى، أكد جمال بلماضي، أنه يشاهد في كل يوم يمر عليه في الجزائر مدى الأهمية والتأثير الإيجابي للقب الذي أحرزه مع الفريق في بطولة كأس أمم أفريقيا الماضية بمصر منتصف هذا العام

وأشار بقوله: “ندرك أهمية هذا اللقب والإنجاز في كل يوم يمر. عندما أكون في الجزائر أشاهد بوضوح التأثير الإيجابي لهذا اللقب على حياة الناس. لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن سعادتي لما قدمته إلى مواطني بلادي”.

وتابع: “منذ اللحظة الأولى لتولي المسؤولية ، شعرت برغبة جميع اللاعبين في تقديم هذا اللقب إلى جماهيرهم”.

وعن السر وراء تفاؤله في بداية تولي المسؤولية على عكس نغمة التشاؤم السائدة لدى الجميع في ذلك الوقت، قال بلماضي: “كان علينا أن نبعث برسالة إيجابية إلى اللاعبين وأن نشحذ هممهم وروحهم التنافسية خلال وضع أهدافنا للمرحلة التالية”.

وواصل: “أعتقد أن خوض مسابقة لاحتلال مركز جيد وخوض المسابقة للفوز باللقب أمران مختلفان تماما. أشكر الله لأننا أنجزنا ما حددناه لأنفسنا من هدف في البداية”.

وعن اللحظة التي تيقن فيها بأن اللقب سيكون من نصيب الجزائر، أضاف: “حسنا، لم نشعر أبدا بضمان الفوز قبل خوض أي من مبارياتنا”.

وزاد: “لكن مع تقدم فعاليات البطولة وتغلبنا على عدة عقبات صعبة، شعرنا بأننا نقترب من تحقيق الهدف الذي حددناه لأنفسنا. وفي الوقت نفسه كنا نعمل على تدعيم معنويات اللاعبين والاستعداد بجدية للمباراة التالية من أجل تحقيق الفوز”.

ولدى سؤاله عن أصعب مباراة واجهها بكأس أفريقيا في مصر، أجاب: “كل المباريات كانت صعبة رغم أن لقاء كوت ديفوار أصابنا بالإجهاد. وفزنا فيه بعد الاحتكام لركلات الترجيح. وكانت هناك أيضا مواجهة المنتخب النيجيري والتي حسمت بركلة حرة رائعة سجلها رياض محرز في الوقت بدل الضائع”.

المنتخب الوطني جمال بلماضي مونديال قطر 2022

مقالات ذات صلة

  • حذر من زامبيا ووصف ظروف اللعب في بوتسوانا بـ"الكارثية"

    بلماضي: أولويتنا التأهل لـ "كان 2021"

    أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، أنه لا يمكن الاختيار بين التتويج بلقب كأس إفريقيا المقبلة في الكاميرون أو التأهل لمونديال قطر 2022، أو تفضيل منافسة…

    • 1724
    • 2
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد

    إذا كنت تريد الذهاب الى مونديال قطر فعليك استدعاء لاعبين أكفاء لهم مهارات وفنيات عالية تمكنوا من ذلك في المدارس و الفرق الأوروبية و خاصتا فرنسا مثل عوار أيت النوري عدلي لعروسي و غيرهم وإن كان اعتمادك على من هم تابعين لفريق رئيس الإتحادية اعلم علم اليقين أنك لن تتأهل حتى لكاس إفريقيا القامة

  • جزائري حر

    الله يبارك فرنسا تشارك في كأس أفريقيا بكلابها وحميرها والتسيمة على الجزائر.

close
close