إدارة الموقع
تغييرات ومفاجآت ستشهدها قائمة اللاعبين

بلماضي يباشر إرسال الدعوات تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا 

الشروق الرياضي
  • 9472
  • 0
بلماضي يباشر إرسال الدعوات تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا 
ح.م
جمال بلماضي

شرع مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، في إرسال الدعوات للاعبين المحترفين، استعدادا للدخول في تربص مغلق بمركز تحضير المنتخبات بسدي موسى، أواخر شهر مارس الجاري، استعدادا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

وسيلاقي المنتخب الوطني كل من زامبيا وبوتسوانا يومي 25 و29 مارس الجاري، في الجولتين الخامسة والسادسة على التوالي من تصفيات كأس إفريقيا 2022 المقررة بالكاميرون.

وكشف نادي النجم الساحلي التونسي عبر صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن تلقي المدافع الجزائري حسين بن عيادة لدعوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، لتعزيز صفوف المنتخب الوطني في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

واستعاد بن عيادة إمكاناته في الآونة الأخيرة، بعد غياب طويل عن أجواء المنافسة الرسمية، بسبب فشل فريقه السابق النادي الإفريقي التونسي في تأهيله بسبب عقوبة منع الانتداب المسلطة عليه.

وضم النجم الساحلي الظهير الأيمن حسين بن عيادة (28 عاما) إلى غاية جوان 2023 وذلك خلال الميركاتو الشتوي بعد فسخ عقده مع النادي الإفريقي.

ومن المقرر أن تشهد قائمة المنتخب الوطني، العديد من التغييرات وبعض المفاجآت، وهذا لعدة عوامل، أبرزها رغبة المدرب بلماضي في توجيه الدعوة للاعبين جدد ومنح الفرصة لآخرين.

كما أن معاناة العديد من اللاعبين من الإصابة، على غرار سفيان فغولي مهاجم غالاتاساراي التركي وإسماعيل بن ناصر متوسط ميدان ميلان الإيطالي، ستجعل المدرب بلماضي مضطرا للبحث عن بدائل وتوجيه الدعوة للاعبين آخرين.

فضلا عن ذلك، فإن بلماضي يواجه مشكلة أخرى لضبط قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي زامبيا وبوتسوانا، تتمثل في غلق المجال الجوي بالجزائر، وعدم قدرة اللاعبين على الالتحاق بأرض الوطن للدخول في التربص الذي يسبق اللقاءين، إلى جانب الغياب المحتمل للقائد رياض محرز ولاعب ويستهام الإنجليزي سعيد بن رحمة، عن رحلة زامبيا، بسبب “حجر السفر” الذي فرضته بريطانيا على مواطنيها وعلى المقيمين عل أراضيها نحو البلد الأفريقي، حيث كانت الحكومة البريطانية قد وضعت جميع بلدان جنوب “القارة السمراء” ومن بينها زامبيا وبوتسوانا، ضمن القائمة الحمراء التي يحجر السفر إليها، خوفا من إمكانية تسلل السلالة البريطانية الخاصة بفيروس كورونا لأراضيها.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني ضمن تأهله رسميا لكأس إفريقيا بالكاميرون، بعد تمكنه من العودة بنقطة التعادل من العاصمة هاراري في لقاء الجولة الرابعة أمام زيمبابوي بنتيجة (2/2).
ن.ب 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!