الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، الاحد، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمواجهتين القادمتين للخضر أمام منتخبا زامبيا وبوتسوانا على التوالي يومي 14 و18 نوفمبر الجاري في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي ضمت 23 لاعبا من بينهم لاعبين جدد لم يسبق لهم حمل الألوان الوطنية.

واستدعى بلماضي لأول مرة في المنتخب الوطني كلا من سبانو رحو ماكسيم مدافع نادي فالنسيان من الدرجة الثانية الفرنسية، وحلايمية محمد رضا متوسط ميدان نادي أف سي بيرزشوت البلجيكي، فضلا عن لاعب نادي بارادو ادم زرقان المرشح للالتحاق بالدولي الألماني خلال فترة التحويلات الشتوية القادمة.

وعرفت قائمة الخضر عودة مهاجم أولمبياكوس اليوناني، هلال العربي سوداني بعد غياب طويلة عن المنتخب الوطني منذ تعرضه لإصابة العام الماضي في نادي نوتنغهام فوريست الإنجليزي. كما رفع المدرب الوطني العقوبة التأديبية على هاريس بلقبلة لاعب ستاد بريستوا الفرنسي الذي تم إبعاده من كأس أمم إفريقيا على وقع فضيحة أخلاقية. في حين سجل مهاجم مونبيلييه أندي ديلور عودته إلى صفوف الخضر بعد غيابه عن مواجهتي الكونغو-الديمقراطية وكولومبيا الشهر الماضي لداعي الإصابة.

ويبقى اللغز المحير في قائمة “جمال بلماضي” بالنسبة للاعبين المبعدين هي عدم استدعاء لاعب الريان القطري ياسين براهيمي لهاتين المواجهتين الرسميتين،رغم الإشادة التي حظي بها من قبل بلماضي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة الودية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، والتي أعرب فيها عن سعادته بعودة نجم بورتو البرتغالي سابقا إلى مستوياته السابقة مؤكدا حاجته للاعب بمواصفاته.

ولم يتساهل المدرب الوطني مع اللاعبين الذين تقاعسوا في اللقاء الودي أمام الكونغو- الديمقراطية الذي تعادلوا فيه هدف لهدف، وكان وفي لتصريحاته بعد هذه المباراة بملعب مصطفى تشاكر في البليدة التي عبر فيها عن غضبه من بعض اللاعبين الذين لم يكونوا في مستوى تطلعاته وخيبوا ضنه،ورغم رفضه التشهير بهم إلا أن الأسماء التي سقطت من القائمة الجديدة على غرار زين الدين فرحات وإلياس حساني وسعيد بن رحمة وهشام بوداوي لم تقنع في تلك الودية وهي التي كان يقصدها، ماعدا إلياس شتي المدافع الأيسر للترجي الرياضي التونسي الذي يغيب عن الموعدين القادمين بسبب الإصابة.

من جهة ثانية، تجاهل الناخب الوطني نجم نابولي الإيطالي فوزي غلام ولم يوجه إليه الدعوة، رغم خرجاته الإعلامية الأخيرة التي أبدى فيها استعداده للعودة إلى الخضر بعدما اعتذر عدة مرات عن
القدوم إلى المنتخب الوطني بحجة عدم جاهزيته،لكن جمال بلماضي لديه رؤيته الخاصة وفضل عدم الاستعانة به خلال هذه الفترة.

يشار إلى أن تربص المنتخب الوطني ينطلق، الاثنين، بالمركز التقني في سيدي موسى،و يستهل رفاق رياض محرز حملتهم للتأهل إلى “كان 2021” بمواجهة زامبيا يوم الخميس القادم بملعب مصطفى تشاكر في البليدة، ويتنقلون بعدها إلى بوتسوانا لمواجهة منتخبنا المحلي في الجولة الثانية من التصفيات المقررة يوم 18 نوفمبر الجاري.

حراسة المرمى: عز الدين دوخة (الرائد السعودي)، وهاب رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، ألكسندر أوكدجة (ميتز الفرنسي).

الدفاع: جمال بلعمري (الشباب السعودي)، عيسي ماندي (ريال بيتيس الإسباني)، ماكسيم سبانو رحو (فالنسيان الفرنسي)، رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادبخ الألماني)، مهدي تاهرات (أبها السعودي)، رضا حلايمية (بيرزشوت البلجيكي)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، أيوب عبد اللاوي (سيون السويسري).

وسط الميدان: عدلان قديورة (الغرافة القطري)، إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، مهدي عبيد (نانت الفرنسي)، هاريس بلقبلة (بريست الفرنسي)، سفيان فغولي (غالاتاسراي التركي)، أدم زرقان (نادي بارادو)، يوسف بلايلي (الأهلي السعودي)، رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

الهجوم: بغداد بونجاح (السد القطري)، إسلام سليماني (موناكو الفرنسي)، أندي ديلور (مونبوليي الفرنسي)، هلال العربي سوداني (أولمبياكوس اليوناني).

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي منتخب زامبيا

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • amino

    زين الدين فرحات ماشي كنتم فرحنين به الممرر الحاسم الواعر هههه ناش تمركي وانتم احسن ممرر هههه كرة القدم اللعب الجميل وتسجيل الاهداف ماشي ممرر

close
close