الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بلماضي.. بدأ العمل!

يبدأ المنتخب الوطني، الإثنين، عهدا جديدا مع طاقم فني جديد يقوده الدولي السابق جمال بلماضي، الذي تم تعيينه خليفة للمدرب السابق رابح ماجر، يوم الثاني من شهر أوت الماضي، بعد فترة فراغ رهيبة عاشها المنتخب الوطني منذ قرابة العامين، بسبب حالة اللااستقرار التي ميزت النتائج وكذا الطاقم الفني.
ينطلق تربص المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة جمال بلماضي، الإثنين، استعدادا لمباراة غامبيا يوم الثامن من شهر سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2019 المرتقبة بالكاميرون.
ويعد هذا التربص، الأول بالنسبة للمدرب السابق لنادي الدحيل القطري، الذي وجه الدعوة لـ25 لاعبا استعدادا للموعد القاري.
ويكتسي هذا التربص أهمية قصوى بالنسبة للمدرب الجديد، الذي سيبدأ مهامه في وقت حساس للغاية، بسبب التراجع الرهيب لنتائج التشكيلة الوطنية وأدائها، فضلا عن فقدان اللاعبين للثقة والرغبة والتحفيز، وهي عوامل ظهرت جلية في المباريات الأخيرة، خاصة في عهد المدرب السابق رابح ماجر، وستكون مهمة بلماضي الأولى محاولة إعادة الثقة للاعبين، وفتح صفحة جديدة ورأب الصدع في العلاقة بين اللاعبين، وإعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، بجانب النتائج الفنية، حيث يراهن بلماضي على تدشين “مغامرته” التدريبية الجديدة بانتصار من خارج الديار أمام المنتخب الغامبي، ما سيعبّد له الطريق لمواصلة حصد المزيد من الانتصارات، حيث سيخوض الخضر مباراتين أخريين في شهر أكتوبر أمام البينين ذهابا وإيابا، ومباراة الطوغو في شهر نوفمبر، على أن تختتم التصفيات في نهاية شهر مارس من العام المقبل بمباراة الإياب أمام غامبيا بالجزائر.
وستلتحق العناصر الوطنية اليوم الإثنين تباعا بالمركز التقني لسيدي موسى، حيث ينتظر أن يحضر كل اللاعبين حتى المصابين منهم في صورة أيوب عبد اللاوي، خاصة وأن هذا الموعد سيكون حاسما، كونه يتعلق بأول تربص تحت قيادة المدرب الجديد.
وبينما تحرر 17 لاعبا من التزاماتهم مع نواديهم يوم السبت بخوضهم مباريات البطولة في مختلف الدوريات، خاض ثمانية لاعبين أمس الأحد مباريات مع فرقهم في صورة المهاجم بغداد بونجاح الذي لعب مباراة مع فريقه السد أمام الحانية، ومدافع رين الفرنسي بن سبعيني الذي واجه بوردو، وبن طالب الذي لعب مع شالك 04 الألماني أمام هيرتا برلين، بالإضافة إلى المدافع محمد فارس الذي خاض لقاء الدوري الايطالي مع فريقه سبال أمام تورينو، بينما خاض ثنائي ريال بيتيس الاسباني، عيسى ماندي ورياض بودبوز داربي الأندلس أمام اشبيلية، وتواجه اللاعبان رفيق حليش وياسين براهيمي مساء أمس خلال مباراة موريرينسي وبورتو في الدوري البرتغالي.
وسيجري الخضر مساء اليوم تدريبا خفيفا، على أن تبدأ الأمور الجدية غدا الثلاثاء، حيث سيتدرب اللاعبون بمعدل حصة تدريبية واحدة إلى غاية موعد السفر إلى العاصمة الغامبية بانجول يوم الخميس المقبل، بينما تجرى المباراة يوم السبت القادم بمدينة باكاو بداية من الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت الجزائري.

https://goo.gl/Lfi4uk
المنتخب الوطني جمال بلماضي رابح ماجر

مقالات ذات صلة

  • لمعاينة اللاعبين

    بلماضي في جولة أوروبية

    انطلق مدرب الخضر، جمال بلماضي، في جولة أوروبية لمعاينة اللاعبين المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية، تحسبا للتربص المبرمج في أكتوبر القادم، استعدادا للقاء التصفوي لكأس…

    • 1818
    • 4
  • خاسف ومحيوز وزرقان أبرز اللاعبين المعنيين بالمعسكر

    شارف يستدعي 26 لاعبا لتربص البليدة

    استدعى المدرب الوطني لمنتخب أقل من 21 سنة، بوعلام شارف، 26 لاعبا لتربص مغلق بين 22 و26 سبتمبر الجاري بفندق الناحية العسكرية الأولى بالبليدة. وكشف مدير…

    • 479
    • 0
8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    مغامرة غير معروفة العواقب في ادغال كلها ثعابين وافاعي …

  • samia

    بالتوفيق لبلماضي والمنتخب الوطني وكل اللاعبيين ربي يوقف الجميع انا معك ومع المنتخب الوطني توكل على الله وربي يقدرك

  • Youcef merchichi

    cOn a pas de niveau adéquat chez les locaux qui est d’un niveau très bas.
    C’est pour cela que Belmadi avait bien raison d’avoir opter pour les joueurs professionnels et d’avoir écarter les locaux .
    Il faut aider et encourager Belmadi dans son choix et le laisser travailler et surement que l’équipe nationale se remettera debout après son long sommeil.

  • Youcef merchichi

    On a pas de niveau adéquat chez les locaux qui est d’un niveau très bas.
    C’est pour cela que Belmadi avait bien raison d’avoir opter pour les joueurs professionnels et d’avoir écarter les locaux .
    Il faut aider et encourager Belmadi dans son choix et le laisser travailler et surement que l’équipe nationale se remettera debout après son long sommeil.

  • الى جثة

    كلامك يا جثة بلامعنى تافه الى أبعد الحدود تحسب روحك في سبيستون

  • كمال كمال

    بسم الله والحمد لله نملك لاعبيين من افضل اللاعبين في اوربا وافريقيا وفي كل المحاور بلماضي شاب ومدرب متميز غامبيا فريق متواضع ان لم نقل ضعيف جدا مشكلت فريقينا هي في الانضباط والتوزن لانه فيه لاعبين ذا مستوي عالي ولا عبين متوسطي المستوي مع نقص في الانضباط لان دم جزائري هل بلماضي يستطيع ان يرفع من متوسطي المستوي ؟ هل يستطيع ان يعيد الانضباط للفريق من يفكر في الخسارة امام غامبيا فهو لا يعرف لاعبيبنا جيدا بدون مدرب يفةون علي غامبيا

  • HAMITO PLANETE ORAN

    الله يسهل .لكن مشي راهم روطار على التحضيرات؟؟ 4 أيام أو5 هل تكفي لإعداد تشكيلة قادرة على التنسيق فيما بينها؟؟

  • جزائري حر

    الحركى الدواب دمروا المدرسة الجزائرية لأجل هذا.

close
close