الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 18:46
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

قرر المدرب الوطني، جمال بلماضي، توجيه الدعوة لمتوسط ميدان وفاق سطيف، زكرياء دراوي، للمشاركة في تربص منتخب المحليين، الذي سينطلق اليوم بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، الذي يتخلله لقاء ودي أمام المنتخب الوطني الأولمبي لأقل من 23 سنة.

وقام بلماضي باستدعاء متوسط ميدان وفاق سطيف، لتعويض غياب لاعب اتحاد العاصمة، محمد بن خماسة، المتواجد باسبانيا، من أجل إنهاء إجراءات انضمامه إلى نادي مالاغا، الناشط في الدرجة الثانية الاسبانية.

وكان الناخب الوطني قد استدعى 22 لاعبا إلى تربص المنتخب المحلي الذي سينطلق اليوم وينتهي في 28 أوت الجاري، وهذا تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام المنتخب المغربي المحلي برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا للاعبين محليين “الشان”، المقررة مطلع العام المقبل.

وواجه جمال بلماضي، بعض العراقيل في ضبط القائمة المعنية بهذا التربص، لتزامن موعده مع مشاركة الفرق الجزائرية في المنافسات الإفريقية على غرار اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل ونادي بارادو، الذين يشكل لاعبيهم نسبة كبيرة من القائمة هو الأمر الذي جعله يؤخر موعد انطلاق المعسكر بـ48 ساعة، حتى يسمح لكل اللاعبين الالتحاق بمقر التربص في مركز سيدي موسى، لاسيما أن ثلاثة فرق من الأندية المذكورة كانت على موعد مع سفريات بعيدة خارج التراب الوطني للعب مباريات العودة على غرار أتلتيك بارادو الذي سافر إلى غينيا، وشبيبة القبائل إلى السودان وشباب بلوزداد إلى التشاد، باستثناء فريق اتحاد العاصمة الذي خاض لقاء الإياب أمس بملعب 5 جويلية الأولمبي.

من جهة ثانية، سيكون تربص اللاعبين المحليين فرصةة مواتية لتفنيد كل الإشاعات التي روجت لرحيل الناخب الوطني جمال بلماضي عن “الخضر” بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني الأول بمصر في شهر جويلية، ودون شك سيعود الأخير للحديث عن هذه القضية التي أسالت الكثير من الحبر وكانت محل جدل واسع، كما سيؤكد استمراره في مهمته في تدريب رفاق رياض محرز إلى نهاية فترة عقده الذي يمتد إلى مونديال قطر 2022.

وسيواجه المنتخب الوطني نظيره المغربي (حامل اللقب) يوم 20 سبتمبر القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الدور التصفوي الأول والأخير من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، على أن تجرى مباراة الإياب ما بين 18 و20 أكتوبر المقبل بالمغرب، في وقت تجمع المواجهة المزدوجة الثانية للمنطقة (شمال إفريقيا) بين منتخبي تونس وليبيا.

ويراهن بلماضي على هذه المقابلة من أجل كسر عقدة جديدة وقيادة المنتخب المحلي إلى المشاركة في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين بعد غياب طويل.
ل.ط

جمال بلماضي زكرياء دراوي محمد بن خماسة

مقالات ذات صلة

  • عن مباراة الشباب والنصر

    هذه هي حقيقة غياب بلعمري

    يغيب اللاعب الدولي الجزائري جمال بلعمري، عن مباراة فريقه الشباب السعودي الذي يُواجه المضيف نادي النصر. ويُجرى اللقاء في هذه اللحظات (مساء الجمعة)، بِرسم الجولة الثالثة…

    • 838
    • 0
  • كشف عن طريقة تحفيز المدرب الوطني للاعبين في "الكان"

    فغولي: بلماضي غرس فينا الروح الوطنية.. وعرف كيف يوظف محرز

    كشف لاعب المنتخب الوطني،سفيان فغولي، عن التغييرات الكبيرة التي طرأت على الخضر بعدما استلم جمال بلماضي زمام إدارة العارضة الفنية للمحاربين. وتحدث فغولي عن ذلك إلى…

    • 3217
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close