الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

جمال بلماضي

  • أنا جدير بتدريب المحاربين ولكن عليّ زيارة طبيب العيـون

كل تصريحات لاعبي المنتخب الوطني، عقب الفوز على منتخب السنغال، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، كانت تقريبا متشابهة، وتصب في إطار التتويج التاريخي على أرض الفراعنة، غير أن المدرب جمال بلماضي، قائد سفينة المحاربين، صنع الحدث، بحديثه خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المباراة مع نظيره اليو سيسي.
وحاول صحفي مصري، جر بلماضي، للتنويه بالجمهور المصري الذي شجّع الجزائر في البطولة الإفريقية وخاصة في المباراة النهائية سهرة الجمعة الماضي، في آخر سؤال في الندوة الصحفية، ولكن رد مدرب الخضر كان قاسيا، حيث قال: “عندما أعود إلى باريس، عليّ الذهاب إلى طبيب العيون، للتأكد من كلامك، فانا لم أر ذلك”.
وإن كانت بعض الجماهير المصرية قد وقفت إلى جانب الجزائريين فهي فئة قليلة فقط، والأهم هو أن تواجد الجزائريين في مدرجات ملعب القاهرة كان كبيرا، وساهم في دفع اللاعبين إلى الظهور في البطولة الإفريقية بوجه حسن والعودة بالتاج القاري إلى الجزائر.
وقال بلماضي، إنه لم يشرف على تدريب المنتخب الوطني من قبل، لأنه لم يكن جاهزا، مشيرا إلى أنه صرّح بذلك قبل بضع سنوات، عندما سئل عن إمكانية توقيعه مع الفاف: “قلت سابقا إنني لن أدرب الخضر إلا عندما أكون في كامل جاهزيتي، والآن أنا جدير بذلك.. الفريق لم يكن على ما يرام قبل نحو سنة من الآن، وتحقيق هذا الفوز التاريخي في هذا الوقت الوجيز أمر رائع”.
وكانت وسائل الإعلام الحلية تتداول اسم بلماضي، كلما غادر أي مدرب العارضة الفنية للمحاربين سواء في عهد رئيس الفاف السابق محمد روراوة أو الحالي خير الدين زطشي، الذي استنجد به بعدما تخلّص من رابح ماجر.
وقال بلماضي أيضا: “اللاعبون هم من كانوا وراء هذا الإنجاز، وأعتقد أن تراجع مستوى المجموعة في المباراة النهائية، أمر طبيعي بعد الذي قدمناه طيلة المنافسة.. المباراة كانت متكافئة ولكنها لم تكن ممتعة للجميع.. نجحنا في الدفاع عن مرمانا بعد الهدف الوحيد الذي سجلناه”. ثم واصل: “كنا نتوقع الفوز بالبطولة منذ أول مباراة لنا في المنافسة، وتمكنا من تحقيق الهدف في الأخير”.
وتحدث بلماضي، عن بعض نجومه المتألقين في مصر: “أنا سعيد من أجل إسماعيل بن ناصر، لفوزه بجائزة أحسن لاعب في الدورة.. محرز لاعب من طينة الكبار، فقد ظهر بوجه رائع في الكأس الإفريقية، وحتى في المباراة النهائية”. ثم واصل: “منذ البداية فهم الجميع رسالتي، لأنه لا يمكننا العمل دون تحديد أهداف معيّنة”.
وأشاد المسؤول الأول عن العارضة الفنية للخضر بمنافسه في المباراة النهائية، مؤكدا بأن أشباله واجهوا منتخبا قويا ويمتلك مدربا محنّكا.

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي منتخب السنغال

مقالات ذات صلة

  • بلماضي يعود إلى الملاعب هذا السبت

    مدان يرمي المنشفة ويُبرّر القرار بـ "التعب"

    أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، عن إقدام مدير "الخضر" حكيم مدان على رمي المنشفة. وقال حكيم مدان بعد استقالته في بيان نشرته الفاف، إنه يشعر…

    • 12694
    • 9
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مفاجأة

    لن يشارك المنتخب الجزائري في بطولة كأس القارات كما هو معتاد بالنسبة للمنتخبات التى تفوز بالألقاب القارية، لأن البطولة القارية الكبرى لن تقام في 2021 .

    وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد ألغى البطولة المقبلة ، بسبب التوسع فى إقامة كأس العالم للاندية وإقامتها من 24 فريق.

  • المعقول

    مدرب الجزائر لما كان لاعب في صفوف الجزائر كانت زيارته الوحيدة بمصر هزم فيها الجزائر من مصر في 2002 بنتيجة كبيرة 5/2 واضح لا يهضم من المصريين من وقتها هههه يا مدرب الجزائر المصريين كانوا في الملعب وباجواء ترحيب حتي خارج الملعب جمهوركم نفسه يشهد بالاستقبال والضيافة والحمدلله نجحنا في تنظيم البطولة بشكل مبهر يضيف لمصر في أمور كتير علي اي حال وانت في قلبك واضح في كل تصريح لا تذكر مصر إلا بأسلوب ليس إيجابي هيا عادة الاغلبية دائما

  • اسامة

    انقسم الجمهور المصري بطبيعة الحال كاي جماهير كرة قدم في العالم الي مشجعيين للجزائر ومشجعيين لفرق اخري وهذا الشيء طبيعي في عالم الرياضة لكن تصريح بلماضي تسبب في حرج شديد الي الاف المصريين اللذين ساندو الفريق الجزائري منذ البدايه حتي اثناء وجودالفريق المصري.

close
close