-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الخضر" يحققون أحلى بداية في تصفيات "كان 2021"

بلماضي يعفي محرز من سفرية بوتسوانا لأجل عيون “غوارديولا”!

الشروق الرياضي
  • 16960
  • 15
بلماضي يعفي محرز من سفرية بوتسوانا لأجل عيون “غوارديولا”!
أرشيف

أعفى مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، الدولي الجزائري، رياض محرز، من سفرية “الخضر” نحو العاصمة غابورون، تحسبا لمواجهة المنتخب البوتسواني ضمن فعاليات الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا 2021 يوم الاثنين القادم، وهذا حتى يتسنى للاعب العودة إلى فريقه مانشيستر سيتي الإنجليزي سالما معافى وفي أفضل قواه البدنية.

ويعاني محرز مؤخرا مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث لم يشارك الدولي الجزائري في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي “البريمرليغ”، منذ خوضه مواجهة كولومبيا في أكتوبر الماضي رفقة المنتخب الوطني.

وقال بلماضي، في تصريح إلى الصحفيين، صباح الجمعة، بمطار هواري بومدين الدولي، حيث كانت بعثة المنتخب الوطني تستعد لشد الرحال نحو العاصمة البوتسوانية غابورون: “لقد قمت بإعفاء نجم “الخضر” رياض محرز، سيغيب عن مقابلة بوتسوانا المقررة هذا الاثنين.. اللاعب سيغيب عن المواجهة، وهذا لأسباب شخصية”، دون أن يمنح تفاصيل أخرى، وتابع بخصوص مواجهة بوتسوانا: “المهمة لن تكون سهلة باعتبار الظروف الصعبة التي ستجرى فيها المقابلة، رغم ذلك هدفنا هو العودة بالنقاط الثلاث”، واختتم: “بخصوص عامل التعب أظن أنه سيؤثر على المنتخبين وليس على “الخضر” فقط”.

ورغم أن بلماضي أرجع قرار إعفاء محرز إلى أسباب خاصة، إلا أن مصادر مقربة أكدت أن مدرب “الخضر” حاول مساعدة محرز مع فريقه السيتي والمدرب غوارديولا، حيث راجت أخبار عن كون المدرب غوارديولا طلب من محرز عدم المشاركة في هذا اللقاء رفقة “الخضر”، وهو ما لم يحدث بملعب مدينة ليل الفرنسية التي احتضنت اللقاء، حين اعتمد جمال بلماضي على محرز طوال المواجهة، ما جعل غوارديولا ينتقم بطريقته الخاصة من الدولي الجزائري بإبقائه في الاحتياط خلال المواجهات الأخيرة.

هذا وكان المنتخب الوطني قد استهل مشوار الدفاع عن لقبه في تصفيات كأس إفريقيا 2021، بخماسية كاملة دك بها شباك المنتخب الزامبي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وتداول على تسجيل أهداف المباراة كل من رامي بن سبعيني (44)، بغداد بونجاح (68، 90)، يوسف بلايلي (75)، هلال العربي سوداني (86).

وبعد شوط أول عانى فيه نسبيا المنتخب الوطني، عاد رفقاء بلايلي في المرحلة الثانية بقوة، الأخير كان بمثابة مفتاح الفوز في هذا اللقاء، بعد أن كان وراء ركلة الجزاء التي جاء على إثرها الهدف الثاني وصاحب الهدف الثالث في المباراة أيضا، قبل أن يضيف سوداني الرابع ويختتم بونجاح مهرجان الأهداف بهدف جميل جدا.

وفضل المدرب جمال بلماضي، الاعتماد على نفس التشكيلة التي قادت المنتخب الوطني إلى التتويج بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة، دون إحداث تغييرات كثيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • momo

    لا غوارديولا لا والو ياو راح يطلق الهندية

  • yezemri

    arretez SVP de raconter n'impote quoi

  • الجزائري

    راح يطلّق ريتا الخاينة...هاو السبب..ماش غوارديولا..

  • عبد الرحمان السوقري

    نرجو من الصحفيين و المعلقين احترام بلماضي ومحرز ، لاداع للتأويل، بلماضي مدرب كفء وومحرز لاعب كبير ، ماشيستر سيتي تطغى عليه الأنانية وغوارديولا مازال يتصرف بدكتاتورية في الفريق يعاقب بقسوة ومقتنع بأداء لاعبين غالبا ما ينجحون في تسجيل الأهداف على غرار رحيم سترلينج و وأغويرو وجيسوس وغيرهم ولكنه غالبا ما يفشل مع ليفربول وليته أشرك محرز في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما .

  • nationaliste dans le sang

    اين المصدر الدي بحوزتك فيما يخص قضية محرز تقول انه اعفي من اجلي عيون قواريولا ان لم تستحي ففعل ماشئت تصطدون في المياه العاكرة كلنا يعلم انه في مشكل عويص لو تبعت المقابلة بين الجزائر و زميا محرز كان في حالة يرثي لها حسب ملامحه . ادي حاجتك و روح.

  • الهادي

    اطلب من كاتب المقال أن يتحرى المعلومات التي يعطيها للقراء. الأسباب الشخصية التي تكلم عنها بلماضي هي إجراءات الطلاق من زوجته

  • المعقول

    سبحان الله علي النفخ بسهولة طلب أن لا يلعب كما أن ترك مباراة الجزائر مع زامبيا في تصفيات كاس العالم الأخيرة وانهزمت الجزائر في عقر دارها بسبب أن يبحث عن نادي ينتقل له ومع ذلك تجد الكل يطبل ويمجد له ولو فعل ذلك اللاعب صلاح أو اي لاعب كنتم تقولوا ترك فريقه الوطني من أجل اسباب شخصية لأنه ببساطة ليس منكم ... النفاق

  • KF

    يقول المثل الشعبي : بدل المراح تستراح.

  • Youssouf

    ولله لاعب محترم يستحق الإشادة والتقدير ربي يوفقو إن شاء لله في مشواره الكروي ، ليس هو فقط بل كل جيل كرة القدم الجزائرية الحالي بما في ذالك المدرب ، هذا واش بقا يصلح في هاذ البلاد

  • Youssouf

    ربي يوفقو إن شاء لله ولله لا عب محترم يستحق كل إشادة و التقدير ، ليس هو فقد بل كل الجيل الحالي لكرة الجزائرية بما في ذالك المدرب

  • حسام

    سامحك الله يا صاحب المقال. لهذا بلماضي دائما مستاء من الصحفين كذب و تزوير و......
    محرز غاب لأسباب عائلية و ليس كما تدعي أنت

  • karimo

    اللاعب سيغيب عن المواجهة، وهذا لأسباب شخصية....راهي بينا راه قالكم بلماضي ...شكون قالكم لأجل عيون “غوارديولا ? وكيفاش عرفتو بلي غوارديولا راه ينتقم منه على جال المقابلة كولومبيا....ياك من البكري ماراهوش يلعبو....!!!!!! يا صحافي ما تدربش الخط الرمل بلا ماتعرف السبب...

  • وسيم

    من الأفضل لمحرز طلب الرحيل في ميركاتو الشتاء لفريق آخر يقدر موهبته

  • أُسآمة

    لا غوارديولا لا والو ياو راح يطلق الهندية

  • توفيق العاصمة

    حان الوقت لرحيل محرززززز من السي تي فكل المعطيات تدل على انه غير مرحب به من طرف لاعبين أنانيين حمقى و مدرب لا شخصية له يلعبه مقابلة ويضعه على الدكة ثلاث مباريات لقد ضيع عليه التتويج باحسن في افريقيا