الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

وجه الدولي الجزائري أندي ديلور نجم مونبيلييه الفرنسي رسالة لبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بخصوص مواطنه رياض محرز نجم السماوي.

وتضمنت الرسالة نصيحة من ديلور إلى المدرب الإسباني، بشأن الطريقة المثلى التي من الممكن أن يستغل بها مهارات وقدرات رياض محرز مع السيتي، بعد ما لم تسمح له خطة غوارديولا بالتعبير عن مؤهلاته جيدا، خلال الفترة الماضية، وجعلته يفتقد الفاعلية أمام مرمى المنافسين.

وقال ديلور، في تصريحات لقناة “تيلي فوت” الفرنسية، بخصوص زميله محرز إن الأخير يُفجر موهبته بشكل كامل عندما يكون تحت إمرة جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، عكس ما هو الحال مع مانشستر سيتي لسبب واحد، وهو أنه يتم منحه الحرية كاملة في التحرك أمام منطقة جزاء الخصم دون التقيد بمكان معين.

وأوضح مهاجم مونبيلييه: “بلماضي هو كلمة السر، فمحرز مع الجزائر يُقدم أفضل المُستويات، لأنه يستغل بالطريقة المُثلى”، مضيفا: “الحرية التي يستفيد منها الجناح الطائر مع الخضر تسمح له بتسجيل أهداف كثيرة، لأن الخطة موضوعة من أجل السماح له بالتواجد في منطقة العمليات في غالب الأوقات”.

وواصل أن ما يحدث معه في مانشستر سيتي رفقة الفيلسوف غوارديولا عكس ذلك، حيث يُلزمه الأخير بالتواجد على أحد الرواقين الأيمن أو الأيسر، وفي بعض الأحيان يعتمد عليه كرأس حربة وهمي.

وواصل أندي ديلور الحديث عن محرز قائلا: “عندما يتواجد مع الجزائر فإنه يتميز بفعالية مُطلقة وهو ما يزيد من قوتنا، ويُفسر النتائج الباهرة التي حققناها منذ وصول جمال بلماضي إلى القيادة الفنية للفريق”.

يذكر أن تصريحات مُحارب الصحراء تأتي في الوقت الذي استرجع فيه زميله محرز مكانته الأساسية في تشكيلة بيب غوارديولا، وساهم في تحقيق انتصارين مُتتاليين في كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام كل من مانشستر يونايتد وبرمنغهام سيتي على التوالي.
ع.ع

أندي ديلور بيب غوارديولا رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • بمسقط رأسه بِالجنوب الفرنسي

    هذه هي المهنة الأخرى التي يُزاولها ديلور

    كشف اللاعب الدولي الجزائري أندي ديلور مهاجم فريق مونبلييه الفرنسي، عن النشاط الآخر الذي يُزاوله بعيدا عن كرة القدم الإحترافية. وقال أندي ديلور إنه يمتلك شركة…

    • 11644
    • 0
  • بعد أن كان فريقهما مهدّدا بالسقوط

    أوكيدجة وبولاية يرتقيان بميتز مع كبار فرنسا

    اللاعبان الأكثر ثباتا، واللذان يتطوّران بسرعة ويقودان فريقهما إلى التألق، منذ داية الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية الكبرى، هما الحارس ألكسندر أوكيدجة ولاعب الوسط الفنان…

    • 572
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سيف الحجاج

    تم قصف جبهة بنجاح .

  • elgarib

    لا يستطيع أي لاعب يتدخل في شؤون مدرب في الغرب إلا في الجزائر و محرز لا يستطيع أن يفعل أكثر ما يفعله و خاصة الأن يبلغ 30 سنة أي نهاية مشواره،فأتركوه يتنعم بالفلة و المال لأن إذا ذهب من السيتي لا يتحصل علي كل الأمتيازات التي يحصل عليها الأن.

  • امرك عجيب

    دير جام ومليون لا احب ..هنا تريدون ان تقولوا ان بلماضي افضل من غوارديولا ..نهار اللي تشوق قيه بلماضي مدرب في الريال او البارصا او الاتليتيكو مدريد اهدر وتكلم وعندما ترى محرز في الريال والبارصا يكون كلامكم صحيح .نحن نحب بلدنا افضل منك ومن بلماضي و محرز وما قدمناه لهذا الوطن كبير جدا مم يقدم في كرة القدم ..محرز لاعب كبير لكنه لا يصلح للعب مبارة 90 د بارتياح داهش والعكس في الفرق الكبرى تحتاج ل 90 د وكل المقبلات بدون انقطاع

  • امرك عجيب

    محرز لم نره قو يا وفعالا مع الاندية والفرق الكبرى ..معهم يقبض قط ومع الصغرى يصطاد الفئؤان كيف ما يشاء

close
close