الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أصدر جمال بلماضي، تعليمات مشددة للاعبيه، بالامتناع عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية أو إعلامية، خلال معسكرهم المقام حاليا في القاهرة، للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية. واستهدفت تعليمات بلماضي فرض حالة من التركيز داخل معسكر المنتخب الجزائري.

ويلعب المنتخب الجزائري ضمن منافسات المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السنغال وتنزانيا وكينيا، ويخوض مبارياته على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس.

 عطال متفائل بتقديم بطولة قارية في المستوى

كشف يوسف عطال لاعب المنتخب الجزائري المحترف ضمن صفوف فريق نيس الفرنسي، عن سعادته باللعب في صفوف منتخب بلاده تحت قيادة المدير الفني جمال بلماضي. وأشاد عطال بقدرات المدير الفني جمال بلماضي، مشيرا إلى أنه يمتلك عقلية أوروبية ولديه قدرات كبيرة في المجال التدريبي، وجميع اللاعبين يشعرون بالراحة في وجوده. وقال عطال في تصريحات لمجلة “فرانس فوتبول”: “لدينا الموهبة والعديد من اللاعبين المميزين، علينا أن نقدم بطولة قارية في المستوى”. وأضاف اللاعب، أن لاعبي المنتخب عليهم ضغوطات كبيرة ومطالبون بتحقيق إنجاز لمنتخب بلادهم، خاصة أن الجزائر تمتلك لقبا وحيدا على المستوى القاري تحقق عام 1990. ويأتي «ثعالب الصحراء» على رأس المجموعة الثالثة والتي تضم إلى جواره كينيا والسنغال وتنزانيا.

 4.5 مليون دولار لبطل كأس إفريقيا بمصر

كشف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي، أحمد أحمد، عن ارتفاع قيمة المكافآت المالية بالنسبة لبطل هذه النسخة من كأس إفريقيا في مصر. وقال أحمد أحمد لإذاعة فرنسا الدولية إن بطل الطبعة الـ32 سيتحصل على 4.5 مليون دولار، أي بارتفاع يصل إلى 1 مليون دولار مقارنة بالبطولة الماضية بالغابون التي فاز بها منتخب الكاميرون وتحصل على 3.5 مليون دولار. ويكافأ الوصيف بـ2.5 مليون دولار، و أما المنتخبات التي تصل إلى نصف النهائي ستحصل على 2 مليون دولار، فيما رصدت الكاف 800 ألف دولار للمنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي، في حين تستفيد المنتخبات الأخرى المشاركة في هذه الدورة من 600 ألف دولار.

“الكاف” تقرر إيقاف مباريات “الكان” مرتين للتزود بالمياه

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف مباريات كأس إفريقيا للأمم في الدقيقتين 30 و75 لمدة 3 دقائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مصر خلال هذه الفترة. وأوضحت “الكاف” أن درجات الحرارة تتراوح بين 35 و38 درجة والرطوبة بين 40 إلى 60 بالمائة، مما سيجعل المنتخبات المشاركة في الطبعة “32” من كأس إفريقيا تلعب في درجات حرارة مرتفعة ما قد يشكل خطورة على صحة اللاعبين، علما أن كل المباريات ستجرى في الفترة المسائية نظرا للطقس الحر في النهار.
 ل.ط

المنتخب الجزائري جمال بلماضي

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close