الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

زين الدين فرحات

باشر المدرب جمال بلماضي التحضير للتربص المقبل للمنتخب الوطني الأول المقرر شهر سبتمبر المقبل بمناسبة تاريخ “الفيفا” ما بين 2 إلى 10 من ذات الشهر، حيث حدد قائمة اللاعبين وأمر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بمباشرة عملية إرسال الدعوات للاعبين المعنيين بالمشاركة في هذا التربص المزمع إقامته بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى.

وأفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الأحد، أن إدارة نيم الفرنسي تلقت برقية من “الفاف”، بخصوص استدعاء زين الدين فرحات إلى التربص المقبل للمنتخب الوطني، وهذا لأول مرة مع المدرب جمال بلماضي الذي لم يسبق له وأن وجه الدعوة لهذا اللاعب منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية لـ”الخضر” شهر أوت 2018.

وكان فرحات بمثابة نجم في المنتخب الوطني في عهد المدرب السابق رابح ماجر، الذي كان يراهن كثيرا على خدماته في الرواق الأيمن سواء في المواجهات الودية أو الرسمية.

وانتقل فرحات هذا الموسم من نادي لوهافر الفرنسي الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، إلى نادي نيم الفرنسي الناشط في الدرجة الأولى، بعد 3 سنوات كاملة قضاها في نادي لوهافر. وتألق اللاعب مع بداية الموسم الكروي الجديد في فرنسا مع ناديه نيم، كما لعب أمس أمام نادي موناكو الذي يلعب في صفوفه الدولي الجزائري الآخر إسلام سليماني.

ومن المقرر أن يستغل مدرب “الخضر” تربص شهر سبتمبر المقبل من أجل استدعاء بعض اللاعبين الذين لم يسبق له وأن عاينهم عن قرب، لمنحهم الفرصة وإراحة بعض العناصر التي ساهمت في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا 2019، بمصر شهر جويلية الماضي.

ورغم اقتراب موعد التربص، إلا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، لم يكشف عن أي تفاصيل بخصوص هذا التربص، سواء فيما يتعلق بقائمة بلماضي أو حتى برنامج “الخضر” وإن كان هناك مواجهات ودية أم لا.

وكان المنتخب الايفواري مرشح بقوة لمواجهة المنتخب الوطني وديا في سبتمبر غير أنه لم يتوصل إلى اتفاق مع “الفاف، حيث ذكر الاتحاد الإيفواري في بيان له أنه تم حسم بشكل نهائي برنامج منتخب “الأفيال” الشهر القادم، حيث سيواجه نظيره منتخب بنين في الـ6 من شهر سبتمبر، ثم مواجهة ضد المنتخب العربي التونسي في الـ10 من الشهر نفسه.

المنتخب الوطني جمال بلماضي زين الدين فرحات

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوذراع لحسن

    اللي فهم يفهمني..؟؟؟؟؟

close
close