الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 12:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

جدّد الناخب الوطني جمال بلماضي تأكيده على أن هدف “الخضر” في “كان” مصر 2019، هو التتويج بِاللقب القاري.

وقال جمال بلماضي: “هدفنا المبدئي في نهائيات كأس أمم إفريقيا، هو تجاوز عقبة الدور الأوّل. ثم القتال بِضراوة لِنيل اللقب القاري”.

وعن رؤيته لِفوج “محاربي الصحراء”، قال الناخب الوطني في مقابلة صحفية مع موقع “الكاف”، نُشرت تفاصيلها، الأحد، إنه يُرشّح منتخب السنيغال لِحصد المركز الأوّل، كونه أفضل فريق في القارة السمراء حاليا. لكن المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” استطرد، وقال إنه ينبغي على المنتخب الوطني الحذر وعدم الإستخفاف بِالفريقَين الكيني والتنزاني، رغم عدم مشاركتهما في البطولة الإفريقية منذ فترة طويلة.

وبِشأن تنظيم “كان” 2019 بِمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 فريقا وطنيا، قال بلماضي إن الصيغة الجديدة تسمح لِأكبر عدد ممكن من المنتخبات بِالمرور إلى الدور ثمن النهائي. لكنه شدّد على ضرورة أن يُدرك أشباله أن زمن المنتخبات الصغيرة والضعيفة انتهى، المُرادف لِصعوبة المأمورية.

وينطلق تربّص المنتخب الوطني في الـ 3 من جوان المقبل، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. ثم يشدّ أشبال جمال بلماضي الرحال جوّا نحو قطر لِإقامة معسكر إعداديّ هناك، تتخلّله مقابلتان ودّيتان أمام مالي والبورندي. قبل السفر مرّة أخرى إلى مصر مسرح البطولة الكروية القارية.

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي كأس أمم إفريقيا
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close