الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 21:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

رفض الناخب الوطني جمال بلماضي بثّ المقابلتَين الودَيتَين لـ “الخضر” تلفزيونيا، عشية خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا المُقرّر انطلاقها بِمصر في الـ 21 من جوان الحالي.

ويتبارى المنتخب الوطني مع المُنافس البورندي مساء الثلاثاء، ثم يُواجه الفريق المالي الأحد المقبل، في مقابلتَين ودّيتَين تُلعبان بِقطر. ضمن إطار استعدادات المنتخبات الثلاثة لـ “كان” مصر 2019.

ويُسمح في هاتَين المقابلتَين بِحضور الجمهور ورجال الإعلام، لكن لا توجد قناة تلفزيونية تنقلهما سواء على المباشر أو مسجّلة، بِأمر من جمال بلماضي والفاف. على اعتبار أن الجزائريين هم من نظّموا (وجّهوا الدعوة) اللقاءَين.

ويُفسّر جمال بلماضي قراره بِرغبته في الردّ بِالمثل، وقال إن منافسيه (السنيغال وكينيا وتنزانيا) لم يبثّوا مقابلاتهم الودّية تلفزيونيا، واضطرّ لِمعاينتهم عن قرب، سواء بِالحضور الشخصي لِهذه المواجهات التحضيرية، أو تكليف مُمثّلين ينوبون عنه في هذه المهمّة، ويُدوّنون المعطيات اللازمة.

ولكن الذي لم يقله بلماضي، إن الرجل تأثّر بِأصدقائه القطريين وأراد تقليدهم. ذلك أن منتخب “العنّابي” أجرى أربع مقابلات ودّية شهر ديسمبر الماضي، بينها مواجهة ضد “محاربي الصحراء” (تحت إمرة بلماضي)، قبيل أيّام قلائل من خوض نهائيات كأس أمم آسيا بِالإمارات العريبة المتحدة.

وارتأى الجهاز الفني بِمعّية اتحاد الكرة القطري تنظيم هذه المقابلات الأربع (أمام الأردن وكرغيزيستان والجزائر وإيران) بِدون نقل تلفزيوني، تفاديا لِمنح معلومات قيّمة وعلى طبق لِمنافسي زملاء بوعلام خوخي وكريم بوضياف، في البطولة القارية الآسيوية.

ونجحت “الخطة” القطرية، وأحرز منتخب هذا البلد الخليجي كأس أمم آسيا 2019، في إنجاز تاريخيّ لِفريق “العنّابي”.

ودرّب التقني جمال بلماضي (43 سنة) منتخب قطر ونادي الدحيل المحلي لِمدّة قاربت العقد من الزمن، وبِالتالي يأمل في تكرار السيناريو مع “الخضر” في كأس أمم إفريقيا بِمصر، ولو عن طريق عدم بثّ مواجهتَي البورندي ومالي تلفزيونيا.

الخضر جمال بلماضي مصر

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close